اليوم.. لخويا يواجه الجيش بنكهة آسيوية

بدء جولة ذهاب دور الـ 16
العواصم ـ وكالات:
سيلعب لخويا مع الجيش للمرة الخامسة خلال الموسم الجاري لكن هذه المرة ستقام المواجهة بين الفريقين القطريين في ذهاب دور 16 بدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.
واليوم أيضاً سيستضيف الهلال السعودي منافسه لوكوموتيف من أوزبكستان ويواجه النصر الإماراتي ضيفه تركتور سازي الإيراني في حين يستضيف العين الإماراتي منافسه زوب آهان الإيراني يوم غدٍ الأربعاء.. وستكون هناك مواجهة عربية واحدة عندما يلعب لخويا مع الجيش للمرة الثالثة في أقل من ثلاثة أسابيع كما أنها المواجهة الوحيدة بين فريقين من نفس البلد في منافسات دور 16 هذا الموسم.
وتبادل لخويا والجيش الانتصار في مباراتي الفريقين بدوري نجوم قطر قبل أن يفوز الجيش 2-1 في نهائي كأس قطر في 29 نيسان الماضي ثم يثأر لخويا سريعا بالتفوق بالنتيجة ذاتها في قبل نهائي كأس أمير قطر يوم الجمعة الماضي.
ويبدو الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا جاهزا لأسلوب الجيش صاحب الدفاع القوي والهجمات السريعة وقبل أن يلعب الفريقان للمرة السادسة في إياب دور 16 الأسبوع المقبل.
وأضاف مدرب قطر السابق «لكن يجب أن نجد لها حلا وأن نجد طريقة لتسجيل الأهداف وفعلناها في المباراة. إذا أراد الجيش اللعب بنفس الأسلوب هذا أمر يخص الجيش. أركز على طريقة لعبي وأسلوب فريقي.»
وستقام مباراة أخرى في الإمارات في ذهاب دور 16 عندما يستضيف العين بطل آسيا 2003 منافسه زوب آهان. وقال سعيد الكثيري مهاجم العين لموقع النادي «نحن ندرك جيدا ما المطلوب منا في مواجهة الذهاب.. إذ يتوجب علينا مضاعفة الجهود وإظهار روح القتال والتركيز والرغبة على تحقيق النتيجة القوية التي تمهد للفريق طريق العبور قبل لقاء الإياب في أصفهان.»
وفي مباريات أخرى بدور 16 يلعب ملبورن فيكتوري الأسترالي مع تشونبوك الكوري الجنوبي وطوكيو الياباني مع شنغهاي سيبج الصيني وأوروا ريدز الياباني مع سول الكوري الجنوبي وشاندونغ لونينغ الصيني مع سيدني الأسترالي.. وتقام مباريات الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة