«الشباب والرياضة» تشارك في مهرجان بغداد العالمي للزهور

بغداد – محمد حمدي
أقامت دائرة ثقافة وفنون الشباب في وزارة الشباب والرياضة فعالية فنية متقدمة للمبدعين الشباب ضمن يوم الوزارة بمهرجان بغداد العالمي للزهور الذي تنظمه أمانة بغداد على ارض متنزه الزوراء.
وقال مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه العبيدي إن النشاط الذي ينظّم بالتعاون مع أمانة بغداد يأتي لمناسبة جميلة تعكس صورة راقية لعاصمتنا الحبيبة بغداد وقد ازدانت بالزهور ووهج الطبيعة بمشاركة عالمية واسعة، مضيفاً أن مشاركة الوزارة كانت ضمن إطار الأعمال الفنية التشكيلية التي تحاكي الفلكلور العراقي البغدادي الأصيل بمشاركة شبابية كبيرة لطلبة كلية الفنون الجميلة والمعاهد الفنية والهواة الشباب في المنتديات الشبابية لأعمال الرسم والنحت والكولاج والتطريز والتزجيج وغيرها.
وأكّد العبيدي أن العمل الشبابي بهذا المهرجان يأتي ضمن خطة الوزارة الطموحة بتسويق المنتج الثقافي الفني للشباب وفتح آفاق عمل للشباب ببيع اللوحات والإبدعات الفنية التي يصنعونها، معبّرا عن سروره لما وثّقته أعمال الشباب الفنية من أفكار متطورة صيغت بطرق حديثة لنقل صور البطولة والتضحيات لقواتنا الأمنية الباسلة ومقاتلي الحشد الشعبي الأبطال وهم يردّون كيد الأعداء ويحررون أرضنا من دنسهم.
وثمّن المخرج الشاب علي فاضل دور وزارة الشباب والرياضة في التجديد وفسح المجال للشباب في التعبير عن مكنوناتهم الإبداعية متى ما أتيحت الفرصة لذلك، وعبّرت الفنانة الشابة إيمان الخياط عن سعادتها بهذه المشاركة ضمن بازار الفنون العام الذي يقام على هامش معرض الزهور العالمي في مكان جميل وحضور جماهيري يعكس الصورة الحضارية الطبيعية لبغداد مطالبة بتكرار هذه المناسبة.. وتجوّل زوّار المعرض والبازار الفني وسط نتاجات الشباب معبّرين عن إعجابهم بحسن التنظيم وجمالية المعروضات الفنية لإبداعات الشباب.

* إعلام الشباب والرياضة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة