اتحاد الكرة: مصلحة الوطني حددت اختيار «الملعب المفترض»

تعادل إيجابي بين الزوراء والطلبة.. وغداً مباراتان في ثالثة النخبة
بغداد ـ الصباح الجديد:
اصدر اتحاد الكرة المركزي بيانا عن تطاول بعض الإعلاميين السعوديين على رئيس الاتحاد واختيار ملعب ايران لتضييف مباريات الوطني في جولة الحسم المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، جاء فيه : يعبر الاتحاد العراقي لكرة القدم عن خالص تمنياته للفرق العربية المتاهلة للدور النهائي المؤهل الى كأس العالم روسيا ٢٠١٨ بأن يكون لها الحضور القوي بين كبار اسيا للوصول الى كأس العالم.
وردا على من يحاول التصيد في الماء العكر ويبث الفرقة بين الاشقاء، وان اتحادنا تربطه علاقات اخوية وثيقة مع الاشقاء في الامارات والسعودية ولا يمكن لنا ان ننسى حجم الدعم والمساندة لمنتخباتنا طيلة الفترة السابقة من استمرار الحظر الظالم على بلدنا باستضافة الامارات وقطر لمنتخباتنا الوطنية في معسكراتها التدريبية ومبارياتها الرسمية وهذه المرة لم نأت بجديد باختيار ايران ارضا لمباريات منتخبنا الوطني حيث تم اعتمادها منذ التصفيات الاولى المؤهلة لاسيا وكأس العالم وارتأينا استمرار هذا الاعتماد لما له من مصلحة لمنتخبنا وجماهيرنا الموازرة بالحضور ولا يمكن ان يشكل اثرا على علاقتنا الودية والاخوية بالجميع في اتحادات السعودية والامارات وايران ونتمنى ان تكون خطوتنا هذه مدعاة لعودة الحب والروح الرياضية بين الجميع لما للرياضة وكرة القدم من دور فاعل في ارساء مباديء الحب والسلام بين الشعوب رغم اننا كنا ومازلنا نتمنى على اشقائنا واصدقائنا في كل مكان دعم قضيتنا العادلة برفع الحظر عن بلدنا وعودة المباريات الى ربوع بلدنا العراق لنستقبلهم ونضيفهم بالروح العراقية المعروفة بالطيبة والمحبة للجميع.
من جانب اخر، انتهت مباراة القمة الجماهيرية بين فريقي الزوراء والطلبة عصر امس في ملعب الشعب الدولي بقيادة الحكم الدولي هيثم محمد علي، بالتعادل بهدف لمثله، الزوراء سجل هدف السبق عن طريق ركلة جزاء نفذها السوري المحترف حسين جويد، في حين عادل الكفة مصطفى الامين في الدقيقة 24.
وتجرى عصر يوم غدٍ الاثنين مباراتان لحساب الجولة الثانية لدوري النخبة بكرة القدم، فيلعب في المباراة الاولى التي ستقام في الساعة 4 عصراً فريقي القوة الجوية والنفط، الجوية سابع اللائحة من دون رصيد والنفط يقف بالمرتبة الخامسة وله 3 نقاط. وبرغم ان الجوية لا يملك نقاط بعد مضي دورين من النخبة، الا انه يواصل صدارته لترتيب المجموعة الثالثة في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي بعد الفوز الثمين على فريق الوحدة السوري بهدف اللاعب حمادي احمد، وبات الجوية يملك 9 نقاط تلاه فريق شباب الظاهرية الفلسطيني برصيد 4 نقاط، متقدماً على فريق العروبة العماني بفارق الاهداف والوحدة السوري يقف رابعاً وله 3 نقاط.. هذا ويقود فريق الجوية المدرب علي هادي الذي سمي بديلاً لصباح عبد الجليل. تعقبها في الساعة السابعة مساء مباراة فريقي نفط الوسط متصدر الترتيب وله 6 نقاط، بمواجهة الشرطة رابع اللائحة وله 4 نقاط.. ويعد فريق نفط الوسط متقدماً بصدارته للنخبة ولكأس الاتحاد الاسيوي في المجموعة الثانية بعد عودته من طاجيكستان بفوز ثمين على استقلال دوشنبه بهدف جاء في الدقيقة 90+2 باقدام جاسم محمد ليرفع رصيده الى 9 نقاط، في حين للفيصلي الاردني 8 نقاط ثم طرابلس الرياضي اللبناني برصيد 4 نقاط، واخيراً دوشنبه بنقطة واحدة فقط.. يشار الى ان فريق نفط الوسط يلعب تحت قيادة المدرب ثائر احمد، الذي تعاقدت معه الادارة خلفاً للمدرب المصري المحترف حمزة الجمل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة