الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفتين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة ان 10 اشخاص بينهم جنود اصيبوا وجرحوا بانفجار عبوتين ناسفتين جنوبي بغداد.
وذكر المصدر ان”عبوة ناسفة كانت موضوعة في سوق شعبي في منطقة البو عيثة في الدورة اسفر انفجارها عن استشهاد مدني واصابة ستة اخرين بجروح مختلفة”.
وفي سياق متصل “اسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد عن اصابة ثلاثة جنود “.

ديالى – اشتباكات مسلحة
كشفت قيادة عمليات دجلة، امس الجمعة، أن قوة قتالية مشتركة توغلت لمسافة 20 كم في عمق حمرين شمال شرقي ب‍عقوبة، ودمرت معسكرا قيد الانشاء تابع الى تنظيم “داعش” الارهابي ، فيما اكدت مضاعفة الجهد الامني في المناطق النائية والزراعية لاستئصال خطر الخلايا النائمة.
وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي إن “قوة قتالية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي توغلت في عملية نوعية لمسافة 20كم في عمق تلال حمرين، (55 كم شمال شرقي بعقوبة)، ونجحت من تدمير معسكر سري لتنظيم داعش قيد الانشاء”.

كركوك – قصف جوي
افاد مصدر امني في كركوك، امس الجمعة بأن طيران التحالف الدولي دمر ثلاث سيارات يستقلها انتحاريون حاولوا التقرب من خطوط التماس مع قوات البيشمركة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس مواقع تابعة لتنظيم داعش في ناحية الرشاد، (35 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن تدمير ثلاث سيارات يستقلها انتحاريون حاولوا التقرب من مواقع قوات البيشمركة”.

بابل – عمليات دهم
اعلن قائد شرطة محافظة بابل اللواء علي كوة امس الجمعة عن اعتقال 34 متهما بارتكاب جرائم جنائية بينهم شخص بتهمة “الارهاب” بعمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال قائد الشرطة إن “قوات الشرطة نفذت، فجر يوم امس عمليات دهم وتفتيش في مناطق عديدة من المحافظة ادت الى اعتقال 33 متهما بارتكاب جرائم جنائية ومخالفات قانونية مختلفة”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، امس الجمعة، بأن 28 شخصاً سقطوا بين قتيل ومصاب بهجوم مسلح نفذه مجهولون استهدف مقهى وسيطرة امنية في قضاء بلد جنوبي تكريت.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة يرجح انتماءها الى تنظيم داعش فتحت النار، في ساعة متقدمة من ليلة امس، تجاه مقهى كوفي شوب الفرات في قضاء بلد، (80 كم جنوبي تكريت)، وتجاه السيطرة الرئيسة للقضاء”.

الفلوجة – تفجير ملغمة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الجمعة ان القوات الامنية فجرت عجلة ملغمة واستولت على مدفع هاون جنوب شرقي الفلوجة.
وذكر المصدر ان “القوات الامنية التابعة لقوات الجزيرة تمكنت من تفجير عجلة ملغمة واستولت على هاون120ملم في منطقة دويلية شرقي الفلوجة .

الانبار – غارة جوية
كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الجمعة، عن تدمير عجلة لـ”داعش” بضربة جوية شرقي الرمادي، لافتا الى العثور على كدس عتاد جنوبي المدينة.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي بالتنسيق مع عمليات الانبار تمكن فجر يوم امس من قصف عجلة نوع كيا تحمل رشاش 23 ملم تابعة لعصابات داعش في منطقة البوبالي التابعة لجزيرة الخالدية، (23 كم شرقي الرمادي)، ما أسفر عن تدميرها وقتل من فيها”.

نينوى – ضربة جوية
أعلنت قيادة عمليات نينوى فتح المقر المسيطر للحشد العشائري وقتل 16 ارهابياً جنوبي مدينة الموصل.
وذكرت “قيادة عمليات تحرير نينوى انها فتحت المقر المسيطر للحشد العشائري لمحافظة نينوى في مقر قيادة عمليات تحرير نينوى في مخمور” ، فيما وجهت ضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي في قرية تلول ناصر أدت إلى تدمير عجلة للإرهابيين تحمل صواريخ”.

البصرة – انفجار يدوية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة بأن مطلوباً القى قنبلة يدوية على قوة أمنية كانت بصدد القاء القبض عليه في قضاء الزبير، ما أدى الى إصابة شرطي بجروح، فيما اعتقلت القوة المتهم بعد اصابته.
وقال المصدر إن “قوة أمنية داهمت منزلاً في يقع في منطقة الزهيرية ضمن قضاء الزبيير لإلقاء القبض على متهم بارتكاب جرائم جنائية، فقام المتهم بإلقاء قنبلة يدوية على القوة أسفر انفجارها عن إصابة منتسب في الشرطة بجروح خطيرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة