غياب ديل بوترو عن بطولة روما لأساتذة التنس

نادال يتأهل في منافسات مدريد
العواصم ـ وكالات:
أعلن لاعب التنس الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، أول أمس، غيابه عن بطولة روما للأساتذة ذات الـ1000 نقطة، التي ستقام في الفترة ما بين 8 وحتى 15 آيار الجاري، وذلك من أجل استكمال برنامجه التأهيلي للتعافي من إصابة معصم يده اليسرى والتي أبعدته عن الملاعب لنحو عام.
وشارك اللاعب الأرجنتيني في بطولة مدريد للأساتذة وفاز في الدور الأول على النمساوي دومينيك ثيم، قبل أن يخرج على يد الأميركي جاك سوك من الدور الثاني، ليعلن بعد ذلك عن عودته لمسقط رأسه من أجل استكمال برنامجه التأهيلي وذلك بعد أن شارك في بطولتي ميونيخ ومدريد.
وأعلن الطاقم المساعد للمصنف، 274 عالميًا، في بيانهم «في ظل الكثير من الأخبار المغلوطة، نعلن أن خوان مارتن ديل بوترو سيواصل عملية التأهيل من إصابة معصم يده اليسرى في بوينوس آيرس، وذلك وفقا لتوجيهات طاقمه الطبي. فعملية التأهيل تسير وفقا لما هو مخطط له وأتت بنتائج مبهرة وبخطة قصيرة الأجل، وهو ما انعكس على أداء اللاعب القوي في الملعب».
ولم تكن المشاركة في بطولة روما ضمن خطط اللاعب على الرغم من تسجيله المبدئي «وفقا لهذا الكم الكبير من المباريات التي لعبها ديل بوترو في بطولتي (ميونيخ ومدريد) وبعيدا عن رغبة اللاعب في مواصلة التنافس في بطولة روما، اتفق ديل بوترو وطاقمه الطبي على العودة لبوينوس آيرس من أجل مواصلة التأهيل الذي سيحقق النتائج المرجوة منه».
وينوي اللاعب الأرجنتيني العودة للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثاني البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) التي ستقام في المدة ما بين 16 آيار الجاري وحتى 5 حزيران المقبل.
الى ذلك، تأهل الإسباني رافائيل نادال للدور ربع النهائي من بطولة مدريد لتنس الأساتذة ذات الـ100 نقطة إثر تغلبه على منافسه الأميركي سام كويري بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-4 و6-2 في الدور الثالث للبطولة.
واحتاج المصنف الخامس عالميا لنحو ساعة من أجل تخطي عقبة منافسه الأميركي الذي دخل اللقاء بقوة فاجأت نادال نفسه حتى أنه استطاع التقدم بأربعة أشواط مقابل إثنين، قبل أن ينتفض الإسباني ويفوز بأربعة أشواط متتالية ليحسم المجموعة الأولى لصالحه.
وفي المجوعة الثانية، بسط اللاعب المايوركي سيطرته على مجريات الأمور ليفوز بها وبالمباراة ويواصل تفوّقه على كويري في إجمالي مواجهاتهما المباشرة بتحقيق الفوز الرابع، في الوقت الذي فشل فيه اللاعب الأميركي من تحقيق أي انتصار.
وبهذه النتيجة يواصل اللاعب حامل الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة، أربعة مرات أعوام (2005 و2010 و2013 و2014) انطلاقته القوية على الملاعب الترابية بعدما استطاع الفوز بلقبين متتاليين في بطولتي مونت كارلو للأساتذة وبرشلونة المفتوحة الشهر الماضي.
وانضم نادال بهذا الفوز لكل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، الذي بلغ الدور ذاته بتغلبه على الإسباني ربورتو باوتيتسا أجوت، والبريطاني أندي موراي، المصنف الثاني وحامل اللقب، الذي تغلب على الفرنسي جيل سيمون.
وسيواجه نادال في دور الثمانية البرتغالي جواو سوسا الذي تمكن من إقصاء الأميركي جاك سوك بمجموعتين لواحدة بواقع 6-1 و6-7(3-7) و6-2.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة