أمينة بغداد تطّلع على الأجنحة في مهرجان بغداد للزهور

بمشاركة دول عربية وشركات أجنبية ومحلية
بغداد – الصباح الجديد:
اكدت امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش ان مهرجان بغداد الدولي الثامن للزهور يمثل فرصة مهمة للقطاع الزراعي المحلي لغرض الاطلاع وتبادل الخبرات بين المتخصصين والمعنيين والشركات الاجنبية والعربية المشاركة في المهرجان الى جانب ملاكات أمانة بغداد .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « امينة بغداد اطلعت في جولة ميدانية لها على اروقة مهرجان الزهور في متنزه الزوراء و اجنحة الدول العربية والشركات الاجنبية والمحلية والمكاتب الزراعية المشاركة في فعاليات المهرجان للتعرف على التقنيات والمنتجات الحديثة التي تعرضها تلك الشركات « .
واضافت امينة بغداد ان « مهرجان بغداد الدولي الثامن للزهور حقق نجاحاً كبيراً بفضل تضافر جهود ملاكات امانة بغداد واستعداداتها المبكرة والمشاركة الواسعة من قبل الدول الاجنبية والعربية والشركات والمكاتب الزراعية المتخصصة وبلديات المحافظات العراقية وأمانات العتبات المقدسة على الرغم من تنفيذه بجهود ذاتية ومن دون صرف اي مبالغ مالية « .
وبينت الامينة ان « المهرجان شهد إقبالاً كبيراً من العائلات البغدادية والوافدين من المحافظات العراقية للاستمتاع بمشاهدة الأجنحة الزراعية وأصناف الورود والزهور وسط اعجاب كبير واشادة بحسن التنظيم وما احتواه هذا الكرنفال من لوحات من الزهور واجنحة بتصاميم جسدت مفاهيم الوحدة الوطنية وانتصارات القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي «.
هذا وشهد متنزه الزوراء امسيات فنية وفلكلورية وعروضاً قدمتها فرقة المتحف البغدادي تضمنت وصلات غنائية تراثية بمناسبة المهرجان .
الى ذلك تتواصل فعاليات المهرجان بتوافد آلاف المواطنين للاطلاع على الاجنحة المشاركة في المهرجان على ارض متنزه الزوراء .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان الوفود المشاركة في المهرجان قاموا في اليوم الثاني للمهرجان بزيارة المتحف العراقي والاطلاع على معروضاته التي تحكي حضارة وادي الرافدين على مر العصور و الازمان .
واضافت ان الوفود عبرت عن اعجابها وتقديرها لتلك الحضارات التي صنعها قدماء العراقيين ، موضحة ان الاجنحة المشاركة في المهرجان شهدت هي ايضا إقبالاً من المواطنين من بغداد والمحافظات لمشاهدة المعروضات من زهور ونباتات جعلت تلك الاجنحة لوحات فنية ابدعتها أنامل الجهات الزراعية المشاركة من الدوائر البلدية والعتبتين الحسينية والعلوية والشركات الزراعية العربية والدولية علاوة على معروضات الدول العربية منها سوريا والسودان ولبنان ومصر والا مارات العربية المتحدة وشركات زراعية هولندية والمانية واميركية .
من جانب اخر اعلنت امانة بغداد عن اعداد خطة متكاملة لتحسين مستوى الخدمات في مناطق شرقي العاصمة بغداد.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» الملاكات الخدمية والفنية في دائرة بلدية بغداد الجديدة شرعت يتنفيذ خطة متكاملة لتحسين مستوى الخدمات في مناطق شرقي العاصمة بغداد ضمن رقعتها الجغرافية «.
واضافت ان» الملاكات الخدمية كثفت من جهدها الآلي والبشري في مناطق الدوانم والفهد والبزون والشارع السياحي تمثلت بردم برك الماء وتنظيف خطوط تصريف مياه الصرف الصحي ورفع التجاوزات الحاصلة من قبل المواطنين والانقاض وهياكل السيارات (السكراب) واجراء اعمال التسوية في شوارع المناطق غير المخدومة «. واشارت الى ان» الخطة ترمي الى تحسين مستوى الخدمات ورفع العبء عن كاهل المواطنين في مناطق شرقي بغداد عبر تكثيف حملات النظافة وتنظيف خطوط تصريف مياه الصرف وزراعة الجزرات الوسطية والساحات العامة الى جانب معالجة شكاوى المواطنين».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة