الأولمبي يلاعب البرازيل وجنوب أفريقيا والدانمارك في ريو

شهد يعلن قائمة أولية من 34 لاعباً
بغداد ـ الصباح الجديد:
أوقعت قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 أول أمس منتخبنا الأولمبي العراق في مواجهة صعبة بالمجموعة الأولى مع البرازيل صاحبة الأرض إلى جانب جنوب افريقيا والدنمرك.. واعلن المدرب عبد الغني شهد قائمة من 34 لاعباً لبدء التحضيرات الاولية في مطلع حزيران باقامة معسكر تدريبي في أحدى دول أوروبا وسيتم اختزال القائمة الى 18 لاعباً بحسب لوائح الاولمبياد الذي سيقام في شهر آب المقبل في ريودي جانيرو البرازيلية.
وضمت القائمة، لحراسة المرمى : فهد طالب ، محمد حميد ، مصطفى سعدون ، كرار إبراهيم.. ولخط الدفاع : علي فائز ، مصطفى ناظم ، سعد ناطق ، محمد معن ، احمد إبراهيم ، علي لطيف ، ضرغام إسماعيل ، علي عدنان ، حمزة عدنان ، وليد سالم ، هاوبير مصطفى ، صفاء جبار ، علاء مهاوي، في حين شملت دعوة لاعبي وسط الميدان : علي قاسم ، امجد عطوان ، مهدي كامل ، عمار عبد الحسين ، علي حصني ، امجد وليد ، همام طارق ، بشار رسن.. وللهجوم الهجوم : ايمن حسين ، مهند عبد الرحيم ، شيركو كريم ، علي عكلة ، عبد القادر طارق.
بالإضافة الى خمسة لاعبين فوق السن القانونية هم : الحارس جلال حسن ، أحمد إبراهيم ، ياسر قاسم ، سعد عبد الأمير ، جستن ميرام ، حيث يسمح بضم ثلاثة لاعبين فوق السن القانوني ( 23 سنة ).. القائمة تعدأولية يتوجب إرسالها في البداية ليتم بعد ذلك إختيار قائمة الـ 18 لاعب من ضمن هذه الأسماء المرسلة فقط.
من جانبه، فان منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة مع منتخبات الأرجنتين والبرتغال وهندوراس.. وتتطلع البرازيل بكل جدية لإحراز اللقب الكبير الوحيد الذي ينقصها بعدما توجت باللقب العالمي في كل المستويات السنية، وستبدأ سعيها بمواجهة جنوب افريقيا في برازيليا.
من جانبه، قال رونالدينيو مهاجم برشلونة ومنتخب البرازيل السابق، بعدما ساعد في سحب القرعة: «كل المنتخبات ستواجه صعوبات لكننا نشعر بثقة كبيرة ونأمل في فوز البرازيل بالميدالية الذهبية».
ويسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين فوق 23 سنة، وترغب البرازيل في الاستعانة بالمهاجم نيمار لكن يجب موافقة ناديه برشلونة.. وتلعب نيجيريا في المجموعة الثانية مع السويد وكولومبيا واليابان، بينما تضم المجموعة الثالثة منتخبات المكسيك وألمانيا وكوريا الشمالية وفيجي.
وفي منافسات السيدات ستلعب البرازيل مع السويد والصين وجنوب افريقيا، بينما أوقعت القرعة المنتخب الأميركي – الفائز باللقب أربع مرات في خمس دورات أولمبية – مع فرنسا ونيوزيلندا وكولومبيا.. كما تلعب ألمانيا في مجموعة واحدة إلى جانب كندا وزيمبابوي وأستراليا في منافسات السيدات أيضا.
وفي سياق متصل، ما زالت الشكوك تحوم حول النجم البرازيلي نيمار، ومشاركته مع منتخب بلاده الصيف المقبل، في بطولتي كوبا أميركا، وأولمبياد ريو دي جانيرو، إذ يرفض ناديه برشلونة أن يشارك في البطولتين وسيمنعه من خوض إحداهما.
ووفقًا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية، نقلا عن صحيفة «لانس» البرازيلية، فإن الاتحاد البرازيلي أرسل بريدًا إلكترونيًا جديدًا لنادي برشلونة، يطالب فيه بالحصول على نيمار في الصيف لخوض المسابقتين مع المنتخب.. وتشير التقارير إلى أن برشلونة أخبر المنتخب البرازيلي، بأنه سيسمح لنيمار بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو فقط وسيمنعه من المشاركة في كوبا أميركا بمناسبة المئوية.
وتشير صحيفة «لانس» البرازيلية، إلى أن الاتحاد البرازيلي لم يفكر في اتخاذ أي إجراءات بحق برشلونة حتى الآن، فيما يسود اعتقادًا بأن الأولوية هي خوض اللاعب للأولمبياد والتي ستقام في البرازيل، والتي ستكون فرصة مواتية لنيمار من أجل الحصول على الميدالية الذهبية مع منتخب بلاده الأولمبي.
الجوية يعزز صدارته الآسيوية
وفي سياق اخر، استعاد فريق القوة الجوية العراقي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية، بعدما اقتنص فوزا ثمينا 1 / صفر من ضيفه الوحدة السوري، ضمن مباريات كأس الاتحاد الأسيوي.. ولعب حمادي أحمد عبدالله دور البطولة في اللقاء، بعدما سجل هدف القوة الجوية الوحيد في الدقيقة 45، ليمنح الفريق العراقي ثلاث نقاط ثمينة.
وارتفع رصيد القوة الجوية إلى تسع نقاط من أربعة لقاءات ليظل متربعا على صدارة المجموعة، فيما توقف رصيد الوحدة عند ثلاث نقاط من ثلاث مباريات في مؤخرة الترتيب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة