الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان اثنين من المدنيين استشهدا وأصيب 7 اخرون بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وذكر المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس بالقرب محال تجارية في منطقة الحماميات التابعة الى قضاء التاجي، اسفرت عن استشهاد مدنيين اثنين واصابة 7 اخرين”.
على صعيد متصل اكد المصدر ان مسلحين مجهولين يرتدون الزي العسكري اقتحموا منزل سكني في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة، وقاموا بسرقة مبلغ 100 الف دولار”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي امس الثلاثاء، عن اعتقال مطلوب للقضاء متورط بنصب عبوات ناسفة اسفل ابراج الكهرباء شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال السعدي إن “قوة أمنية من طوارئ الشرطة نفذت عملية نوعية في محيط منطقة امام ويس (52كم شمال شرق بعقوبة) اسفرت عن اعتقال مطلوب للقضاء يدعى(ه-س) متورط بنصب عبوات ناسفة اسفل ابراج الكهرباء بهدف تفجيرها”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن مجموعة مسلحة حاولت اختطاف والد عضو مجلس ديالى عن القائمة العراقية عامر الكيلاني من منزله في قضاء بلد روز (50 كم شرق بعقوبة) .
كركوك – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، امس الثلاثاء، بان شرطياً اصيب بعد تعرضه الى هجوم مسلح شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة اطلقت نيران اسلحتها، صباح يوم امس ، باتجاه شرطي في ناحية ليلان شرقي كركوك، ما ادى الى اصابته بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن”قوة من الشرطة اخلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وفتحت تحقيقاً بالحادث”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء عن تجدد الاشتباكات في قضاء الطوز، فيما اكد ان الاهالي يعيشون اوضاعا انسانية صعبة بعد سقوط ستة اشخاص بين قتيل وجريح.
وقال المصدر إن “الاوضاع في قضاء الطوز مخيف جداً والان تدور اشتباكات مسلحة بين الحشد والبيشمركة في محاور عدة”، مبينا ان “الاطراف لم تلتزم بالتهدئة التي جرى الاتفاق عليها بين المحاورين”.

الانبار – تفجير عبوات
اعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي امس الثلاثاء، عن تفجير 16 عبوة ناسفة وتطهير شارعين جنوب غربي مدينة الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “قوة من عمليات الانبار تمكنت من تفجير ثماني عبوات ناسفة وتفتيش 20 منزلا في منطقة حي الارامل جنوبي الرمادي”.
وأضاف المحلاوي، أن “قوة أخرى من الجيش تابعة لعمليات الانبار تمكنت من تفجير ثماني عبوات ناسفة وتطهير شارعين في مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)”.

النجف – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة النجف الاشرف امس الثلاثاء ان قوى الأمن الوطني في المحافظة القت القبض على مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن، المطلوب اعترف خلال التحقيقات الأولية معه باغتيال احد رجال الدين .
كربلاء – احباط هجوم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الثلاثاء ان الحشد الشعبي احبط هجوماً صاروخياً لتنظيم داعش الإرهابي على ناحية النخيب .
وقال المصدر ان فرقة العباس القتالية احبطت هجوما صاروخيا على قضاء النخيب، مشيراً الى ان الفرقة استولت على منصات إطلاق الصواريخ .

الديوانية – سطو مسلح
افاد مصدر محلي في مديرية تربية الديوانية ان عصابة مسلحة سرقت رواتب مدرسة ثانوية وأصابت مدرساً شمالي الديوانية.
وقال المصدر إن “عصابة مسلحة اعترضت طريق لجنه تسلم الراتب الشهري لثانوية الرافدين المكلفة بجلب الرواتب من المصرف حين عودتها الى المدرسة في ناحية الدغارة شمالي مدينة الديوانية”، مبينا أن “العصابة سرقت أكثر من أربعين مليون دينار من اللجنة كانت مخصصة لدفع رواتب المدرسين، تحت تهديد السلاح”.

نينوى – تفجير ارهابي
اعلن بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس رفائيل ساكو عن قيام عناصر تنظيم “داعش” الارهابي بتفجير كنيسة الساعة الاثرية وسط مدينة الموصل.
وقال ساكو تلقينا بانذهال وحزن وألم خبر قيام عناصر تنظيم داعش الارهابي بتفجير كنيسة الساعة الاثرية (التابعة للاباء الدومنيكان) بالكامل، وسط مدينة الموصل بعد تلغيمها من جميع جوانبها وبعد اخلاء الدور القريبة منها “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة