الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء بان مدنيين استشهدا واصيب اربعة اخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد.
وذكر المصدر ان ” عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من بحيرات لتربية الاسماك ، في قرية سطيح التابعة لقضاء المدائن جنوب شرقي بغداد ، ما اسفر عن استشهاد مدنيين اثنين واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة “.

ديالى – علية نوعية
اكد مصدر امني رفيع في شرطة محافظة ديالى امس الأربعاء، بأن قوة أمنية قتلت عنصراً من “داعش” عثر بحوزته على حزام ناسف وعبوة شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “قوة قتالية من اللواء 20 التابع للفرقة الخامسة نفذ عملية نوعية في محيط منطقة شلغام الندا، (55 كم شرق بعقوبة)، واشتبكت مع احد مسلحي داعش الذي تحصن داخل منزل سكني قبل قتله”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة عثرت بحوزة القتيل على حزام ناسف وعبوة ناسفة”، موضحا أن “القتيل مطلوب بتهمة الإرهاب وهارب من العدالة .

كركوك – اختطاف مدنيين
افاد مصدر محلي في محافظة كركوك، امس الاربعاء، بأن تنظيم “داعش” اختطف 22 مدنياً من أهالي قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، واقتادهم الى جهة مجهولة، عازيا ذلك الى ما أسماها بـ”تهمة ترك ارض الخلافة”.
وقال المصدر إن” تنظيم”داعش قام، مساء يوم أمس، باختطاف 22 مدنياً اثناء محاولة خروجهم من قرى قضاء الحوجية باتجاه ناحية العلم”، مبينا أن “عملية الاختطاف جرت في طريق ناحية الرياض سلسلة جبال حمرين، (45 كم جنوب غربي كركوك)”.

بابل – عمليات دهم
اكد مصدر في شرطة بابل امس الاربعاء بأن مفارز امنية اعتقلت 21 شخصاً بتهم جنائية مختلفة بعمليات دهم في عموم المحافظة.
وقال المصدر إن “شرطة المحافظة تمكنت فجر يوم امس من اعتقال 21 مطلوبا في عموم محافظة بابل بقضايا جنائية توزعت بين القتل والسطو المسلح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقلين جرى اقتيادهم الى مركز امني للتحقيق معهم”.

الفلوجة – قصف عشوائي
كشف مصدر مطلع من داخل قضاء الفلوجة، امس الأربعاء، بأن عشرات المدنيين سقطوا بين قتيل ومصاب بقصف لـ”داعش” طال منازل الأهالي في أطراف المدينة.
وقال المصدر إن “عناصر من داعش عمدوا، صباح يوم امس الى قصف أطراف مدينة الفلوجة بقذائف هاون، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين داخل المدينة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم أثار الرعب بين المدنيين، لتأليب أهالي المدينة ضد القوات الأمنية والحشد الشعبي من خلال استعمال مكبرات الصوت في الجوامع.

الانبار – مقتل انتحاري
أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي،امس الاربعاء عن مقتل انتحاري وثلاثة من عناصر تنظيم “داعش” بتدمير عجلة ملغمة وزورق في قضاء هيت غرب الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “قوة من الفوج الثالث التابع للواء 73 بالفرقة 16 بالجيش العراقي ضمن عمليات الانبار تمكنت من تدمير عجلة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة هيت القديمة وسط مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)”.

نينوى – ضربات جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء ان الطائرات المقاتلة العراقية طراز اف 16 دكت أوكار عصابات داعش الارهابية في قواطع العمليات.
وذكر المصدر المحلي انه “وبناء على معلومات جهاز مكافحة الارهاب ووكالة الإستخبارات والتحقيقات الاتحادية دكت طائرات اف 16 العراقية اوكار داعش في منطقة هيت والشرقاط والقيارة وأستهدفت مقرات لعناصر داعش وتقتل من فيها وتدمر مجموعة من العجلات ومصانع التلغيم”.

البصرة – اطلاق نار
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء ، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل مسؤول المشتريات في شركة نفط الجنوب التي يقع مقرها في المحافظة واطلقوا عليه النار، ما أدى الى مصرعه في الحال.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اقتحموا مساء يوم امس منزل مدير قسم المشتريات المحلية في شركة نفط الجنوب قيس أيوب الواقع في دور النفط ضمن مدينة البصرة (مركز المحافظة) وأطلقوا عليه النار ما أدى الى مصرعه على الفور”، مبيناً أن “الضحية أصيب بإطلاقة واحدة في منطقة الرأس”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “القوات الأمنية فتحت تحقيقاً موسعاً في الجريمة للكشف عن ملابساتها ومن أجل التعرف على هوية مرتكبيها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة