الأردن تضيّف مؤتمر إعمار العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال مصدر أن العاصمة الأردنية عمان ستستضيف مؤتمر اعمال العراق في الـ22 من شهر أيار المقبل بمشاركة الدول العربية والإسلامية كافة.
وقال وزير الأشغال والإسكان الأردني سامي هلسة ان بلاده ستستضيف مؤتمرا لأعمار العراق في عمان في الـ22 من شهر أيار المقبل.
وقال هلسة في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد بن محمد الحمادي أن الوزارة تدعم هذا الحدث، مضيفا انه من مصلحتنا أن تكون هناك استفادة للمقاولين من مثل هذه المعارض والمؤتمرات.
ولفت إلى أن الوزارة وقعت سابقاً اتفاقات تعاون مع اتحاد المقاولين العرب، من شأنها توفير فرص الاستثمار والعمل للمقاول الأردني، وهي أحدى ركائز الخطة العشرية التي أطلقتها الحكومة أخيراً، مشيرا إلى أن الحكومة ستقدم كل التسهيلات للراغبين في الحضور للمشاركة في المؤتمر.
من جانبه، اكد الحمادي إن «المعرض هو الأول الذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع وزارة الأشغال والإسكان وغرفة تجارة الأردن في شأن العراق حيث ستشارك فيه الدول العربية والإسلامية كافة»، مشيراً إلى أن الاتحاد سينظم قريباً معرضاً مماثلاً لليمن وآخر لسورية في حال استقرت الأمور هناك.
وشدد على أهمية مثل هذه المؤتمرات والمعارض في خدمة قطاعات الإنشاءات العربية والمقاولين العرب، موضحا أن اختيار الأردن لاستضافة هذا المعرض كان لأنها دولة مفتوحة أمام الدول العربية وتتمتع باستقرار أمني وسياسي.
ولفت إلى أن المعرض والمؤتمر فرصة لتلاقي المقاولين العراقيين مع نظرائهم العرب للتعاون في ما بينهم على كل المستويات، مؤكداً أن هذا المؤتمر بداية لتقويم الأمور وستليه معارض أخرى، ما يتطلب مشاركة رجال الأعمال والمال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة