الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفتين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة ان 11 شخصا بينهم شرطة قتلواواصيبوا بانفجار عبوتين ناسفتين في بغداد .
وأفاد المصدر امني ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة فرب سوق شعبي في منطقة جسر ديالى القديم – حي العريفية جنوب شرقي بغداد، اسفر انفجارها عن اصابة سبعة مدنيين بجروح “.
وفي سياق متصل انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة في هور رجب في منطقة الدور مستهدفة دورية تابعة للشرطة اسفرت عن استشهاد شرطي واصابة ثلاثة اخرين بجروح “.

ديالى – عمليات دهم
كشفت قيادة شرطة محافظة ديالى امس الجمعة عن اعتقال خمسة مطلوبين للقضاء بتهم جنائية بعمليات دهم في مناطق متفرقة من ب‍عقوبة.
وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي إن “قوات أمنية من طوارئ الشرطة نفذت، فجر يوم امس عمليات دهم في مناطق متفرقة من مدينة بعقوبة وضواحيها أسفرت عن اعتقال خمسة من المطلوبين للقضاء بتهم جنائية مختلفة”.

كركوك – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة، بأن مسلحين مجهولين قتلوا امام وخطيب مسجد جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة اطلقت، صباح يوم امس ، نيران اسلحتها تجاه الشيخ فايق فخري إمام خطيب جامع الصفا في منطقة ١حزيران جنوبي كركوك، ما اسفر عن مقتله في الحال، وفرار المهاجمين الى جهة مجهولة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “قوة من الشرطة نقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي وفتحت تحقيقا بالحادث”.

صلاح الدين – مقتل ارهابيين
اعلن مصدر امني في شرطة صلاح الدين امس الجمعة عن مقتل عنصرين من “داعش” بانهيار نفق ارضي في مركز قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين، موضحا أن اغلب الأنفاق التي يستخدمها التنظيم غمرتها المياه.
وقال المصدر “لدينا معلومات مؤكدة تفيد بأن اثنين من مسلحي تنظيم داعش قتلا في انهيار نفق تحت الأرض في مركز قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين بسبب غزارة الأمطار”.
وأضاف المصدر ان “الأمطار الغزيرة أدت الى غرق اغلب الأنفاق الأرضية التي حفرها داعش بين الأزقة والإحياء لتحصين مواقعه وتأمين تنقل امن لأفراده.

الفلوجة – عمليات اختطاف
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس الجمعة بأن تنظيم “داعش” اختطف نحو 100 مدني من أهالي مدينة الفلوجة “بحجة التعاون مع القوات الأمنية”.
وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش نفذوا حملة دهم واسعة في منطقتي الحلابسة والبوعلوان غربي الفلوجة، اختطفوا خلالها نحو 100 مدنيً”، مبينا أن “التنظيم اقتاد المختطفين الى سجونه داخل المدينة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم وجه الى المدنيين الذين اختطفهم جملة اتهامات، بينها التعاون مع القوات الأمنية ضده في الفلوجة”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس الجمعة عن مقتل ثمانية عناصر من “داعش” وتدمير اربعة صهاريج بقصف جوي لطائرات اف 16 العراقية على محطة تكرير تمول التنظيم في نينوى.
وقال المصدر إنه “بناء على معلومات وكالة الإستخبارات والتحقيقات الاتحادية، استهدفت طائرات اف 16 العراقية محطة تكرير للنفط والبنزين التي تمول العصابات الإرهابية في نينوى وبقية الأطراف بالمشتقات النفطية”.
واضافت الخلية أن “الضربة اسفرت عن تدمير جملون بالكامل واربعة صهاريج وقتل ثمانية من التنظيم واصابة اثنين، اضافة الى تلف مبالغ مالية كبيرة من الدولار”.

البصرة – تحرير مختطف
افاد مصدر أمني في البصرة، الجمعة، بأن قوة من خلية الصقور الاستخبارية ومديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير طفل بعد مرور 24 ساعة على اختطافه، كما ألقت القبض على ثلاثة من خاطفيه.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من خلية الصقور الاستخبارية ومديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب نفذت عملية أمنية نوعية في منطقة الصالحية الواقعة ضمن قضاء شط العرب أدت الى تحرير طفل مختطف يعمل والده طبيباً، وذلك بعد مرور 24 ساعة على اختطافه”، مبيناً أن “القوة ألقت القبض على ثلاثة من الخاطفين”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “القوة المداهمة ضبطت بحوزة الخاطفين مبلغ الفدية التي دفعها لهم ذوو الطفل”، مضيفاً أن “المتهمين سوف يحالون الى القضاء حال انتهاء التحقيق معهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة