الملف الأمني

ديالى – عملية نوعية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء بأن قوة امنية مشتركة نجحت بـ”الاطاحة” بخلية نائمة مرتبطة بتنظيم القاعدة خلال عملية نوعية جرت في محيط ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة من الامن الوطني والشرطة نجحت بالاطاحة بخلية نائمة مرتبطة بتنظيم القاعدة تتألف من 7 عناصر في عملية نوعية جرت في محيط بعقوبة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الخلية متورطة بالعديد من اعمال العنف في مناطق متفرقة من ديالى”، مبيناً أن “الاطاحة بالخلية جرى من خلال جهد استخباري مميز”.

كركوك – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، امس الثلاثاء، بأن عضوا في مجلس ناحية الرياض قتل بهجوم مسلح شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا نيران اسلحتهم، صباح يوم امس ، تجاه عضو مجلس ناحية الرياض جامل حمزة جواد في منقطة العمل الشعبي شمال غربي كركوك، واردوه قتيلا في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الشرطة نقلت الجثة الى الطب العدلي وفتحت تحقيقاً في الحادث .

صلاح الدين – اشتباك مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين إن ثلاثة مسلحين فتحوا النار على مقهى في قضاء بلد فقتلوا 12 شخصا وأصابوا 25 آخرين بجروح.
وذكر المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان المنطقة تخضع لإجراءات أمنية مشددة وهو ما يتطلب أن يجتاز المهاجمون ثلاث نقاط تفتيش تابعة للشرطة قبل أن يصلوا إلى هدفهم.

الفلوجة – عملية امنية
كشف مصدر امني في قضاء الفلوجة امس الثلاثاء ان القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات الانبار قتلت ثلاثة قناصين من عصابات داعش الإرهابية بالقرب من عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار.
وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي ان “قواتنا دمرت وكرا لعصابات داعش الإرهابية، وقتلت ثلاثة قناصين لهم في القرب من تقاطع السلام وعامرية الفلوجة”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج، امس الثلاثاء، تدمير ثلاثة ملغمات وقتل انتحاريين شرق مدينة الرطبة غرب الرمادي.
وقال اللواء رزيج وهو قائد عمليات تحرير الرطبة إن “القوات الأمنية تمكنت من تدمير ثلاث مفخخات ل‍داعش يقودها انتحاريون، وقتل انتحاريين اثنين يرتديان أحزمة ناسفة على الطريق الدولي السريع شرق مدينة الرطبة، (310 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف قائد الشرطة أن “العجلات الملغمة والانتحاريين كانوا يرمون استهداف القوات الأمنية المتقدمة في عمليات التحرير نحو الرطبة، وتم معاجلتهم دون وقوع خسائر مادية وبشرية بصفوف القوات الأمنية”.

نينوى – قصف جوي
كشفت قيادة عمليات تحرير نينوى، امس الثلاثاء عن تدمير منصات لاطلاق صواريخ لعصابات داعش الارهابية جنوبي مدينة الموصل بغارات للتحالف الدولي.
وذكر بيان لعمليات نينوى ان “ضربات جوية للتحالف الدولي دمرت ثلاثة مدافع هاون مع طاقمها في قرية سيداوه وتدمير مدفع هاون ومخازن عتاد بالحاج علي في قاطع مخمور”.
وأضاف البيان ان “طيران التحالف دمر أيضا منصات اطلاق صواريخ باعدادها لعصابات داعش قرب مقبرة القيارة تم كشفها بعد لحظات من قيامهم باطلاق صواريخ باتجاه قطعاتنا دون اصابة اهدافها”.

البصرة – نزاع مسلح
اعلنت قائممقامية قضاء القرنة في محافظة البصرة امس الثلاثاء أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة في شدتها من جراء نزاع عشائري مسلح اندلع في احدى مناطق القضاء، ثم تدخلت القوات الأمنية وفضت النزاع.
وقال القائممقام محمد ناصح إن “نزاعاً عشائرياً مسلحاً اندلع في منطقة النهيرات ضمن قضاء القرنة”، مبيناً أن “الأنباء الأولية تفيد بإصابة ثلاثة أشخاص بجروح خلال تبادل إطلاق النار”.

المحافظات – غارات جية
اكد مصدر امني في القيادة المشتركة لعمليات التحالف الدولية بقيادة الولايات المتحدة نفذت 14 غارة جوية جديدة على مواقع مسلحي ما يسمى بتنظيم داعش في العراق.
وقالت المصدر الامني ان “ثماني غارات وجهت في العراق بالقرب من البوحيات والرطبة والحبانية وكيسيك والموصل ضربت ودمرت وحدات تكتيكية ومواقع للقتال وعربات ومخبأ تحت الأرض كان يستغله مسلحو داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة