الملف الأمني

بغداد – استهداف مواطن
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء ان مدنيا استشهد وأصيب ستة مدنيين، بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الأمين شرقي العاصمة بغداد.
وافاد المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت ظهر يوم امس بالقرب من محال تجارية في منطقة الأمين ما اسفرت عن استشهاد مدني واصابة 5 اخرين بجروح”.
واكد المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة لبيع الخضار في منطقة اليوسفية ما اسفرت عن استشهاد مدنيين اثنين واصابة 9 اخرين بجروح مختلفة “.
على صعيد متصل افاد المصدر اطلقوا النار على مدني في منطقة الصليخ وسرقوا منه 40 مليون دينار منه ولاذوا بالفرار الى جهة مجهولة”.

ديالى – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، بان شخصين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة اجرة شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي قرب قرية الجيزاني (32كم شمال شرقي بعقوبة)، انفجرت في ساعة متاخرة من مساء يوم امس، لدى مرور سيارة اجرة يستقلها شخصان، ما اسفر عن اصابتهما بجروح متفاوتة”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان “خمس قذائف هاون سقطت في ساعة متاخرة من مساء يوم امس، قرب منازل سكنية في ناحية بهرز (8 كم جنوب بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة ثلاثة اخرين بجروح”.

كركوك – سقوط قائف
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بأن أربعة عناصر من الحشد الشعبي اصيبوا بسقوط قذائف هاون على قرية البشير جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “عناصر من تنظيم داعش الارهابي اطلقوا، عصر يوم امس قذائف هاون على قرية بشير التابعة لناحية تازة خورماتو (25 كم جنوبي كركوك)”، مشيراً الى أن “الهجوم اسفر عنه إصابة أربعة من عناصر الحشد الشعبي بجروح متوسطة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الحشد نقلت المصابين الى مستشفى قريب”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت امس الاربعاء عن مقتل تسعة من ارهابيين من تنظيم داعش وتدمير عجلة لهم شمالي جبال مكحول في محافظة صلاح الدين.
وقال الفريق جودت ان الفوج الثاني لواء13 قتل 9 ارهابيين من تنظيم داعش ودمر عجلة لهم محملة بالذخيرة شمالي مكحول.
وأضاف ان قوات المغاوير قصفت اهدافا منتخبة للدواعش في حمرين اسفرت عن قتل 4 منهم وتدمير 3 مواضع دفاعية.

الفلوجة – قصف جوي
كشف مصدر امني في قضاء الفلوجة امس الاربعاء عن مقتل 30 ارهابيا من عصابات داعش، بقصف جوي استهدف مبنى ما تسمى بالمحكمة الشرعية لداعش في قضاء الفلوجة في محافظة الانبار.
وذكر المصدر ان “معلومات استخبارية أدت الى قصف المحكمة الشريعة لداعش في الفلوجة أدى الى مقتل أكثر من 30 منهم”.
وأشار المصدر الامني الى ان “من بين القتلى قيادات داعشية وان المصادر الاستخبارية تعمل على معرفة الأسماء”.

الانبار – قصف مدفعي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء مقتل 8 انتحاريين من عصابات داعش الارهابية بقصف مدفعي للجيش شمالي ناحية البغدادي.
وافاد المصدر ان “القوات الأمنية التابعة الى قيادة عمليات الجزيرة وبإسناد من مدفعية قيادة الفرقة السابعة تمكنت من قتل ثمانية انتحاريين لداعش في تدمير وكر لهم في منطقة جبة شمال ناحية البغدادي”.
وكانت قوات قيادة عمليات الجزيرة وقوات الفرقة السابعة اطلقوا صباح اليوم عملية عسكرية لتحرير جزيرة البغدادي غربي محافظة الانبار.

البصرة – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء، عن القاء القبض على 43 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة منها القتل والتزوير، وذلك خلال تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق شتى من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق شتى من المحافظة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أسفرت عن القاء القبض على 43 متهماً بارتكاب جرائم جنائية” .
واضاف المصدر أن ” من بين المقبوض عليهم متهمان بالقتل في منطقة العشار، إضافـة الى متهـم آخر بالقتل تم القبض عليه في قضاء الزبير، وفي منطقة الكرمة تم القاء القبض على متهم ثالث بارتكاب جريمة قتل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة