الأخبار العاجلة

معصوم يدعو القوى السياسية إلى ضرورة تغليب إرادة التفاهم

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم القوى السياسية كافة الى ضرورة تغليب ارادة التفاهم ووحدة الصف الوطني من اجل التوصل السريع الى ما يحمي المصالح العليا للشعب العراقي بمكوناته كافة ويعزز النظام الديمقراطي، مشدداً على ضرورة استئناف اجتماعات مجلس النواب موحداً في اقرب وقت.
كما اعرب معصوم في بيان ورد الى “الصباح الجديد” خلال استقباله في قصر السلام ببغداد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد يان كوبيتش، عن ثقته القوية بقدرة العراقيين على تجاوز الازمة الراهنة مشيداً بحرص الجميع على الوحدة وصيانة المكاسب الوطنية، بحسب بيان رئاسي.
ونوه معصوم الى اهميةجهود بعثة الامم المتحدة (يونامي) في تشجيع المجتمع الدولي على دعم العراق دعا الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي الى مواصلة مساعدة العراقيين في الحرب ضد الارهاب.
كما في مواجهة الازمة الاقتصادية فضلا عن حماية ومساعدة النازحين واعادة الاعمار.
من جانبه اشاد المسؤول الدولي بالجهود المثابرة التي يضطلع بها الرئيس معصوم لحل الازمة البرلمانية الاخيرة مجدداً استعداد الامم المتحدة لتقديم كل دعم للعراق في جميع المجالات الكفيلة بتحقيق التفاهم والاستقرار والاعمار وعودة النازحين مشيداً بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية في الحرب على الارهاب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة