الملف الأمني

بغداد – قذائف هاون
ذكر مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس الاثنين، سقوط قذائف هاون قرب مرقد سيد ادريس وسط بغداد .
وقال المصدر ان “ثلاث قذائف هاون سقطت ليلة امس، قرب مرقد سيد ادريس في منطقة الكرادة وسط بغداد”، مبينة ان “تلك القذائف لم تسفر عن وقوع اية صابات”.
على صعيد اخر افاد المصدر ان “شرطة النجدة تمكنت صباح يوم امس من اعتقال ثلاثة اشخاص حاولوا خطف احد المواطنين على الطريق السريع قرب منطقة حي العدل غربي بغداد”.
ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين بأن رجلاً مسناً قتل بهجوم مسلح قرب مقهى شعبي شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء يوم امس باتجاه رجل مسن لدى تواجده قرب مقهى شعبي في محيط قرية المخيسة، (28 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث، فيما نقلت جدثة القتيل الى الطب العدلي”.

صلاح الدين – عملية استباقية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين، مقتل انتحاري بسليمان بيك كان يسعى لاستهداف إحدى مناطق بغداد.
وقال المصدر إن “مديرية الاستخبارات العسكرية نفذت عملية استباقية نوعية على وفق معلومات استخبارية دقيقة أسفرت عن قتتل انتحـاري وتفجيـر عجلـة حمـل ملغمـة كـان يقودهـا في منطقة سليمـان بيـك شرقـي صـلاح الديـن”.
وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه ان “الانتحاري كان ينوي استهداف إحدى مناطق العاصمة بغداد”.

الانبار – ضربة جوية
كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي شرق الرمادي.
وقال المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع عمليات الانبار تمكن من قصف وكر لتنظيم داعش قرب الجسر الياباني شرق الرمادي، على الطريق الدولي السريع”.

النجف – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس الاثنين عن اعتقال عدد من المطلوبين .
وقال المصدر ان نقاط التفتيش والطرق الخارجية القت القبض على 14مطلوبا بعد التاكد من وجود اسمائهم ضمن المطلوبين ” .
وأضاف المصدر الامني لقد تم القاء القبض على مطلوب على وفق المادة اربعة ارهاب في احدى نقاط التفتيش واثنين من المشتبه بهما .

ميسان – عملية امنية
أعلن قائد شرطة ميسان العميد نزار موهي الساعدي امس الاثنين عن تحرير طفلة مختطفة واعتقال خاطفها بعملية أمنية في الحافظة.
وقال العميد الساعدي إن “مفارز مكتب مكافحة إجرام قضاء المجر الكبير تمكنت من تحرير طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات بعد ساعة من اختطافها في القضاء”.
وأضاف العميد نزار الساعدي أنه “تم إلقاء القبض على الخاطف وإحالته إلى الجهات المختصة لإكمال التحقيق المطلوب معه”.

كربلاء – سطو مسلح
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين عن اعتقال شخصين يشكلان عصابة تسليب مسلح في المحافظة.
وقال المصدر إن “شرطه كربلاء تمكنت من اعتقال شخصين يشكلان عصابة تمتهن اقتحام المحال التجارية وسلب أصحابها تحت تهديد السلاح”.
وأضاف المصدر الامني أن “المعتقلين جرى اقتيادهما الى التحقيق وسيحالان الى القضاء لينالا جزائهما العادل”.

نينوى – قصف جوي
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين أن 18 عنصراً من تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران التحالف الدولي شرقي محافظة نينوى.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس مواقع تنظيم داعش في تل أسود وزار وخاتون في محور خازر (٥٥كم شرقي نينوى)، ما أسفر عن مقتل 10 من عناصر التنظيم واصابة 8 آخرين”.

البصرة – تحرير مختطف
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين أن قوة من قيادة العمليات حررت مختطفا وألقت القبض على خاطفيه خلال عملية أمنية في ناحية سفوان الحدودية.
وقال المصدر إن “قوة تابعة لقيادة عمليات البصرة نفذت عملية أمنية في منطقة المزارع الواقعة ضمن ناحية سفوان التابعة لقضاء الزبير، أسفرت عن تحرير مواطن مختطف وإلقاء القبض على خاطفيه”
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية نفذت في ضوء معلومات استخبارية دقيقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة