عراقيتان ضمن الأكثر تأثيراً في 2016

متابعة ـ الصباح الجديد:
كشفت مجلة تايم الأميركية، عن قائمتها السنوية للشخصيات الـ 100 الأكثر تأثيرا في العالم. وضمت القائمة نادية مراد، إحدى ضحايا “داعش”. ونادية مراد هي فتاة أيزيدية عراقية، قتل داعش إخوتها الستة ووالدتها أمام عينيها، ثم اقتادوها من سنجار إلى الموصل التي يسيطر عليها التنظيم، قبل أن تنجح في الفرار.
وضمت القائمة شخصيات عربية ومسلمة، منها طبيبة الأطفال المهاجرة العراقية إلى الولايات المتحدة منى حنا عتيشا، التي أنقذت مدينة فلينت الأميركية بفضحها تلوث المياه في المدينة. وأدرجت تايم في قائمتها اسم ابتهاج محمد أول أميركية محجبة تشارك في الألعاب الأولمبية، إذ ستكون ضمن الفريق الأميركي الذي سيشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل صيف هذه السنة.
وفي لائحة صنفتها بـ”العمالقة”، جاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف ضمن القائمة، إلى جانب كل من البابا فرانسيس ومؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ، والرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك.
وفي المجال السياسي، تضمنت القائمة الرئيس باراك أوباما ووزير الخارجية جون كيري، بالإضافة إلى المرشحين الديموقراطيين هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز، والمرشحين الجمهوريين تيد كروز ودونالد ترامب.
تضمنت قائمة السياسيين أيضا اسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس مجلس النواب الأميركي بول راين، والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.
وضمن القائمة شخصيات مثيرة للجدل منها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة