الملف الأمني

بغداد – اختطاف مواطن
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد، بأن مسلحين بزي عسكري اختطفوا مدير معمل اهلي للطحين بعد اقتحام منزله غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يرتدون زيا عسكريا اقتحموا في ساعة متقدمة من ليلة امس، منزل المواطن ( ف. إ. ) مدير معمل طحين المنصور الاهلي في منطقة المنصور غربي بغداد”، مبينا أن “المسلحين قاموا باختطاف المواطن تحت تهديد السلاح واقتادوه الى جهة مجهولة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية حضرت الى مكان الحادث، واجرت على الفور التحقيقات المطلوبة لمعرفة ملابسات الحادث”.

ديالى – عملية اختطاف
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، امس الأحد، بأن شقيق رئيس لجنة الزراعة في مجلس المحافظة اختطف من قبل مجهولين شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مجهولين اختطفوا شقيق رئيس لجنة الزراعة في مجلس ديالى حقي الجبوري قرب منطقة الهارونية(38كم شمال شرق بعقوبة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الامنية شكلت لجنة تحقيق بالحادث”.

كركوك – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في خلية الإعلام الحربي، امس الأحد، عن مقتل أكثر من 12 عنصرا من “داعش” بقصف جوي للقوة الجوية العراقية جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر إن “طائرات السوخوي العراقية أغارت، فجر يوم امس على مواقع لداعش في قرية البشير جنوب غربي كركوك، ما أسفر تدمير مقرات وأوكار لداعش وجرافة وقلاب ملغمين “.
وأضاف الذي رفض الكشف عن اسمه أن “الغارات الجوية أسفرت أيضا عن مقتل أكثر من 12 إرهابيا في القرية”.

صلاح الدين – تفكيك عبوات
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان الجهد الهندسي لـ‏سرايا السلام بذلت جهودها المكثفة في تفكيك ورفع العبوات الناسفة التي قامت العصابات الإرهابية ‏داعش بزرعها في شتى الطرق والمنازل في ‏جزيرة سامراء .
واوضح المصدر الامني ان الجهد الهندسي لسرايا السلام فكك ورفع العديد من العبوات الناسفة في شارع النخوة بجزيرة ‏سامراء .
واضاف المصدر ان عمليات رفع العبوات الناسفة وتنظيف المناطق المحررة من مخلفات العصابات الارهابية داعش مستمرة حتى تأمين المنطقة بالكامل .

الانبار – غارات جوية
اعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون، امس الاحد، عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم “داعش” غربي الرمادي ، فيما لفت الى تدمير عجلة ملغمة بواسطة طيران التحالف غربي حديثة.
وقال اللواء دبعون ان “قوة من الفرقة السابعة بالجيش التابعة لعمليات الجزيرة تمكنت تدمير مفرزة هاون وقتل أربعة عناصر من تنظيم داعش في منطقة جبة شمال ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)”.
وأضاف اللواء دبعون، أن “طيران التحالف الدولي بالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش تمكن من تدمير عجلة ملغمة لتنظيم داعش، وقتل من فيها في غرب منطقة الخسفة غربي مدينة حديثة”.

نينوى – قصف جوي
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى، امس الاحد، بأن طيران التحالف الدولي قتل خبير بايولوجي في “داعش” بقصف على معمل ادوية نينوى شمالي المحافظة.
وقال المصدر ان “طيران التحالف الدولي قصف ليلة يوم امس، معمل نينوى لتصنيع الادوية شمالي المحافظة ، ما ادى الى تدميره بالكامل”، مبينا ان “التنظيم كان يستعمل المعمل لتطوير اسلحته”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القصف اسفر عن مقتل خبير في الاسلحة البايولوجية يحمل الجنسية الصينية وعدد اخر من عناصر التنظيم”.

البصرة – عملية امنية
اكد مصدر في جهاز الامن الوطني بمحافظة البصرة امس الاحد أن القوات الامنية اعتقلت عصابة للتزوير خلال عملية امنية نفذتها في محافظة البصرة ، (590 كم جنوب بغداد)، فيما اكد ان القوة ضبطت بحوزة العصابة تصاريح جمركية واجازات استيراد وكتباً ومستندات مزورة.
وقال المصدر إن “قوة من شعبة المنافذ في جهاز الامن الوطني وقيادة عمليات البصرة اعتقلت شخصين يشكلان عصابة للتزوير احدهما يدعى (أ . ح . ر) من سكنة الفلوجة والثاني يدعى (ح . ن الخزرجي) وهو احد المتورطين بعمليات تزوير للكتب الرسمية تعود الى دوائر حكومية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “القوة ضبطت بحوزة العصابة تصاريح جمركية واجازات استيراد وشهادات منشأ ووصولات ضريبية وأوامر تسليم وأوراق مرور وكتباً ومستندات مزورة اغلبها فارغة وجاهزة للملء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة