الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تفكيك عبوات
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء ان قوة من مقر اللواء 23 تمكنت من معالجة 4 منازل ملغمة وتفكيك 3 عبوات ناسفة في منطقة الختيمية جنوبي بغداد فضلا عن ضبط وتفكيك عبوة ناسفة، ورمانة يدوية، وصواعق تفجير، في منطقة السيد عبد الله جنوبي بغداد فيما تمكنت قوة من اللواء 42 من ضبط وتفكيك 4 عبوات ناسفة، و3 حشوات دافعة، وصاعق تفجير، في منطقة البحيرات ضمن قاطع المدائن، جنوب شرقي بغداد”.
واضاف المصدر ان “قوة من اللواء الرئاسي تمكنت من تحرير فتاتين مختطفتين، وإلقاء القبض على الخاطف في منطقة الدورة ببغداد، مبينا ان” القوات الأمنية تمكنت من ضبط اعتدة ومواد متفجرة وتفكيك 7 عبوات ناسفة، في مناطق: الطوبجي، ومشروع اليابس وقرية6 شمالي بغداد، والشعلة ببغداد

ديالى – انفجار ناسفة
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس الاربعاء، بأن ثلاثة مزارعين سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة داخل بستان شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة موضوعة في بستان قرب قرية الحد الاخضر،(17 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن مقتل مزارع واصابة اثنين اخريين بجروح احدهما بحالة حرجة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاجهزة الامنية طوقت منطقة الحادث وفتحت تحقيقا في ملابساته”.

كركوك – مواجهات عسكرية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء ان فرقة العباس القتالية إحدى فصائل قوات الحشد الشعبي تمكنت من قتل نحو 70 عنصرا من تنظيم “داعش” بكمين ومواجهات مسلحة في قرية البشير جنوبي المحافظة.
‎وقال المصدر إن “فرقة العباس والحشد الشعبي نصبت كمينا محكما، مساء يوم أمس، لعناصر تنظيم داعش قرب قرية البشير، (20 كم جنوبي كركوك)، وتمكنت من قتل 30 مسلحاً منهم”
وأضاف المصدر ان ” تنظيم داعش هاجم قطعات الفرقة والحشد في منطقة تل احمد وتمكنا من قتل نحو 40 داعشيا واصابة 30 اخرين وتدمير خمسة سيارات ملغمة وجرافة استخدمها التنظيم في الهجوم على خطوط التماس”.

الفلوجة – سقوط قذائف
اعلن مدير شرطة ناحية عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار المقدم عارف الجنابي امس الاربعاء عن قصف تنظيم “داعش” الناحية بعشر قذائف هاون من دون وقوع إصابات.
وقال المقدم الجنابي إن “تنظيم داعش الإرهابي قصف، ناحية العامرية (23 كم جنوبي الفلوجة)، بعشر قذائف هاون سقطت على أماكن متفرقة في محيط الناحية”.
وأضاف الجنابي، أن “القصف لم يوقع أي خسائر مادية أو بشرية بين صفوف المدنيين والقوات الأمنية في عامرية الفلوجة”.

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الأربعاء، عن قتل أربعة عناصر من تنظيم “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي شرق الرمادي.
وقال المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي بالتنسيق مع عمليات الانبار تمكن فجر يوم امس من قصف وكر لتنظيم داعش قرب الجسر الياباني شرق الرمادي، على الطريق الدولي السريع”.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس الاربعاء عن تدمير مراكز قيادة وسيطرة ومخازن للأسلحة تابعة لتنظيم “داعش” بقصف لطائرات “F16” العراقية في محافظتي نينوى وصلاح الدين.
وقال المصدر إن “طائرات F16 العراقية وجهت ضربة جوية استهدفت أوكار ومقرات للعدو في طلعة واحدة في مناطق الموصل وتلعفر والشرقاط (شمال محافظة صلاح الدين)”.
وأضافت المصدر ان “الضربة أسفرت عن تدمير مقرات تجمع لعناصر داعش ومراكز قيادة وسيطرة ومخازن للاسلحة والاعتدة في تلك المناطق”.

البصرة – عملية امنية
افاد مصدر أمني في محافظة البصرة، امس الأربعاء، بأن ضابطاً ومنتسباً في مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب أصيبا بجروح خلال مشاركتهما في عملية أمنية لإلقاء القبض على متهمين بارتكاب جرائم خطف وسطو مسلح.
وقال المصدر إن “قوة أمنية من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب نفذت عملية أمنية في منطقة القبلة أدت الى القاء القبض على عدد من المنتمين الى عصابة للخطف والسطو المسلح على دور سكنية ومحال تجارية، وذلك فقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مبيناً أن “عملية المداهمة تخللها اطلاق نار أسفر عن إصابة ضابط في المديرية برتبة نقيب بجروح، إضافة الى منتسب برتبة عريف”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة