الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين ان ” عبوة لاصقة انفجرت في عجلة مدنية تعود لمدرس في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد ما اسفرت عن استشهاده على الفور”.
على صعيد اخر افاد المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مطعم شعبي في منطقة سبع البور شمالي العاصمة بغداد مما اسفر عن استشهاد مدني واحد واصابة 6 اخرين بجروح”.
الى ذلك اكد المصدر ان “عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جانب الطريق في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد، انفجرتا لدى مرور رتل للحشد الشعبي، ما اسفر عن مقتل اثنين منه واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي امس الاثنين، أن قوة أمنية خاصة من الشرطة اعتقلت اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة “الإرهاب” في ب‍عقوبة.
وقال اللواء الركن السعدي إن “قوة امنية خاصة من الشرطة نفذت، فجر يوم امس عملية نوعية في المحيط الغربي لمدينة بعقوبة، أسفرت عن اعتقال اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب” ، مضيفا أن “المعتقلين جرى نقلهما الى مركز امني للتحقيق”.

كركوك – اطلاق نار
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن مجهولين اغتالوا آمر سرية مقر اللواء ١٦ للحشد الشعبي التركماني جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة أطلقت النار، منتصف ليلة امس، تجاه آمر مقر سرية اللواء ١٦ من الحشد التركماني يوسف رضا البشيري، في حي الاسرى والمفقودين قرب جامع المعراج، جنوبي كركوك، ما أسفر عن مقتله في الحال”، مشيرا الى أن “المهاجمين فروا الى جهة مجهولة”.

بابل – حالة امنية
كشف مدير شرطة بابل اللواء علي كوة عن اتخاذه إجراءات أمنية للحد من الخروق التي شهدتها ناحية الإسكندرية شمالي المحافظة مؤخرا، تضمنت تسيير مفارز في عدد من المناطق ومنع حمل السلاح من قبل المدنيين، فيما أشار إلى فرض حظر يومي على التجوال لحين عودة الأمور إلى وضعها الطبيعي .
وقال مدير الشرطة إن “قيادة الشرطة وبالتعاون مع قوات الجيش اتخذت إجراءات أمنية للحد من الخروق التي حدثت في ناحية الإسكندرية مؤخرا”، مبينا أن “القيادة قامت بحماية مساجد الناحية بقوات من الجيش والشرطة من خلال نصب سيطرات اعتراضية في عموم الناحية .

الفلوجة – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الاثنين، عن مقتل 20 عنصرا من تنظيم “داعش” الارهابي وتدمير عجلة ملغمة للتنظيم بقصف للتحالف الدولي جنوبي قضاء الفلوجة.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قوة من الجيش تابعة لعمليات الانبار تمكن من قصف تجمع لتنظيم داعش الارهابي وعجلة ملغمة يقودها انتحاري في منطقة البوشهاب، جنوبي الفلوجة”.
وأضاف قائد العمليات المحلاوي، أن “القصف اسفر عن مقتل 20 عنصرا من داعش وتدمير العجلة الملغمة وقتل الانتحاري بداخلها”، لافتا الى “القصف اسفر ايضا عن تدمير مستودعين للأسلحة و6 منصات صواريخ وهاون ومدفع جهنم لتنظيم داعش”.

ذي قار – اعتقال مطلوب
اعلنت قيادة شرطة ذي قار عن اعتقال شخص متورط بالاعتداء على احد الاطباء بعيادته الخاصة في قضاء الشطرة شمالي الناصرية ، مشيرة الى ملاحقة شخص اخر اشترك مع المعتقل بتنفيذ الجريمة .
وذكرت قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن الزيدي ان ” الأجهزة الأمنية في شرطة الشطرة تمكنت من إلقاء القبض على المتهم (ع.ع.ح) بعد تحري داره ومازال البحث جار عن المتهم الثاني لاعتدائهما عليه في عيادته الخاصة”.

نينوى – قصف جوي
اكد مصدر محلي في محافظة الموصل امس الاثنين ان طيران التحالف الدولي الذي تترأسه الولايات المتحدة الاميركية واصلت غاراتها الجوية على اوكار عناصر تنظيم داعش الارهابي في عدد من مناطق المحافظة.
واوضح المصدر المحلي ان الغارات انطلقت منذ فجر يوم امس على اوكار الارهابيين خاصة في المناطق الجنوبية للمحافظة ، بعد ان استولت القوات الامنية على قرية استراتيجية جنوبي نينوى .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة