الأخبار العاجلة

برداً وسلاماً.. ياوطن

النفوس التي تتوق الى غد افضل والقلوب التي توسدت جمر الديكتاتورية وجمر الفساد وجمر التهميش على مدى اكثر من اربعين عاماً اّن لها ان تنعم بالامان والعدالة وان تشعر بالرضا وان تطمئن للمستقبل ..ولابد لهذه النفوس ان تجد ضالتها عند العقلاء والرحماء لا عند المخادعين والمضللين ..واخشى مانخشاه ان تطول هذه النار المتدحرجة بقايا شواخص وعناوين الوطن التي تتعلق بها افئدة الملايين ممن فضلوا النار في العراق على جنان بلاد الغرب.
يانار كوني برداً وسلاماً على الفقراء والمهمشين والمظلومين والمحرومين ..يامن اكتويتم بنار الخلافات المستعرة بين الاحزاب ورموز الكتل والقوميات والمذاهب ويامن اصابكم الخذلان والاحباط وانتم تشهدون فصولا من التخوين والتنكيل والتازيم والاحتراب على مدى اكثر من عقد من السنين فحصدتم البؤس والخسران ومازلتم تنتظرون الفرج.
واعجبا من هؤلاء الذين يخرجون عليكم بقيافة رئاسية وهندام الاباطرة يلقون عليكم الخطب الرنانة ويتوعدونكم بالويل ان اقتربتم من الشرعية ومن اسوار الرئاسة ومن تخوم القصور ويطالبون بمحاكمة من تجاوز الخطوط (الخضر) وحطم مقتنيات الاسر المالكة.
من دون ان يلتفت هؤلاء الى هذه (البانوراما) الطويلة من الخيانة والفساد والانتهاكات ..اليس من الانصاف ايها السيد المبجل ..ان تحاكموا من خان الشرعية اولا قبل ان تحاكموا من اعتدى على مظاهر الشرعية ومقتنياتها ..؟؟؟ اليس من الانصاف ياسيادة رئيس الوزراء ان تحاكموا من خان الامانة وبدد الثروات وسرق (الموازنة) قبل ان تحاكموا من حطم باباً او كسر شباكاً في غرفة من غرف (القلاع) و(المخادع) ..!! لماذا بحثتم عن هيبة الدولة في الزوايا والجدران وتركتم من اضاع ربوع من الوطن وتخلى عن مدن وقصبات وقرى وارواح مواطنين افترستهم الوحوش في وضح النهار اليس هيبة الارض والعرض اولى من التعرض لمبنى من مباني الخضراء.
اذا كنتم تبحثون عن القانون والعدالة فارموا بملف التحقيق مع هؤلاء (المنفلتين) في زوايا ورفوف النسيان مثلما فعلتم بملفات احتلال الموصل وصلاح الدين والانبار ..!! وابحثوا عن حكماء ليطفئوا نار الفتنة ونار الاحتراب التي تحيق بمصائرنا جميعاً ..فانتم تملكون المال والقرار والسلطة ونحن لانملك سوى الدعاء الى الباري عز وجل (يانار كوني برداً وسلاماً على هذا الوطن واهله..)!!
د. علي شمخي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة