مقتدى الصدر يدعو الشعب للضغط على الوزراء لتقديم استقالاتهم

بغداد ـ الصباح الجديد:
طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس السبت، الوزراء بتقديم استقالاتهم “فورا”، وفيما دعا الشعب إلى الضغط على الوزراء لتحقيق ذلك المطلب، حدد مدة 72 ساعة لطرح الكابينة الوزارية.
وقال الصدر في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “على الرئاسات الثلاث التنسيق لعقد جلسة برلمانية وتقديم الكابينة الوزارية المتصفة بالتكنوقراط المستقل دون النظر إلى أصوات المحاصصة المقيتة مراعاة لصوت الشعب المظلوم وطرحها على التصويت فورا وخلال مدة أقصاها 72 ساعة مع الإبقاء على الاعتصام داخل قبة البرلمان وبإسناد شعبي لا مثيل له من خلال الاحتجاجات السلمية”.
وأضاف الصدر، أن “على الوزراء تقديم استقالاتهم فورا للتمهيد للنقطة الأولى .. وعليه فالشعب مطالب بالضغط على الوزراء ومقراتهم لتحقيق هذا المطلب”، داعيا رئيس الوزراء إلى “إعطاء مدة زمنية محددة لتصحيح مسار باقي العملية السياسية كالدرجات الخاصة والهيئات وغيرها على أن لا تزيد هذه المدة عن 40 يوما”.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري دعا أمس السبت، إلى إدامة الحوار والتوصل لحلول تخرج البلاد من “الاختناق”، فيما شدد أنه لن يسمح لـ”أعداء العراق” باختطاف الإجماع الوطني وتمرير “المشاريع الخارجية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة