ورشة عمل لبرنامج تطوير قدرات العاملين في العقود والمناقصات

أقامتها مديرية توزيع كهرباء الجنوب بالتنسيق مع وزارة التخطيط
البصرة – سعدي علي السند:
أقامت المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب بالتنسيق مع دائرة العقود الحكومية في وزارة التخطيط ورشة عمل لبرنامج تطوير قدرات منتسبي دوائر الدولة من خلال اطلاعهم على اهم التعليمات والضوابط وتنظيم اجراءات العقود.
وقال مصدر في توزيع كهرباء الجنوب لـ» الصباح الجديد» لقد اطلع المشاركون في الورشة التي عقدت في قاعة تدريب المديرية العامة على اهم الاجراءات والتحديثات التي اجرتها دائرة العقود الحكومية بشأن التعاقدات التي تبرمها الوزارات والدوائر.
وأوضح محاضر الورشة مهند رحيم المستشار القانوني المساعد في وزارة التخطيط / دائرة العقود الحكومية لقد اقمنا هذه الورشة بهدف تنفيذ برنامج تطوير قدرات منتسبي دوائر الدولة من خلال اطلاعهم على اهم التعليمات والضوابط وتنظيم اجراءات العقود التي صدرت مؤخرا من وزارة التخطيط والخاصة في تنفيذ العقود الحكومية واطلاعهم على التحديثات بما لا يتعارض مع القوانين والتشريعات النافذة في هذا المجال ، مشيرا الى ان الورشة ستكون على مرحلتين كل مرحلة منها خمسة ايام من خلال التطبيق النظري والعملي لحين اتمام وايصال رسالتنا بصورة وافية الى المتدربين لتنفيذ أدائهم بالصورة المطلوبة.
الورشة توفر الحماية القانونية للمنتسبين
من جانبه قال مدير قسم التدريب والتطوير في مقر المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب المهندس قصي محمد عبد الحسين ان ورشة العمل تخصصت بمشروع الاصلاح الاداري الوافي ( ترابط ) وتهدف الى توضيح تعليمات العقود الحكومية وملاحقها لما لها الأثر الكبير والايجابي في ضمان ورقة عمل مديريات التوزيع في مجال التعاقدات والمناقصات الحكومية والقطاع الخاص وبما يضمن توفير الحماية القانونية لمنتسبي مديرياتنا.
وأضاف لقد شارك في الورشة التي استمرت لخمسة ايام كل من الاقسام المعنية وهي الفنية والمالية والتخطيط والتجارية والقانونية والرقابة الداخلية وستعقبها ايضا ورشة عمل اخرى تكميلية.
واشار مدير قسم التنفيذ في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب المهندس صباح عبد الواحد عبد الرضا الى اننا قدمنا طلبا بإقامة ورشة عمل تختص في كيفية تنفيذ العقود الحكومية لان هناك العديد من الأمور المهمه ينبغي ان تطبق وعلى المهندس ان يفهم كيفية ادارة المشاريع وتطبيق القوانين النافذة الحكومية وما جاءت به من تحديثات من قبل دائرة العقود الحكومية في وزارة التخطيط.
صيانة وقائية مستمرة للمنظومة
من جانب آخر أنجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء البصرة احدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب وبتوجيه من قبل مديرها العام المهندس محمد عبد الأمير الحلفي وأشراف ومتابعة مدير الدائرة المذكورة المهندس عبد الكريم عبد الجليل النجار اكمال وصيانة تأهيل خطوط 33 ك.ف لتغذية محطة حمدان .
وقال مسؤول مركز صيانة حمدان المهندس أمير عزيز لقد تمكنت ملاكاتنا من أكمال خطوط 33 ك .ف وبفترات قياسية مع استبدال العوازل القرصية مع ملحقاتها على المغذيات التي تغذي الخط ، مؤكدا اعادة الخط المذكور للخدمة من أجل حل الاختناقات في المناطق الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية لمركز صيانة حمدان .
واضاف عزيز لقد تم إصلاح الأعطال في المناطق الواقعة ضمن حدود القاطع وتمكنت ملاكاتنا أيضا من نصب قواطع الدورة مع المكثفات وبسعات متعددة على بعض المحولات الكهربائية لتفادي عطبها ، مشيرآ الى أن اعمال الصيانة جاءت من أجل استقرار المنظومة الكهربائية وأنتظام ساعات تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي .
وفي سياق ذي صلة نفذت الملاكات الهندسية والفنية في قاطع خدمات المشراق التابع لمديرية توزيع كهرباء البصرة أعمال نصب محولة كهربائية ( محولة بيت الشاوي ) بعد نقلها الى مكان مجاور لضيق الطريق.
وقال مسؤول قاطع خدمات المشراق المهندس محمد عبد الرضا ، لقد تم نصب قواطع الدورة مع مكثفاتها مع تبديل الضفيرة القديمة على تلك المحولة لتصبح جاهزة وقادرة على أستيعاب الأحمال العالية ، مشيراً الى أن الهدف من ذلك هو حل أختناق الشبكة الكهربائية في منطقة المشراق وتخفيف معدل الأعطال واستقرار التيار الكهربائي خلال فترة التجهيز.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة