هاليب: لقب مدريد يمنحني مزيداً من الثقة

الجزيري ينسحب من منافسات روما
العواصم ـ وكالات:
قالت الرومانية سيمونا هاليب، التي توجت بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس بعد تغلبها على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، أنها قدمت «أفضل مستوى» لها في المواجهة ، مؤكدة في الوقت ذاته عزمها على «المواصلة على نفس النسق» بعد بداية الموسم «الصعبة» بعد تعرضها لإصابة في وتر أكيلس للقدم اليسرى.
وقال اللاعبة، التي استعادت مكانتها بين أفضل 5 لاعبات في التصنيف، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء «أشعر بسعادة بالغة. أشعر بأحاسيس خاصة حاليا».. وأضافت «لقد قدمت أفضل مستوياتي وما أريده فقط هو المواصلة على نفس الأداء لفترة طويلة».. وتابعت «الفوز بهذه البطولة»، التي تعد ضمن المستوى الأول، «يعني أنني قدمت أداء متميز».
وقالت سيمونا، التي لم يحالفها الحظ في الفوز بهذا اللقب قبل عامين عندما خسرته لحساب الروسية ماريا شارابوفا، أن الفوز باللقب هذه المرة يعد أمرا «مميزا».
وبسؤالها عن تطلعاتها المستقبلية بعد الفوز بلقب مدريد، أكدت هاليب أنها ستخوض المواجهات المقبلة بـ»ثقة أكبر». «ولكن كل مباراة ستكون مختلفة عن الأخرى وعصبة في ذات الوقت، ولهذا لا يجب التفكير فيما هو أبعد. ثقتي تزداد بعد كل مباراة ولكن يجب مواصلة العمل يوما بيوم».
واحتاجت هاليب لـ80 دقيقة لكي تتمكن من الفوز على منافستها السلوفاكية بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-4.. يشار إلى أن مباراة اليوم كانت أول نهائي تصل إليه هاليب هذا العام، في الوقت الذي خاضت فيه 20 مباراة نهائية في مسيرتها الاحترافية فازت بـ12 منها.
هذا وأحرزت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة السادسة، لقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس للسيدات أول أمس.. ففي نهائي البطولة في إسبانيا فازت هاليب على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-2 و6-4.
من جانبها، قالت لاعبة التنس السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، عقب خسارة نهائي بطولة مدريد للتنس أمام الرومانية سيمونا هاليب، إن خوض هذه المباراة كان بمنزلة «تجربة عظيمة» بالنسبة لها.
وقالت سيبولكوفا في مؤتمر صحفي عقب المباراة: «أنا سعيدة بلعب النهائي ولدي شعور جيد».. وأضافت اللاعبة السلوفاكية: «التأهل للعب في النهائي كان بمنزلة تجربة كبيرة بالنسبة لي».. وأشادت سيبولكوفا بمستوى هاليب، مشيرة إلى أنها افتقرت للـ»عدائية في اللعب» خلال المجموعة الأولى.. وأكدت السلوفاكية، التي ستحتل المركز الـ38 في تصنيف اللاعبات المحترفات الذي يصدر اليوم الاثنين،إنها ستغيب عن بطولة روما للتنس.
وصرحت اللاعبة: «لم أدخل في القائمة الرسمية بسبب تصنيفي السابق ولا أرغب في خوض الأدوار التمهيدية، لذا سأعود لمنزلي غدا وأخذ قسطا من الراحة للاستعداد للمنافسة في رولان جاروس».
وفي سياق اخر، لم يتمكن مالك الجزيري مســـاء أول أمس مـــن إنهاء مباراة الدور الأول مـــن جـــدول التصفيات لبطولة روما التي جمعته باللاعب الإيطالي فيليبو فولاندري، بما أنه قرر الانسحاب عندما كانت النتيجة لصالح فولاندري الذي فاز بالشوط الأول 6-4 وتقدم في الشوط الثاني 4-1، وذلك بسبب آلام شعر بها الجزيري على مستوى الظهر بعد ساعة ودقيقتين من اللعب.
وسبق لفولاندري أن انسحب العام الماضي في بطولة تورينو أمام الجزيري لما كان الأخير متقدما بنتيجة 6 – 1 و2 – 0.
وتجدر الإشارة إلى أن مالك الجزيـــري مطالب باستعادة كامـــل عافيته قبل بطولة رولان جـــاروس التي يدخلها مباشرة عبر الجـــدول الرئيسي بفضل ترتيبـه العالــمي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة