الأخبار العاجلة

اليوم.. «جذع النخلة» يضيّف لقاء الميناء والشرطة في «رابعة النخبة»

إشادة بجماهير «الكلاسيكو».. وتعادل النفط وأمانة بغداد
بغداد ـ الصباح الجديد:
تجرى في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم الاثنين في ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة مباراة فريقي الميناء والشرطة لحساب الجولة الرابعة لدوري النخبة بكرة القدم.. ويملك الميناء 6 نقاط بالمركز الثالث، في حين يملك الشرطة 4 نقاط بالمركز الخامس.
إلى ذلك خرج فريقا النفط وأمانة بغداد متعادلين بهدفين لمثلهما في مباراة أمس التي اقيمت في ملعب الشعب الدولي ضمن الجولة الرابعة لمنافسات النخبة، وسجل للنفط ذو الفقار عايد «هدفين» احدهما من جزاء، ولأمانة بغداد السوري عبد الفتاح الإغا من ركلة جزاء ومروان عباس.. وبات النفط يملك 4 نقاط بالمركز السادس ، في حين لأمانة بغداد نقطة وهو بالترتيب الثامن الاخير.
هذا ويقف نفط الوسط في صدارة ترتيب الدوري وله 10 نقاط.
هذا وتعرض مهاجم فريق الزوراء لؤي صلاح يوم امس الاول الى اصابة طفيفة في مباراتهم امام فريق القوة الجوية وعلى اثرها خرج من مباراة الكلاسكيو التي انتهت بهدف وحيد لصالح النوارس جاء بامضاء اللاعب علاء مهاوي في الدقيقة 60.. وقال عبد الرحمن رشيد مدير المكتب الاعلامي لنادي الزوراء: ان إصابة اللاعب لؤي صلاح سببت فطرا في القدم اليسرى وعلى اثرها تم وضعها في «الجبس» وسيغيب عن الملاعب عشرة ايام وبالتحديد سيغيب عن مباراتنا المقبلة مع فريق نفط الوسط التي سنلعبها يوم الخامس من الشهر المقبل في ملعب النجف وبعد هذه المباراة يعاود اللاعب الدخول مع الفريق استعداداً لمباراة مع فريق الميناء ثم نختتم الدوري مع فريق النفط.. يذكر ان فريق الزوراء استطاع ان يحصل على ثمان نقاط من اربع مباريات .. بعد فوزه في مباراتين الأولى على فريق امانة بغداد والثانية على فريق القوة الجوية وتعادلين مع فريق الشرطة والطلبة.
إلى ذلك، اشاد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بالوقفة الكبيرة لجماهير الكرة العراقية امس الأول في المباراة التي جمعت فريقي الزوراء والقوة الجوية في ملعب الشعب الدولي الذي امتلأت مدرجاته عن اخرها بعشرات الالاف من المشجعين الرياضيين ضمن منافسات دوري النخبة بكرة القدم.
وقال عبطان ان الجماهير الرائعة عكست صورة طيبة عن الواقع الرياضي والامني في العاصمة بغداد ونقلت صورة واضحة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ان الوضع الحالي في العراق يبشر بكل خير ولا يوجد اي عذر يمنع رفع الحظر عن الملاعب العراقية ومكافاة الجماهير الوفية بحقها الشرعي في مناصرة منتخباتها الوطنية وانديتها بمختلف الالعاب الرياضية في الاستحقاقات الرسمية فضلا عن تضييف الاحداث والبطولات الرياضية.
واضاف الوزير ان جماهير الكرة كانت عند مستوى الطموح والمسؤولية في التشجيع المنضبط والصورة الزاهية المعبرة منوها الى ان الشكر موصول لجميع العناصر الفاعلة التي اسهمت في نجاح هذا الكرنفال الرياضي المتميز ومنها ادارة ملعب الشعب والاعلام الرياضي وقوات حماية المنشآت الرياضية والاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم وادارة الناديين العريقين وشركة عشتار للنقل التلفزيوني، واهاب بجميع اعضاء الاسرة الرياضية العراقية والجماهير ان توحد صوتها واهدافها باتجاه رفع الحظر عن الملاعب العراقية والسعي الحثيث لنقل صورة المباراة الى جميع انحاء العالم.
واختتم عبطان حديثه بتوجيه كلمات الشكر والامتنان الى قواتنا الامنية الباسلة والحشد الشعبي الابطال صناع السلام والانتصارات وحماة الارض والمنجزات وهم يردون كيد عصابات التكفير الى نحورهم ويصنعون المستقبل الزاهر لعراقنا الغالي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة