آلاء حسين: الكوميديا صعبة.. وخوضها مجازفة

آلاء حسين: الكوميديا صعبة.. وخوضها مجازفة
بغداد ـ كوكب السياب:
أعربت الفنانة آلاء حسين عن فخرها وسعادتها وهي تحظى بتكريم الملتقى الإذاعي والتلفزيوني، في الوقت الذي انهمرت دموعها في أثناء تكريمها أول من أمس، والاحتفاء بتجربتها الابداعية الممتدّة لسنين طوال، قدّمت خلالها الفنانة عشرات من الأعمال التلفزيونية والمسرحية العالقة في الأذهان.
وخلال تكريمها من قبل الأمين العام لاتحاد الأدباء، بدرع الأبداع أجهشت آلاء بالبكاء قائلة: “أنا أصغر من أن أقف أمامك”.
حفل الاحتفاء الذي ضيّفته قاعة الجواهري بمقر الاتحاد حضره جمهور كبير ومتنوع، وقدّم له رئيس الملتقى المخرج صالح الصحن، متحدثاً عن بعض من محطات الفنانة المحتفى بها، والتي قدّمت شخصيات متنوعة من خلال أدوارها، وبرغم من كونها من بيئة بغدادية، غير أنها نجحت نجاحاً لافتاً في تقديم الشخصية الريفية الجنوبية.
وتطرقت الفنانة آلاء حسين الى بداياتها في معهد الفنون الجميلة، ومشاركتها في بعض الأدوار، ومن ثم عملها في منتدى المسرح. وذكرت إن أول بطولة لها كانت في مسرحية “العبائة” التي قدمتها في مسرح الرشيد، وكانت قد حازت على جائزة الدولة للإبداع عن فئة الشباب.
ونوّهت حسين إلى بعض الصعوبات التي رافقتها أبان فترة الحصار الاقتصادي على العراق، والشحة التي كان يعاني منها المواطنون، مذكّرةً بموقف مرّ بها في تلك الفترة، بعد أن عُرض عليها مبلغ ضخم من أجل المشاركة في عمل مسرحي وصفته بأنه لا يتناسب مع مكانتها وتربيتها، لافتة إلى أنها رفضته احتراما لعائلتها ولنفسها ولفنها.
وتحدّثت حسين عن صعوبة التنقّل في تجسيد الأدوار قائلة: “بعد شوط طويل من العمل في الدراما الجادة، تجرأت أن انتقل إلى الكوميديا، وأتمنى أن أكون قد وفقت في ذلك.. لأنني وجدت تفاعل الناس مع ما قدمته من برامج كوميدية”.
وشهدت جلسة الاحتفاء مداخلات وشهادات من قبل فنانين ومثقفين، وكذلك من قبل الجمهور، أعقبته فقرة التكريم لتنال الفنانة درع الراحل أحمد المظفر، فضلاً عن باقات من الزهور.
الجدير ذكره إن الفنانة الاء حسين حققت الكثير من النجاحات من خلال مشاركاتها في الاعمال الفنية والتي اكدت انها بذلت خلالها جهدا كبيرا الى جانب الاجتهاد والدراسة، ذلك أنها تؤمن بأن العطاء كلما استمر بالتصاعد والتميز فلا بد أن يتوج بجائزة، وفضلا عن هذا وذاك فإن طموحاتها المستقبلية ليس لها حدود وهي ترسمها بهدوء بعد ان اصبحت واحدة من ألمع نجوم الشاشة العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة