صدور العدد الـ 50 من مجلة “الحوار”

بغداد ـ كوكب السياب:
عن معهد التقدّم للسياسات الانمائية، صدر العدد الخمسون من مجلة “الحوار” التي تعنى بقضايا التنمية وخيارات المستقبل في العراق.
وتناول المقال الافتتاحي للمجلة الذي كتبه د. مهدي الحافظ والذي جاء بعنوان “التكنوقراط.. وجه التعارض بين المفهوم الشمولي والنهج الديمقراطي السليم” مفهوم التكنوقراط، متناولاً ما يعيشه الواقع السياسي العراقي من أزمات.
وقول الحافظ في الافتتاحية إن “هناك عدداً كبيراً من الاصلاحات مطلوب تحقيقها وفق مبادئ الحكم الرشيد والدراسة المتأنية، وتأكيد مبدأ التساوي أمام جميع المواطنين والتمسك بالتوافق الوطني غير الطائفي”، لافتاً إلى أن “هذا هو النهج الذي ندعو له ونتطلع الى اقامة دولة قانون وعدالة حقيقية ومساواة بين ابناء البلد”.
بدوره كتب مدير تحرير المجلة، عبد الزهرة الهنداوي، مقالاً تناول فيه دور مجلة “الحوار” وتأثيرها في التغيير والاصلاح في البلاد، مستغلاً مناسبة صدور العدد الخمسين من المجلة للتحدث عن فكرة تأسيس معهد التقدم للدراسات الانمائية ومن ثم اصدار المجلة التي كان لها اثر واضح في رفد الساحة برؤى وافكار ناضجة تناولت الشأن المحلي بجميع تفاصيله.
ونشرت المجلة حواراً صحفياً أجراه الزميل رياض عبد الكريم مع د. مهدي الحافظ، وكان قد نشر في وقت سابق في “الصباح الجديد”، فضلاً عن مقالات ودراسات متنوعة لأساتذة وخبراء وأكاديميين نشرت بين صفحات المجلة الـ 200.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة