الملف الأمني

الأنبار ـ عبوات ناسفة
أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، أمس الأحد، عن تدمير مقر لتنظيم “داعش” والعثور على 45 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المحلاوي في تصريح صحفي، إن “قوة من الجيش تابعة لعمليات الأنبار تمكنت من تدمير مقر للإرهابيين وموضع رشاشة أحادية وعجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل أربعة من عناصر التنظيم قرب تقاطع السلام جنوب الفلوجة”.
وأضاف المحلاوي، أن “قوة أخرى من الجيش تمكنت من العثور على 45 عبوة ناسفة واعتدة وأجهزة اتصالات في القرية العصرية شمال غرب مدينة الرمادي”.
وكان المحلاوي أعلن، اليوم الأحد (8 أيار 2016)، قتل 14 عنصرا من “داعش” وتدمير ثلاث سيارات مفخخة جنوب الفلوجة.

ديالى – اطلاق نار
كشفت لجنة الطاقة في مجلس محافظة ديالى، امس الأحد، عن احباط محاولة لاستهداف خط استراتيجي لنقل الطاقة الكهربائية شمالي شرقي ب‍عقوبة بعبوتين ناسفتين.
وقالت رئيسة اللجنة أمل عمران إن “مفرزة أمنية أحبطت محاولة تفجير عبوتين ناسفتين اسفل برج في خط ستراتيجي لنقل الكهرباء قرب تقاطع اكباشي(67كم شمال شرقي بعقوبة)”.
على صعيد متصل قال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا، فجر يوم امس سائق مركبة اجرة على طريق زراعي قرب قرية الكبة، (17 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله على الفور”.

كركوك – عمليات اختطاف
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن تنظيم “داعش” الارهابي اقدم على خطف 18 شخصاً بتهمة التعاون مع القوات الأمنية جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحي داعش أقدموا، فجر يوم امس على اختطاف 18 مدنياً من قرية شاووك وقريتين بقضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)”، مبيناً أن “الخاطفين كانوا يستقلون سيارات رباعية الدفع واقتادوا المختطفين الى مركز قضاء الحويجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن عملية “الاختطاف كانت بحجة أنهم يتعاونون مع الأجهزة الأمنية القادمة من جهة الفتحة لتحرير الحويجة”.

صلاح الدين – عملية نوعية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي قتلت ما يسمى بـ”مسؤول البيعة” في تنظيم “داعش” الارهابي مع أحد مرافقيه شمال المحافظة على يد مسلحين من أهالي قضاء الشرقاط.
وقال المصدر إن “خلية مسلحة من ابناء قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين متعاونة مع الحشد الشعبي شنت عملية نوعية في محيط القضاء ونجحت بقتل مسؤول ما يعرف بالبيعة في تنظيم داعش المكنى ابو هاجر المغربي واحد مرافقيه”.
وأضاف المعموري، أن “هناك تعاونا مهماً بدأ يبرز في الاشهر الاخيرة بين الحشد الشعبي وخلايا مسلحة من اهالي الشرقاط من اجل استهداف قيادات وعناصر تنظيم داعش بهدف طردها خارج القضاء”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الاحد، عن مقتل 14 عنصرا من داعش الارهابي وتدمير ثلاث ملغمات جنوبي الفلوجة.
وقال المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قوة من الجيش ضمن عمليات الانبار تمكنت من قصف تجمع لعناصر داعش وثلاث عجلات ملغمة يقودها انتحاريون قرب تقاطع السلام جنوبي الفلوجة”.
على صعيد متصل اعلنت خلية الاعلام الحربي عن تدمير 10 عجلات تابعة لتنظيم “داعش” وقتل اكثر من 20 مسلحاً في ضربة جوية في عامرية الفلوجة.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر امني في علنت خلية الاعلام الحربي امس الاحد تدمير محطة وقود تابعة لتنظيم “داعش” ومقتل 17 عنصراً ينتمون للتنظيم الارهابي بقصف لطيران التحالف الدولي جنوبي مدينة الموصل.
وقال المصدر الامني إن “طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية أسفرت عن تدمير محطة وقود استولى عليها تنظيم داعش الارهابي وخباطة جنوبي الموصل”.
وأضاف المصدر ان الضربة أسفرت أيضاً عن “مقتل 17 عنصراً من عناصر تنظيم داعش الارهابي “.

البصرة – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاحد، أن قواتها نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن إلقاء القبض على 41 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضمنها القتل والسرقة وتعاطي المخدرات.
وذكر المصدر ان “قوات الشرطة ألقت القبض على 37 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة نتيجة تنفيذها عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة”، مبينة أن “منهم متهمان بالقتل تم القبض عليهما في قضاء شط العرب، كما تم القبض عل متهم بالقتل في حي الحسين “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة