صراع الليجا يحسم اليوم.. برشلونة والريال في ضيافة غرناطة ولاكورونا

قمصان البلوجرانا الأكثر مبيعاً.. والملكي في سدة الثراء الكروي
مدريد ـ وكالات:
تجرى في الساعة 6 مساء اليوم السبت بتوقيت بغداد، اربع مباريات ضمن الجولة الاخيرة للدوري الاسباني بكرة القدم الليجا، إذ يحل برشلونة المتصدر وله 88 نقطة ضيفاً على غرناطة السادس عشر وله 39 نقطة، في حين يضيف لاكورونا صاحب المركز الثالث عشر وله 42 نقطة فريق ريال مدريد ثاني اللائحة وله 87 نقطة، وفي هاتين المباراتين سيحدد بطل الليجا للموسم 2015/2016.
كما تجرى في الساعة الثامن والنصف مباراتان للجولة ذاتها، فيلعب اتليتيك بيلباو امام إشبيلية، وأتليتكو مدريد أمام سلتا فيجو.
وفي صراع الهدافين، يقف سواريز من برشلونة في المقدمة وله 37 هدفا، ثم كريستانو رونالدو من ريال مدريد ويملك 33 هدفاً.
الى ذلك، سيطر لاعبو نادي ريال مدريد الإسباني، على جوائز صحيفة «ماركا» الإسبانية بالشراكة مع موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» والتي أعلنت مساء امس في مقر «فيسبوك» بالعاصمة مدريد.
وتقول صحيفة «ماركا»، إن اختيار الفائزين بالجوائز تم من 191 دولة، وبمشاركة مليون و200 ألف شخص في الاستفتاء على الصفحة الخاصة للصحيفة على موقع «فيسبوك».. وحصد البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزتي أفضل لاعب ومهاجم في الليجا، متفوقًا على لويس سواريز وليونيل ميسي وأنطوان جريزمان.
في حين فاز البرازيلي مارسيلو بجائزة أفضل مدافع في الليجا، أما جائزة أفضل لاعب وسط فاز بها أيضا لاعب ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش.
أما كيلور نافاس فحصد هو الآخر جائزة أفضل حارس في الليجا، فيما فاز الكولومبي خاميس رودريجيز بجائزة أفضل هدف في الليجا، وفاز لاعب فياريال سيدريك باكامبو بجائزة أفضل لاعب واعد.. وتفوق الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد على كل من لويس إنريكي مدرب برشلونة، ومارسيلينو مدرب فياريال في جائزة أفضل مدرب.. وأخيرًا فاز جمهور ريال مدريد بجائزة أفضل جمهور في الليجا بعد منافسة مع جمهور برشلونة وأتلتيكو مدريد.
هذا وتعيش جماهير ريال مدريد الإسباني نشوة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد موسم عصيب مر به النادي بعد التخبطات الكبيرة والتراجع في المستوى منذ البداية مع رافا بينيتز.
ووفقاً لصحيفة «آس» الإسبانية فإن إدارة ريال مدريد على اتصال بوكلاء أعمال نجمي الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل من أجل تمديد تعاقدهما في الفترة المقبلة. وقالت الصحيفة إن ريال مدريد يسعى بقوة لتمديد عقد كريستيانو رونالدو حتى عام 2020 أو 2021 ، إذ ينتهي عقده الحالي مع النادي في 2018.
أما جاريث بيل فيسعى النادي الملكي أيضاً لضمان بقائه في الفريق حتى 2021، حيث سينتهي عقد الويلزي مع الفريق في 2019، خاصة بعدما أثبت في الفترة الأخيرة أن من الممكن الاعتماد عليه في غياب رونالدو. وتشير بعض التقارير الصحفية إلى أن ريال مدريد سوف يزيد من راتب الويلزي الذي يتقاضى حالياً 9 ملايين يورو، وبالتالي سوف يصبح ثاني أعلى راتب في الفريق بعد رونالدو صاحب الـ20.5 مليون يورو متخطياً قائد الفريق سرجيو راموس الذي يحصل على 10 مليون سنويا. و احتفظ ريال مدريد الاسباني بصدارة قائمة أعلى فرق كرة القدم قيمة في العالم للعام الرابع على التوالي وفقاً لمسح نشرته مجلة فوربس.. وذكرت فوربس في بيان أن قيمة ريال مدريد بطل أوروبا عشر مرات ارتفعت بنسبة 12 في المئة لتبلغ 3.6 مليار دولار.. وبات ريال ثاني أعلى الفرق الرياضية قيمة في العالم متراجعاً خلف دالاس كاوبويز المنافس بدوري كرة القدم الأميركية والذي تبلغ قيمته أربعة مليارات دولار.. وجاء برشلونة في المركز الثاني ضمن تصنيف فرق كرة القدم بقيمة 3.5 مليار دولار وارتفعت قيمته أيضاً بنسبة 12 في المئة مقارنة بالعام الماضي.
واحتل مانشستر يونايتد الانكليزي المركز الثالث (3.3 مليار دولار) ثم بايرن ميونيخ الألماني (2.7 مليار دولار) يليه آرسنال الانكليزي بقيمة ملياري دولار ليكملوا جميعاً قائمة الخمسة الأوائل.
ووفقاً لفوربس فإن متوسط الفرق العشرين الأوائل من حيث القيمة في كرة القدم يبلغ 1.44 مليار دولار ليرتفع متوسط القيمة بنسبة 24 في المئة مقارنة بالعام الماضي بسبب الاتفاقات الجديدة المربحة لحقوق البث التلفزيوني. من جانب اخر، أعلنت شركة «يورو أميريكاز» للتسويق الرياضي أن قمصان نادي برشلونة الإسباني هي الأكثر مبيعاً على مستوى العالم متفوّقة على قمصان بايرن ميونيخ وتشيلسي ومانشستر يونايتد وريال مدريد.
وتمكن النادي الكتالوني من بيع 3 مليون و637 ألف قميص هذا الموسم بفضل الثلاثي الهجومي المتكوّن من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة