أبطالنا بالمركز الثالث في منافسات العالم لالتقاط الأوتاد

فرساننا يرفعون اسم العراق عالياً
القاهرة ـ اكرام زين العابدين
أحرز منتخبنا الوطني للفروسية بالتقاط الاوتاد المركز الثالث في بطولة العالم التي اختتمت أمس في ميدان فروسية القوّات المسلّحة المصرية في مدينة نصر بالقاهرة .
وتمكن فرسان العراق من تحقيق إنجازاً عالمياً كبيراً بحصولهم على المركز الثالث بعد أن جمعوا (703.5) نقطة، وجاء المنتخب المصري بالمركز الأول برصيد (767) نقطة، وجنوب أفريقيا ثانياً برصيد (758) نقطة، وحلّ المنتخب العماني بالمركز الرابع برصيد (689) نقطة، والسودان بالمركز الخامس برصيد (673.5) نقطة .
وأثنى رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد العماني محمد بن عيسى الفيروز على حصول المنتخب العراقي على المركز الثالث في النسخة الثانية لكأس العالم بالتقاط الاوتاد التي اختتمت في القاهرة بمشاركة 11 منتخباً.
وأضاف الفيروز فرسان العراق يعدون من المنافسين الأقوياء في البطولة والدليل حصولهم على المركز الثالث بالترتيب العام، ولا ننسى أنهم افتتحوا حصاد الميداليات الذهبية في هذه البطولة مما يدل على حسن إعدادهم والجهود الكبيرة التي بذلها رئيس الاتحاد العراقي حيدر الجميلي في إعدادهم بالشكل الصحيح بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العراق. وبالرغم من البداية الموفقة لفرساننا في منافسات الطعن بالسيف (الفرقي) في صباح اليوم الرابع من البطولة التي تتكون من 6 جولات يشارك فيها أربعة فرسان إذ نجح الفريق في تصدّر التريب قبل الجولة النهائية .
لكن الخطأ القاتل الذي وقع به الفرسان نتيجة فقدان التركيز أدى الى خسارة ميدالية مضمونة في البطولة العالمية، وبالمقابل نجح المنتخب الهندي من تصحيح أوضاعه وحصد الميدالية الذهبية بعد أن جمع (105)، وجاء المنتخب المصري بالمركز الثاني والميدالية الفضية برصيد (102) نقطة، وحلّ المنتخب العماني بالمركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد (97) نقطة والمركز الرابع لمنتخب السودان واليمن والعراق بالمركز الخامس تلتها منتخبات جنوب أفريقيا والأردن وأستراليا وإنكلترا.
وفي منافسات زوجي الرمح والسيف التي جرت في نفس اليوم شارك كل منتخب بفريقين مكوّن من فارسين، ولم ينجح الفرسان في استغلال الفرصة الجديدة وزيادة حصاد الميداليات لا سيما بعد أن كسر الرمح الخاص بالفارس أسامة لواء بهلول وإصابة زميله محمد مكلف بشد عضلي بمنطقة الظهر، مما أفقده التركيز في أثناء السباق وجعلنا نفقد فرصة الحصول على ميدالية جديدة . ودخلت منتخبات جنوب أفريقيا وأستراليا السباق بقوة ونجحو في إحراز النقاط الأكثر في السباق، وأحرز المنتخب الأسترالي الميدالية الذهبية، في حين ذهبت الميدالية الفضية لجنوب افريقيا والبرونزية للسودان بعد جولة التمايز مع فرسان الإمارات.
كما شهد اليوم الأخير انطلاق المنافسات الصباحية لمسابقة الفردي للرمح من خلال جولتين الجولة الأولى تتضمن ثلاثة أشواط تليها الجولة الثانية أيضا بثلاثة أشواط . وواصل فرسان منتخبنا الوطني بالتقاط الاوتاد بداياته المتميزة إذ حقق الفارس عبد الحميد رشيد العلامة الكاملة لكن فارق التوقيت بأجزاء الثانية جعله يبتعد عن المنافسة برصيد (35.5) نقطة، فيما كان محمد مكلف في قمة تركيزه وكاد أن يضيف الميدالية الذهبية الثالثة لرصيده لكن الطلعة الأخيرة كانت غير موفقة مما جعله يبتعد عن المراكز الاولى. وذهبت الميدالية الذهبية للمصري محمود زقزوق، وكانت الفضية من نصيب زميله المصري غالي صفي الدين، والبرونزية للإماراتي عبد الله الشامسي.
وفي السباق الأخير في منافسات كأس العالم وهي التتابع (الطابور الهندي) لم ينجح فرساننا من جمع النقاط واكتفوا بالمركز الخامس، فيما حقق منتخب جنوب أفريقيا الميدالية الذهبية والمنتخب اليمني على الميدالية الفضية وحصدت مصر البرونزية.
وأحرز فارس المنتخب الوطني محمد مكلف على لقب المركز الثاني كافضل فارس بالبطولة وتم تكريمه بجائزة ثمينة في الحفل الختامي الذي جرى مساء أمس على حدائق فندق النوفوتيل بالقاهرة.
وحافظ منتخبنا الوطني في ختام المنافسات على رصيده البالغ ميداليتين ذهبيتين وفضية وهو إنجاز مهم يحصل لأول مرة للمنتخب الوطني في أقوى بطولة لكأس العالم بالتقاط الاوتاد وبشهادة الجميع.
وعقد مجلس إدارة الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد اجتماعه الأول لهذا العام 2016م برئاسة محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد وبحضور رئيس الاتحاد العراقي للفروسية حيدر الجملي وبقية أعضاء الاتحاد الدولي على هامش بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد بالقاهرة.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة استضافة البطولات التأهيلية والبطولات الودية وتم تحديد موعد بطولة كأس العالم الثالثة لعام 2018 في الربع الثاني من العام على أن تبدأ البطولات التأهيلية للنهائيات مع بداية عام 2017، على أن لا يقل عن ثلاث بطولات تأهيلية على حسب عدد الدول المشاركة وتم عرض طلبي الاستضافة المقدمة من باكستان لبطولة تأهيلية لفئة تحت سن 19 سنة وبطولات الماستر الأول في تموز والثانية في أيلول.
وشهد الاجتماع مناقشة طلبات الانضمام الى الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد من جمهورية ألمانيا وبلاروسيا وفلسطين ليصل العدد الحالي لأعضاء الجمعية إلى 31 دولة وهناك طلبات من عدة دول في قيد إجراءات الموافقة بالانضمام.
وشهد ميدان الفروسية بنادي القوات المسلحة المصرية حفل ختام مبسط لبطولة العالم لالتقاط الاوتاد تم خلاله تسليم كأس البطولة للمنتخب المصري الذي أحرز المركز الاول بالمجموع العام من خلال جمع فرسانه أكبر عدد من النقاط وليس الميداليات .

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة