الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت ان 8 اشخاص استشهدوا وجرحوا بانفجار عبوة ناسفة موضوعة قرب سوق شعبي غربي بغداد.
وذكر المصدر ان “عبوة ناسفة موضوعة قرب سوق شعبي في ابي غريب غربي بغداد، ادى انفجارها الى استشهاد شخص واحد واصابة 7 اخرين بجروح”.
واشار المصدر الامني الى ان “القوات الامنية طوقت مكان الحادث ، فيما نقلت سيارات الاسعاف الشهيد الى الطب العدلي والجرحى الى مستشفى قريب”.

ديالى – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت، بان اربعة مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون استهدف مركبة على طريق زراعية شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر ان “ثلاثة مدنيين قتلوا واصيبت امرأة بهجوم مسلح شنه مجهولين استهدف مركبة على طريق زراعي قرب ناحية الوجيهية (24كم شمال شرق بعقوبة)”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيق بالحادث، وتم نقل الجثث الى الطب العدلي والجريحة الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

الفلوجة – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس السبت، تدمير ثمانية مقرات تابعة لتنظيم “داعش” ومقتل من فيها بقصف للقوة الجوية جنوب غربي الفلوجة.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران القوة الجوية وبالتنسيق مع قوة من الفرقة الثامنة بالجيش التابعة لعمليات الأنبار تمكن من قصف ثمانية مقرات لتنظيم داعش في منطقة البوعيفان جنوب غرب الفلوجة”.

كركوك – تحرير مختطف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت ان القوات الامنية حررت مختطفاً واعتقلت أحد المطلوبين بتهمة الارهاب في محافظة كركوك.
وذكر المصدر ان المديرية العامة للاستخبارات / مديرية الاستخبارات والأمن في محافظة كركوك قامت وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العاملة بالمحافظة بتحرير المواطن محمد صلاح الدين محمد والذي تم خطفه من قبل مجموعة من المسلحين مجهولي الهوية في منطقة الواسطي”.
وأوضح المصدر ان “قواتنا استطاعت ومن خلال الجهد الاستخباراتي وبعد التدقيق والمتابعة تحرير المختطف من احد المنازل في منطقة حي عدن خلف مدينة العاب كركوك”.

واسط – عملية امنية
اكد قائد شرطة محافظة واسط اللواء قاسم راشد العتابي امس السبت ان قوات امنية عراقية اعتقلت ارهابيين اثنين خطرين متهمين في قضايا متعلقة بالارهاب شمالي المحافظة .
وقال اللواء العتابي ان قوة من فوج طوارئ واسط الاول تمكنت بالتعاون مع استخبارات مكافحة الارهاب من اعتقال مطلوبين اثنين من المصنفين بالارهاب الخطرين خلال عملية امنية نوعية في قضاء الصويرة شمالي مدينة الكوت .

صلاح الدين – ضبط صواريخ
أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت امس السبت عن الاستيلاء على ثلاث منصات لإطلاق الصواريخ لتنظيم داعش الإرهابي في جزيرة غربي سامراء .
وقال جودت ان اللواء العاشر يستولي على 3 منصات لاطلاق الصواريخ وهاون عيار120 في جزيرة غرب سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين .

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر امني في قيادة الفرقة السابعة بالجيش في محافظة الأنبار، امس السبت، بأن 11 عنصراً ينتمون لتنظيم “داعش” قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي غربي مدينة الرمادي، فيما لفت الى معالجة أكثر من 100 عبوة ناسفة على الطريق الرابط بين قضاء هيت وناحية البغدادي.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش قصف احد مقرات تنظيم داعش في غرب منطقة الدولاب غربي هيت (70 كم غربي الرمادي)، ما أسفر عن تدمير المقر وقتل 11 عنصراً من التنظيم فيه”.

نينوى – قصف مدفعي
كشف مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس السبت عن مقتل ستة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بينهم قيادي ومسؤول بضربات مدفعية وجوية قرب مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى.
وافاد المصدر نقلاً عن قيادة عمليات نينوى ، انه تمّ قتل 4 من عناصر داعش الارهابي في قصف للمدفعية في قرية النصر جنوبي الموصل.
وأشار المصدر الى انه تمّ قتل ما يسمى قائد شرطة داعش في قضاء تلعفر المدعو عبد الهادي قردي ومقتل مسؤول معسكر تدريب اليافعين في تلعفر المدعو عيسى نصر بضربة جوية للتحالف عصر يوم امس في منطقة السراي بقضاء تلعفر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة