الأخبار العاجلة

اليوم.. الزوراء يواجه النفط في لقاء التتويج باللقب

حمادي وعبدالرحيم في صدارة هدافي النخبة
بغداد ـ الصباح الجديد:
يسدل الستار في الساعة السادسة من مساء اليوم الاحد عن منافسات دوري النخبة بكرة القدم للموسم 2015/2016 بإجراء مباراة فريقي الزوراء المتصدر وله 14 نقطة بفارق الاهداف عن نفط الوسط، والنفط صاحب الترتيب الخامس وله 8 نقاط، وبنسبة كبيرة فان اللقب حسم لفريق الزوراء وان تعادل مطارده نفط الوسط امس الاول امام الميناء اسهم في حسم اللقب لصالحه وسيصار الى تتويج النوارس هذا اليوم باللقب بعد سنوات من الابتعاد عن الفوز بالدوري ولا سيما في السنوات الاخيرة التي عانى فيها الزوراء الامرين بسبب الضائقة المالية.
هذا وقال قائد نادي الزوراء حيدر عبد الأمير إن التفكير بالفوز في مباراة اليوم على النفط يهمنا أكثر من التتويج بلقب دوري النخبة العراقي للموسم الحالي.. وأكد حيدر عبد الأمير: «كما يعلم الجميع أن الفوز على النفط أو حتى التعادل معه أو الخسارة بفارق قليل من الأهداف سيقودنا لصعود منصة التتويج المحلية بعد طول غياب».
وأضاف: «نادي النفط من الفرق التي يصعب هزيمتها كونه يمتلك منظومة فنية وإدارية على أعلى مستوى، بدليل النتائج الكبيرة التي حققها حتى الآن بمشوار النخبة العراقي».. وطالب عبد الأمير لاعبي الكتيبة البيضاء بتقديم أقصى درجات الجهد والبذل والتركيز البدني والذهني من أجل إنهاء الموسم الحالي بلا خسارة وبشيء يسعد الجماهير الزورائية التي أثبتت أنها اللاعب رقم واحد بتحقيق الإنجاز وليس اللاعب رقم 12.
يذكر أن الزوراء سيواجه نظيره النفط اليوم في ختام دوري النخبة العراقي للموسم الحالي وهو بحاجة للفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق قليل من الأهداف كي يتوج رسميا بطلا.
في حين، يرى مهاجم نادي الزوراء مهند عبد الرحيم أن الفوز بلقب هداف الدوري العراقي للموسم الحالي مهم لكن التتويج بلقب الدوري أهم من ذلك بكثير.. وأكد مهند عبد الرحيم: لقب هداف الدوري فردي ويسعدني أنا شخصيا، لكن التتويج بلقب الدوري يسعد جماهير الكرة الزورائية قاطبة والهيئة الإدارية والجهاز الفني واللاعبين».. وأضاف بقوله «نحن الآن على بعد مباراة واحدة فقط من التتويج بلقب الدوري للموسم الحالي، لكن نادي النفط ليس سهلا كونه يمتلك مدربا على مستوى عال جدا ولاعبين شباب مدعمين بالثقة والحيوية والنشاط.. ويقف عبد الرحيم في مقدمة الهدافين برصيد 12 هدفاً بالتساوي مع لاعب الجوية حمادي احمد.
من جانبه، أكد المدير الفني لنادي النفط الرياضي، حسن أحمد، أن النادي الأخضر سيواجه الزوراء اليوم في ختام جولات دوري النخبة العراقي، من دون أبرز مهاجميه.. وقال حسن أحمد: «مباراة النفط المقبلة أمام الزوراء في أخر مواجهات الموسم الحالي، ستشهد غياب المهاجمين الأساسيين أيمن حسين ومازن فياض بسبب الإصابة».
وأضاف «على الرغم من كوننا الأن أصبحنا خارج حسابات التتويج باللقب، إلا أننا سنقدم كل ما في وسعنا لإرضاء الإدارة والجماهير». وأتم أحمد «دوري النخبة للموسم الحالي يعد من أفضل النسخ التي مرت على العراق بعد 2003، والدليل ارتفاع المستوى الفني وقوة المنافسة وازدياد معدلات الحضور الجماهيري والإعلامي».
هذا وتعادل ناديا الميناء ونفط الوسط بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي احتضنه ملعب الشعب أول أمس، وبذلك يكون فريق الزوراء متوج بدرع الدوري بنسبة 95 % ففي حالة فوز النفط على الزوراء بنتيجة 5-0 يكون الدرع في خزائن العندليب وهذا صعب تحقيقه قياسا لاداء نادي الزوراء والذي اجتاز جميع مبارياته من دون هزيمة.. وقاد المباراة حكم الدرجة الاولى احمد ذاري هاني ساعده واثق مدلل ومحمود خلف وسلام جمعة حكما رابعا في حين، رسول علي وعليوي حمزة لمراقبة خط المرمى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة