الأرجنتين تستعد لريو 2016 بثلاث وديات

ديبوس يصدم «التانجو» بتصريحٍ عن ميسي
بوينس آيرس ـ وكالات:
يعتزم المنتخب الأوليمبي الأرجنتيني خوض ثلاث مباريات ودية أمام كولومبيا وهايتي والمكسيك قبل المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 2016 التي ستقام في آب المقبل في ريو دي جانيرو بالبرازيل.
وبعد خوض بطولة كوبا أميركا التي ستقام في الولايات المتحدة، يقود المدير الفني للأرجنتين خيراردو مارتينو المنتخب الأوليمبي لهذا البلد في ثلاث وديات أمام كولومبيا وهايتي والمكسيك.. ويواجه راقصو التانجو في 20 تموز المقبل المنتخب الكولومبي بمدينة ميامي الأميركية حيث سيلتقي بعد أربعة أيام مع هايتي.. وتنتهي هذه الجولة في 28 تموز بمباراة أمام منتخب «التري» في مكسيكو سيتي.. وقدم الجهاز الفني للأرجنتين في 27 نيسان الماضي قائمة أولية تضم 57 لاعبا للمنافسة التي ستقام بين 3 و19 آب المقبل بالبرازيل.
ومن المتوقع أن يقوم مارتينو في مطلع حزيران المقبل بتقليص عدد لاعبي القائمة الأولية ليصل إلى 35 حتى يحدد قبل 14 تموز الأسماء الـ18 النهائية التي ستمثل الأرجنتين في هذا الحدث الرياضي.. وتلعب الأرجنتين، التي حصدت ذهبيتي أثينا 2004 وبكين 2008 ، في المجموعة الرابعة أمام البرتغال ثم الجزائر وهندوراس.
الى ذلك، قال مدرب اللياقة البدنية السابق لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم بين عامي 2006 و2008، كارلوس ديبوس، إن الهداف التاريخي لبرشلونة الاسباني وقائد منتخب التانغو ليونيل ميسي «كان يختار» المديرين الفنيين واللاعبين داخل «الألبيسيليستي».
وقال ديبوس، الذي كان يعمل معدا بدنيا مع مدرب منتخب «التانجو» السابق ألفيو باسيلي، في حوار مع إذاعة (لاريد): «ميسي في المنتخب اختار مديرين فنيين ولاعبين، اختار كل شيء. نحن الآن نعلم كل شيء يسير بالأرجنتين للسيئ، سنقوم بتوضيح كل شيء».. وأضاف: «في هذا البلد، شعور الاستياء والحقد والأنانية يجعل الناس تدلي بآراء بشكل غير مفهوم. لا يمكن التصديق أن هناك صحفيين وأشخاص يقولون إن دييغو سيميوني لن يقود المنتخب مطلقا لأن ميسي لا يريده. هؤلاء مجانين».
ويشارك منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا اميركا المئوية الشهر المقبل في الولايات المتحدة الاميركية، وكان ميسي قاد الأرجنتين العام الماضي لنهائي هذه البطولة وخسر امام تشيلي المضيفه بركلات الترجيح.. ووقع منتخب التانغو في المجموعة الرابعة مع تشيلي وبوليفيا وبنما.
وعن مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني المتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا الأرجنتيني سيميوني قال ديبوس: «لم يصل لنهائي التشامبيونز ليج للمرة الثانية من فراغ».. وأضاف ديبوس وهو بالمناسبة صهر مدرب أتلتيكو مدريد الحالي، دييجو سيميوني: «الأمور لا تحدث مصادفة، سيميوني يخصص وقته كله لهذا. أنا متزوج من شقيقته منذ 20 عاما، أراه كثيرا، أذهب لمشاهدته في التدريبات، هو بكل صدق يستحق أن نرفع له القبعة لتفانيه في العمل».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة