الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنينإن “سيارة ملغمة انفجرت، صباح يوم امس في منطقة شاخة 4 ضمن ناحية اللطيفية جنوبي بغداد، لدى مرور رتل للجيش، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح يوم امس في منطقة سويب قرب السكلات جنوب غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة ستة مدنيين صادف وجودهم في المكان لحظة وقوع الانفجار”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى، امس الاثنين، عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة “الإرهاب” في عمليات دهم جرت في بعقوبة.
وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية إن “قوة من وحدات الطوارئ نفذت عمليات دهم داخل بعقوبة، فجر يوم امس اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم ارهابية”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “قوة امنية من الشرطة اعتقلت في احدى الحواجز الرئيسة على طريق ناحية العظيم (63كم شمال بعقوبة) مطلوبا بتهمة الارهاب من سكنة الرمادي”.

صلاح الدين – عملية نوعية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع تمكنت من ضبط كدس كبير للألغام يحتوي على 1699 لغماً مضاداً للأشخاص مع 324 صاعقاً لتفجير الألغام في محافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر ان “هذه العملية النوعية لمديرية الاستخبارات العسكرية تأتي نتيجة لمعلومات استخباراتية دقيقة ومتابعة مستمرة لتحركات الإرهابيين”.
وأشار الى ان “هذه العملية أظهرت التعاون الواضح للمواطنين الغيارى مع الأجهزة الأمنية من اجل إفشال مخططات العصابات الإرهابية باستهداف القوات الأمنية البطلة والمواطنين الأبرياء”.

الانبار – قذائف هاونات
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين ان آمر لواء في الفرقة السابعة، اصيب امس الاثنين، بقصف لـ”داعش” استهدف قطعات الجيش المتقدمة لتحرير منطقة الدولاب غربي هيت.
وقال آمر اللواء 27 التابع للفرقة السابعة ضمن عمليات الجزيرة العميد الركن عبد الكريم الزوبعي إنه “أصيب مع ثلاثة من مرافقيه بسقوط قذائف هاون أطلقها داعش مستهدفا القطعات العسكرية المتقدمة لتحرير منطقة الدولاب ضمن قضاء هيت، (70 كم غرب الرمادي)”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش تمكن من قصف رتل مكون من ثلاث عجلات ملغمة لتنظيم داعش كانت تروم استهدف سيطرة ماجد المدخل الشرقي لناحية البغدادي 90كم غرب الرمادي”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
كشف قائد شرطة محافظة ميسان العميد نزار موهي الساعدي، امس الاثنين عن القاء القبض على 14 مطلوباً للقضاء بقضايا مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال الساعدي إن “شرطة محافظة ميسان نفذت حملة دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة اسفرت عن اعتقال 14 مطلوباً للقضاء”، مبيناً أن “الحملة جاءت بعد جهد استخباري دقيق ومتابعة مستمرة لتنفيذ أوامر القبض القضائية”.
وأضاف الساعدي، أن “المعتقلين تورطوا بارتكاب جرائم الخطف والسرقات والتهريب”، مشيراً إلى أنه “تم نقل المعتقلين الى مركز أمني لاتخاذ الاجراءات المطلوبة بحقهم”.

ذي قار – اجراءات امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار وقوة حماية الآثار والتراث امس الاثنين ان الاجهزة الامنية اتخذت إجراءات أمنية احترازية في محيط زقورة أور الأثرية غربي مدينة الناصرية مركز المحافظة لتوفير الحماية لوفد من المسيحيين جاءوا لاداء مراسيم الصلاة في حجهم الدوري إلى بيت أبي الأنبياء إبراهيم الخليل (ع).
وذكر المصدر ان”الوفد ضم أكثر من 250 مسيحيا من شتى الكنائس العراقية ضم ممثلين عن بابا الفاتيكان ومطارنة ورجال دين مسيحيين من شتى الطوائف من اجل الصلاة وأداء الحج المسيحي في هذا المكان المقدس حيث موطن أبي الأنبياء إبراهيم الخليل .

نينوى – عمليات اعدام
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين ان عصابات داعش الإرهابية اقدمت على جريمة نكراء باعدام 28 شخصا جنوب مدينة الموصل بعد محاولتهم الفرار من الارهابيين.
وذكر المصدر ان “عصابات داعش الإرهابية قامت بأعدام 28 مواطناً من سكنة احدى قرى جنوب الموصل، كانوا ينوون الهروب باتجاه القوات الأمنية”.
وأشار المصدر الى ان “عصابات داعش الإرهابية حاولت اخافة المدنيين المتواجدين في تلك القرى ولتتخذ منهم دروعا بشرية لحمايتهم من الضغط العسكري عليهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة