اليوم.. الزوراء يلاعب الميناء.. والجوية أمام نفط الوسط

أمانة بغداد يفوز على الشرطة في دوري النخبة
بغداد ـ الصباح الجديد:
تجرى في الساعة الخامسة من عصر اليوم الاحد مباراة فريق الزوراء والميناء لحساب الجولة السادسة من منافسات دوري النخبة بكرة القدم في ملعب الشعب الدولي، تعقبها في الساعة السابعة مباراة فريق القوة الجوية ونفط الوسط.
من جانبه، قال المدير الفني لنادي الزوراء الرياضي باسم قاسم إن الكتيبة البيضاء ستفتقد جهود 5 لاعبين مؤثرين في مباراة اليوم، في الجولة السادسة وقبل الأخيرة من دوري النخبة العراقي لكرة القدم.
وأكد باسم قاسم في تصريحات صحفية أن الفريق سيفقد جهود علاء علي مهاوي بسبب الإيقاف، والقائد لؤي صلاح بسبب الإصابة. وأضاف بقوله: «المباراة ستشهد أيضا غياب حيدر عبدالحسين وكرار محمد بسبب عدم الجاهزية البدنية».. واوضح قاسم أن «منصة التتويج باتت قريبة جداً من البيت الابيض وعلينا أن ننهي الموضوع في الجولة المقبلة».
الى ذلك، أكد الجهاز الفني لنادي نفط الوسط الذي يحتل وصافة دوري النخبة العراقي للموسم الحالي أن النادي الاصفر سيغيب عنه 3 لاعبين بارزين لأسباب مختلفة ضد القوة الجوية اليوم، ضمن مواجهات الجولة السادسة وقبل الاخيرة من دوري النخبة العراقي بكرة القدم.
وقال المدير الفني للفريق ثائر احمد إن الفريق سيفتقد جهود لاعبه جاسم محمد بسبب نيله البطاقة الحمراء في المباراة السابقة أمام نادي الزوراء، إضافة إلى صانع الألعاب كرار جاسم والمدافع مصطفى ناظم بسبب عدم اكتمال اللياقة البدنية.
ويتصدر الزوراء دوري النخبة بانتهاء الجولة الـ5 جامعا 11 نقطة يليه نفط الوسط ثانيا بـ10 نقطة والطلبة بالمركز الثالث برصيد 8 نقاط.
من جانب اخر، يفقد نادي الطلبة العراقي الثنائي سامر سعيد وعبد القادر طارق عزيز في مباراة النفط المقرر إقامتها يوم غدٍ في الجولة السادسة (قبل الأخيرة) من دوري النخبة النهائي لكرة القدم.
وأوضح صادق سعدون المدرب المساعد لنادي الطلبة: «أن البيت الازرق سيغيب عنه لاعب الوسط سامر سعيد بسبب تراكم البطاقات الصفراء والمهاجم الهداف عبد القادر طارق عزيز بسبب الإصابة».
وأضاف: «لا شك أن نادي الطلبة الآن يمتلك حظوظا كبيرة للتتويج بلقب الدوري العراقي للموسم الحالي لكن علينا أن نبذل جهودا كبيرة بهدف عدم التفريط بأي نفطة خلال المتبقي من الدوري».
وأشار سعدون إلى أن لقب الدوري العراقي لم يحسم بعد مؤكدا أن كل الاحتمالات واردة الحدوث بسبب الفارق القليل بالنقاط بين فرق المربع الذهبي.
هذا وفاز فريق نادي أمانة بغداد على فريق الشرطة بهدفين مقابل هدف واحد أمس ضمن الجولة السادسة لدوري النخبة، بغداد رفع رصيده الى 4 نقاط بالمركز الثامن الاخير، اما الشرطة فهو بالمركز السابع وله 5 نقاط.
الى ذلك وضمن مباريات الجولة الاولى لمرحلة الاياب للتصفيات الثانية للتاهل للدوري الممتاز لدوري الدرجة الاولى مجموعة بغداد تمسك فريق الحسين بصدارة المجموعة الاولى رغم تعادله مع فريق الشعلة من دون اهداف ليصل للنقطة (10)… وفي نفس المجموعة واصل فريق الخطوط الضغط على فريق الحسين وذلك بعد فوزه على فريق الصليخ بهدف واحد مقابل لاشيء ليصل للنقطة ( 9 )في المركز الثاني.
وفي المجموعة الثانية ابتعد فريق الجيش بعيداً في صدارة المجموعة بعد فوزه الكبير والمستحق على فريق الاتصالات بثلاثة اهداف مقابل لاشيء ليصل للنقطة (10).. وفي نفس المجموعة تعادل فريقا الصناعات الكهربائية والنجدة بهدف واحد لك منهما ليصل الصناعات للنقطة (5 ) ثانياً ليصبح الموقف في المموعتين كما يلي:
المجموعة الاولى: اولا الحسين (10 )نقطة وثانياً الخطوط (9 ) نقطة وثالثا الشعلة (4 )نقطة واخيراً الصليخ بدون نقاط.. المجموعة الثانية: الاول الجيش (10 ) نقطة وثانياً (الصناعات الكهربائية (5 ) وثالثاً النجدة (4) نقطة واخيرًا الاتصالات نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة