الأخبار العاجلة

انهيار صفوف داعش داخل الفلوجة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت،امس الجمعة، وجود “انهيار وانكسار” بين صفوف عناصر تنظيم “داعش” داخل مدينة الفلوجة كبرى مدن المحافظة التي يسيطر عليها التنظيم، فيما اعتبر تحرير المناطق والقرى جنوب المدينة امتداد لتحرير مركز المدينة من التنظيم.
وقال كرحوت في حديث لـ السومرية نيوز، إن “القوات الأمنية ومقاتلي العشائر الابطال تمكنوا من تحرير غالبية المناطق والقرى والطريق الرابط بين ناحية العامرية وتقاطع السلام، (7كم جنوب الفلوجة)”، مبينا أن “العشرات من عناصر داعش قتلوا خلال عمليات التحرير”. وأضاف كرحوت، أن “تلك المناطق والقرى جنوب الفلوجة هي امتداد لتحرير مركز المدينة من العصابات الاجرامية وفك الحصار عن الاسر التي يحاصرها داعش ويستخدمها كدروع بشرية ويمنع خروجهم من الفلوجة”.
وتابع كرحوت، ان “هناك انهيار وانكسار بين صفوف عناصر التنظيم في داخل الفلوجة”، لافتا الى ان “عناصر داعش بدأوا بالضغط على أهالي المدينة من خلال اغلاق جسري الفلوجة القديم والجديد ومنع عبور الأهالي من خلالهما بالجهة الغربية من المدينة”.
وكان احد شيوخ ووجهاء مدينة الفلوجة مجيد الجريصي، كشف ، عن قيام تنظيم داعش بغلق جسري الفلوجة القديم والجديد ومنع عبور العوائل من خلالهما.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة