الملف الأمني

بغداد – مقتل انتحاريين
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد، امس الجمعة، عن مقتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا قبل ان يقوم بتفجير نفسه داخل حسينية جنوب غربي بغداد، فيما تمكن انتحاري آخر كان برفقته من دخول الحسينية وتفجير نفسه.
وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن إن “اعتداءً إرهابيا بواسطة انتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين حاولا استهداف المصلين داخل جامع وحسينية الامام علي (ع) في منطقة الرضوانية الغربية”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في قرية التل الأسمر في اللطيفية جنوبي بغداد انفجرت ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر بجروح”.

ديالى – عملية نوعية
افاد قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، امس الجمعة، أن قوة امنية اعتقلت “ارهابياً خطيراً” متورط بقتل خمسة مدنيين وضابط شرطة وعمليات تفجير واحراق بعملية نوعية جرت شرق ب‍عقوبة.
وقال اللواء الركن السعدي إن “قوة من طوارى الشرطة نفذت، فجر يوم امس عملية نوعية في محيط ناحية كنعان، (20 كم شرق بعقوبة)، اسفرت عن اعتقال الارهابي (ع – م) المتورط باغتيال خمسة مدنيين وضابط شرطة وتفجير مضيف ودار شيخ عشيرة ومهاجمة قريتين واحراق مركبات”.

كركوك – هجوم مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، امس الجمعة، بان قوات البيشمركة شنت هجوماً على موقع لتنظيم “داعش” شمال غربي المحافظة وتمكنت من قتل واصابة 23 عنصراً منهم.
وقال المصدر إن “قوات من البيشمركة شنت، فجر يوم امس هجوماً على مواقع تنظيم داعش في قرية العطشانة التابعة لقضاء الدبس (45كم شمال غربي كركوك)، وتمكنت من قتل 14 مسلحا وإصابة 9 اخرين وتدمير سيارة تحمل احادية ومقتل من فيها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “هجوم قوات البيشمركة على مواقع التنظيم جاء لمنع استخدام التنظيم لهذه المنطقة في استهداف مواقع تمركز قوات البيشمركة”.

بابل – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الجمعة بأن 37 مطلوباً بتهم جنائية اعتقلوا بعمليات دهم في مختلف مناطق المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات الشرطة نفذت خلال الساعات الماضية عمليات دهم وتفتيش في مناطق عديدة من المحافظة، اسفرت عن اعتقال 37 مطلوباً بتهم ارتكاب جرائم جنائية ومخالفات قانونية مختلفة، بينهم اثنان بتهمة تجارة المخدرات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقلين نقلوا الى مركز امني للتحقيق معهم”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة صلاح الدين امس الجمعة عن احباط هجوم لتنظيم “داعش” وتدمير أربع مركبات ملغمة غرب قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.
وقال المصدر الامني إن “قوات سرايا الجهاد بمشاركة طيران الجيش العراقي احبطت، صباح يوم امس تعرضاً لعصابات داعش الارهابية في قاطع الصينية غرب قضاء بيجي”.
وأضاف، المصدر الامني أن “التنظيم تكبد خسائر كبيرة بتدمير ثلاث مدرعات مفخخة وشفل مدرع مفخخ”، مشيراً الى أن “المواجهات اسفرت عن مقتل عشرات الدواعش”.

الانبار – ضربة جوية
افاد مصدر عسكري رفيع في قيادة الفرقة السابعة بمحافظة الانبار،امس الجمعة، بأن طيران التحالف دمر أربع عجلات لتنظيم “داعش” قرب ناحية البغدادي غرب الرمادي.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة الفرقة السابعة نفذ، فجر يوم امس ضربة جوية قصف خلالها أربع عجلات لتنظيم داعش في قرية المحبوبية شمال شرق ناحية البغدادي، ( 90كم غرب الرمادي)، اسفر عن تدميرها وقتل جميع عناصر التنظيم بداخلها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف جاء تمهيدا لعملية عسكرية واسعة تقوم بها قوات الجيش بالفرقة السابعة بمساندة طيران التحالف والقوة الجوية والمروحي للجيش لتحرير جزيرة البغدادي من عناصر تنظيم داعش”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر أمني في محافظة نينوى امس الجمعة بأن ثلاثة من قادة تنظيم “داعش” قتلوا بقصف لطائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي شنت، اليوم، غارة جوية في حي الوحدة وسط نينوى، ما اسفر عن تدمير سيارة ومقتل ثلاثة من قادة تنظيم داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف نفذ بالتنسيق مع الاجهزة الاستخبارية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة