الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن ضابط استخبارات قتل بهجوم مسلح شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص، ظهر يوم امس ، باتجاه ضابط برتبة نقيب يعمل في استخبارات الدفاع، لدى مروره بسيارته في شارع القناة قرب شقق زيونة شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور”.

كركوك – ضربة جوية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد أن 17 عنصرا من تنظيم “داعش” الارهابي قتلوا بقصف نفذته طائرات القوة الجوية العراقية جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران القوة الجوية استهداف، مساء يوم امس ، آليات متحركة بمواقع شرق جبال حمرين ودمر خمس عجلات لتنظيم لداعش، كما استهدفت الضربات اليات في قرية الصفرة وقرية الزركة بناحية الرياض (٣٥كم جنوب غربي كركوك)، مما اسفر عن مقتل 17 عنصرا من التنظيم الارهابي “.

بابل – عمليات دهم
اعلن مدير شرطة محافظة بابل اللواء علي كوة امس الاحد اعتقال 51 مطلوباً بينهم ثلاثة من عناصر تنظيم داعش الارهابي خلال عمليات دهم وتفتيش جرت في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال كوة إن “قوات الشرطة نفذت خلال الـ48 ساعة الماضية عمليات دهم وتفتيش في مناطق عديدة من المحافظة، أسفرت عن القاء القبض على 51 مطلوبا بتهم جنائية ومخالفات قانونية مختلفة”.
وأضاف كوة، أن “من بين المعتقلين ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب في ناحيتي الاسكندرية (50 كم شمال بابل) وجبلة (35 كم شمال شرق بابل)”.

صلاح الدين – عملية استباقية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان قوة من الحشد الشعبي تمكنت من اسقاط طائرة تجسس مسيرة تابعة لتنظيم “داعش” الارهابي في جبال مكحول شمالي المحافظة.
وقال المصدر إنه “تم اسقاط طائرة تجسس داعشية مسيرة في جبال مكحول من قبل ابطال العمليات الخاصة الثانية”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في الشرطة العراقية ان القوات الأمنية احبطت امس الاحد محاولة تسلل فاشلة لعصابات تنظيم داعش الارهابية على عامرية الفلوجة.
وذكر المصدر ان “القوات الأمنية أحبطت محاولة تسلل فاشلة لارهابيي تنظيم داعش الى مجمع عامرية الفلوجة حيث تمكنت صباح يوم امس من قتل سبعة ارهابيين بعضهم انتحاريين”.
وأشار المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه الى ان “القوات قتلت أيضا خمسة ارهابيين من تنظيم داعش على الطريق المؤدي الى المجمع المذكور”.

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الاحد، عن تدمير مخزن للأسلحة تابع لتنظيم “داعش” الارهابي شرق الرمادي، لافتا الى تفجير الجهد الهندسي عجلة مفخخة قرب جسر البوعيثة.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع عمليات الأنبار تمكن من قصف مخزن للأسلحة تابع لتنظيم داعش الارهابي شرق منطقة البوعبيد شرق الرمادي، على الطريق الدولي السريع”.
وأضاف المحلاوي، أن “القصف اسفر عن تدمير المخزن وقتل ستة ارهابين من داعش، وتدمير صاروخين للتنظيم فيه”، لافتا الى أن “تفجير الجهد الهندسي للجيش عجلة مفخخة للتنظيم تم العثور عليها قرب جسر البوعيثة شرق الرمادي”.

النجف – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس الاحد اعتقال عصابة لاغتيال المواطنين بعد يومين من تنفيذ عمليتين اجراميتين.
وذكر المصدر ان “شرطة محافظة النجف الاشرف اعلنت القاء القبض على عصابة نفذت جريمتي اغتيال لمواطنين اثنين في المحافظة بعد جهود استثنائية من قبل الشرطة ومكافحة اجرام خلال يومين من وقوعها”.
وأشار المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه الى ان “القاء القبض جاء على خلفية معلومات استخبارية دقيفية”.

نينوى – هجوم مسلح
افاد مصدر عسكري في الجيش العراقي امس الاحد بمقتل عشرات الارهابيين بصد هجوم شنته عناصر من تنظيم داعش الارهابي جنوبي الموصل.
وقال المصدر ان مفرزة من الجيش العراقي تصدت لهجمات انتحارية بعد معارك عنيفة على قرى جنوبي الموصل.
واضاف المصدر ان هجوم عناصر تنظيم داعش بدأ عبر انتحاريين بسيارات ملغمة إلا ان قواتنا تصدت لهم بمساندة من طيران التحالف الدولي وتمكنت من قتلهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة