أبطال آسيا 2007 يشاركون في مباراة افتتاح ملعب كربلاء الدولي

الزوراء يتصدّر النخبة.. والشرطة يواجه النفط.. اليوم
بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ، ان منتخب نجوم آبطال آسيا 2007 جاهز لمباراة أفتتاح ملعب كربلاء الدولي في الـ12 من شهر ايار الجاري.
واضاف مسعود في تصريح لـ(قسم الاعلام والاتصال الحكومي) في وزارة الشباب والرياضة ان المنتخب الوطني المتوج بلقب اسيا 2007 سيلعب مباراة الافتتاح مع فريق كربلاء، وسيقوده المدرب البرازيلي جورفان فييرا، مبينا ان اتحاد الكرة سيضع امكانياته من اجل انجاح الحدث الرياضي الكبير المتمثل بافتتاح صرح مهم سيسهم في تطور الكرة العراقية.
وبين ان اتحاد الكرة يبارك هذه الخطوة لاسيما وانها جاءت في ظروف صعبة يمر بها العراق جراء حالة التقشف، إلا ان جهود وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان وموظفي الوزارة ذللت الكثير من المعوقات حتى يتم انجاز الملعب في وقته المحدد.
وتابع رئيس اتحاد كرة القدم ان الملعب الدولي في مدينة كربلاء المقدسة سيخدم شريحة كبيرة من الرياضيين لاسيما في منطقة الفرات الاوسط، فضلا عن تضييفه المباريات الرسمية والبطولات المتنوعة نظرا لقربه من العاصمة بغداد.
وشكلت الوزارة غرفة عمليات للادارة والتوجيه وتثبيت فقرات حفل الافتتاح وتوزيع المهام على اللجان المختصة التي اخذت على عاتقها تنفيذ الاعمال الموكلة لها حتى موعد الافتتاح الذي سيحضره شخصيات حكومية ودينية واللجنة الاولمبية والباراولمبية واتحاد كرة القدم واتحادات رياضية ومسؤولين من منظمات المجتمع المدني فضلا عن رياضيين ونجوم سابقين وشخصيات اخرى والاعلام الرياضي.
كما تم تهيئة نحو 15 الف علم عراقي سيتم توزيعها على الجمهور حتى تتزين مدرجات ملعب كربلاء الدولي براية العراق، وتكون المباراة مناسبة لدعم وحدة العراق ومساندة القوات الأمنية والحشد الشعبي في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية.
الى ذلك، حسم وصيف دوري النخبة الزوراء قمة مباريات الجولة الـخامسة بتغلبه على المتصدر نادي نفط الوسط بهدف من دون رد في المباراة التي أقيمت أول أمس على ملعب النجف بقيادة الحكم الدولي مهند قاسم.. وأحرز مهند عبد الرحيم هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 88 ليضمن 3 نقاط هامة للزوراء في مشواره نحو اللقب.
وبذلك الفوز يتصدر الزوراء دوري النخبة العراقي برصيد 11 نقطة، في حين تراجع نفط الوسط للمركز الثاني بعد تجمد رصيده عند 10 نقاط.
الى ذلك، تجرى في الساعة الرابعة وخمس واربعين دقيقة مباراة فريقي الشرطة والنفط لحساب الجولة ذاتها في ملعب الشعب الدولي، يذكر أن نادي الشرطة يحتل المركز الرابع برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين وخسارة، في حين يأتي النفط في المركز السادس برصيد 4 نقاط.
وفي سياق اخر، قررت الهيئة الإدارية لنادي الطلبة الرياضي إدخال الفريق الأول في معسكر داخلي يمتد ليومين، استعدادا لمباراة الفريق المقبلة أمام الميناء ضمن الجولة ذاتها التي تجرى في ملعب الشعب الدولي في الساعة الرابعة وخمس واربعين دقيقة عصر يوم غدٍ الاحد.
وأكدت الإدارة في بيان رسمي نشر على موقع النادي، أنها فضلت تجميع الجهاز الفني واللاعبين في معسكر مغلق، لرفع وتيرة الاستعداد البدني والنفسي للمباراة المقبلة أمام الميناء.. وأشار البيان إلى أن الفوز بالمباراة سيقرب الفريق كثيرا من دائرة الصراع على لقب الدوري.
يذكر أن نادي الميناء يحتل المركز الثالث خلف الزوراء ونفط الوسط برصيد 7 نقاط، في حين يحتل نادي الطلبة المركز الخامس برصيد 5 نقاط.
من جانبها، كشفت الهيئة الإدارية لنادي الميناء البصري العراقي، والذي ينشط في دوري النخبة، أنها قامت بتسليم اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري ما قيمته 70% من مبالغ العقود المتفق عليها خلال الموسم الحالي.. وأكد الناطق الإعلامي للنادي حيدر الحمود: أن المتبقي من قيمة العقود والبالغة 30% سيتم تسليمها للاعبين والمدربين بعد انتهاء الموسم الحالي.
وأضاف بقوله: «الحمد لله نادي الميناء لم يمر بأزمة مالية في الموسم الحالي، وذلك بفضل الدعم الكبير لوزارة النقل العراقية والشركة العامة للموانيء العراقية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة