الريال يلاعب الـ مان سيتي.. وميونيخ أمام أتلتيكو مدريد

قرعة دوري أبطال أوروبا
العواصم ـ وكالات:
أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن منافسات شرسة إذ اصطدم ريال مدريد بمانشستر سيتي، ويواجه بايرن ميونيخ فريق أتلتيكو مدريد وأقيمت القرعة في الحفل الذي يقيمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية ظهر أمس.
وقد تأهل لهذا الدور فريقان من العاصمة الإسبانية وهما ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفريق ألماني بايرن ميونيخ وأخيرا مانشستر سيتي الإنجليزي الذي تأهل لهذا الدور لأول مرة في تأريخه .
وتم أيضاً في القرعة تحديد الفريق صاحب الأرض في المباراة النهائية، وذلك لأغراض تنظيمية منها اختيار الزي الأساس، إذ اصبح الفائز في المواجهة الأولى بين ريال مدريد ومانشستر سيتي هو صاحب الأرض وتقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 على ملعب سان سيرو بمدينة ميلان الإيطالية.
وتقام مباريات الذهاب لدور نصف النهائي يومي 26 و27 نيسان الجاري، ومباريات الإياب ستكون يومي 3 و4 آيار المقبل.. و 3 من الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي احتلوا أحد المراكز الخمسة الأولى في تصنيف الإتحاد الأوروبي.. الميرينجي حافظ على موقعه في الصدارة برصيد 169.371 نقطة، في حين يأتي بايرن ميونخ في المركز الثاني برصيد (159.921 نقطة) و أتلتيكو مدريد في المركز الرابع برصيد (138.371 نقطة).
تصدّر لاعبو أتلتيكو مدريد التشكيلة المثالية للدور ربع النهائي لدوري الأبطال بواقع 4 لاعبين هم جودين وفيليبي لويس في الدفاع وساؤول نيجيز في الوسط وجريزمان في الهجوم وجاء مانشستر سيتي وريال مدريد في المركز الثاني بـ 3 لاعبين لكل منهما وهم في السيتي الحارس هارت وفي الدفاع أوتامندي وفي الوسط دي بروين.. أما الريال فكرفخال في الدفاع وكاسميرو في الوسط ورونالدو في الهجوم ولم يمثّل بايرن ميونيخ سوى لاعب واحد هو فيدال في الوسط.
من جانب آخر، أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عن منافسات شرسة إذ اصطدم إشبيلية حامل اللقب مع شاختار في حين يواجه ليفربول فريق فياريال شاختار وأقيمت القرعة في الحفل الذي يقيمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية أمس.. وتأهل لهذا الدور فرق إشبيلية حامل اللقب وفياريال من إسبانيا فضلا عن ليفربول الإنجليزي وشاختار دونيتسك الأوكراني .
وشهدت قرعة دور نصف نهائي الدوري الأوروبي نظام المواجهات المباشرة بين جميع الفرق حتى الفرق المنتمية لنفس الدولة، وسيتم أيضاً سحب قرعة المباراة النهائية، لتحديد الفريق صاحب الملعب وذلك لأغراض تنظيمية منها تحديد زي كل فريق .
وتقام مباراتا الذهاب للدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي يوم 28 نيسان الجاري، وتقام مبارتا العودة يوم 5 مايو المقبل، ويصعد الفريقان الفائزان بنتيجة المباراتين للمباراة النهائية، التي تقام يوم 18 آيار المقبل بمدينة بازل السويسرية.
في مباراة مثيرة للغاية، تأهل فريق ليفربول الإنجليزي للدور قبل النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي بفوز صعب للغاية على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأول بملعب آنفيلد رود.
باغت الفريق الألماني منافسه بهدفين في وقت مبكر سجلهما هنريك ميختاريان وبيير أوباميانج في الدقيقتين 5 و9، وقلّص ديفوك أوريجي الفارق بهدف سجّله في الدقيقة 48، بعدها ضاعف ماركو رويس تفوق دورتموند بهدف ثالث في الدقيقة 57، إلا أن ليفربول تمسّك بالأمل للنهاية وردّ بثلاثة أهداف سجّلها فيليب كوتينيو ومامادو ساخو وديان لوفرين في الدقائق 66 و78 و91.. تفوّق يورجن كلوب على توماس توخيل في معركة ألمانية على الخطوط، وقاد ليفربول للتأهل، بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل 1/1 بملعب سيجنال إيدونا بارك.
من جانبه، قال يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي إن الفوز على بوروسيا دورتموند 4-3 والتأهل للدور قبل النهائي تم بسيناريو لا يصدق، وأمر لا يمكن وصفه على الإطلاق.. وقال كلوب عقب اللقاء: «لا أجد وصفًا لما حدث، إنها ليلة رائعة للغاية، لأكون أميناً المباراة كانت غريبة للغاية في بدايتها، تلقينا هدفين، برغم أنني جهّزت خطة جيدة للغاية، ولكن في المجمل أثبت دورتموند أنه فريق قوي للغاية»، وذلك حسبما ذكرت صحيفة «ميرور».
وأوضح المدرب الألماني: «دفعت بالثنائي جو آلين وستوريدج في الشوط الثاني، وقلت لهما رسالة واضحة، لا بد من الحفاظ على شخصية الفريق في الملعب، وإظهار كامل قوته، حتى لو خسرنا في النهاية، وبالفعل أثبتنا ذلك، وحققنا الفوز بسيناريو رائع في مواجهة أوروبية قوية.. لا أصدق ما حدث».. وواصل: «لقد تعرضت لجرح في ذراعي الأيمن، لا أعرف من أين جاء في أثناء الاحتفال بالهدف الرابع، وأعتقد أن ليفربول استحق الفوز».
وانفعل يورجن كلوب ردًا على سؤال أحد الصحفيين: «هل اقترب ليفربول من الفوز بلقب الدوري الأوروبي والتأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل؟»، ليبادر مدرب الليفر: «أرجوكم لا تسألوا هذا السؤال».. وقال في تصريحات أخرى لقناة «BT» الإنجليزية: «من الصعب أن أشرح ما حدث ، لقد كان أمراً مذهلاً ، لقد كانت مباراة رائعة في الأنفيلد ، لنكن صادقين ما حدث غريب».. وتابع: «أريد أن أبارك الفوز لجميع اللاعبين لقد كانوا رائعين أنا سعيد بما حققوه في المباراة.
كما، تأهل فريق إشبيلية الإسباني إلى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ومواطنه أتلتيك بلباو بركلات الترجيح (5-4) بعد التأخر(1-2) خلال وقتي المباراة الأصلي والإضافي، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، معقل الفريق الأندلسي، في إياب دور الثمانية باليوروبا ليج.
انتهى زمن المباراة الأصلي والإضافي بتقدّم الفريق الضيف أتلتيك بلباو على إشبيلية (2-1)، وهي نتيجة مباراة الذهاب نفسها ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي أنصفت حامل اللقب في الموسمين الماضيين وقادته للدور قبل النهائي للبطولة.. تقدم الإسباني أرتيز أدوريز زوبيلديا، مهاجم بلباو، بهدف الضيوف الأول من تسديدة قوية مستغلا تمريرة زميله بينات اتشيبريا في الدقيقة (57)، وهو الهدف العاشر لأرتيز في 11 مباراة ليصبح على بعد هدف من متصدر هدافي اليوروبا ليج الجابوني أوباميانج، مهاجم دورتموند 11 هدفا، وهو الهدف 33 للاعب هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة