الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان 6 اشخاص استشهدوا واصيبوا بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من احد المحال التجارية في قرية بمنطقة النهراون جنوبي بغداد.
وافاد المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من احد المحال التجارية في قرية الكرغولية التابعة لمنطقة النهراون جنوبي بغداد، ادى انفجارها الى استشهاد مواطنين اثنين واصابة اربعة اخرين”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد انفجرت، مساء يوم امس لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة أربعة جنود من الدورية”.

ديالى – عمليات نوعية
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، امس الثلاثاء، عن اعتقال 7 مطلوبين خطيرين اغلبهم بتهم “الارهاب” بعمليات نوعية جرت في اربع محافظات، فيما اكد تشكيل فريق متخصص لملاحقة الهاربين خارج المحافظات.
وقال السعدي ان “قوات امنية خاصة من شرطة ديالى نفذت سلسلة عمليات نوعية في اربعة محافظات ومنها العاصمة بغداد خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع القوى الامنية المتواجدة هناك، اسفرت عن اعتقال 7 مطلوبين خطيرين اغلبهم بتهم الارهاب من سكنة ديالى”.

كركوك – قصف جوي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء ان طيران الجيش العراقي تمكن من دك اوكار داعش الارهابية في قرية بشير جنوبي كركوك.
وافاد المصدر ان” طيران الجيش العراقي نفذ ضربات جوية موجعة في وقت متاخر من ليل يوم امس على اوكار عصابات داعش الارهابية في قرية بشير جنوبي كركوك ما اسفر عن قتل العشرات من الدواعش “.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلن مدير شرطة محافظة بابل اللواء علي كوة الزغيبي، امس الثلاثاء ان قوة مشتركة اعتقلت اربعة مطلوبين بتهمة “الارهاب” خلال عملية نوعية شمال شرقي المحافظة.
وقال الزغيبي ان “قوة مشتركة من شرطة جبلة وافواج الطوارئ والاستخبارات نفذت، مساء يوم امس ، عمليات دهم وتفتيش في ناحية جبلة (35 كم شمال شرقي الحلة) تمكنت خلالها من اعتقال اربعة مطلوبين بتهمة الارهاب”، مبينا ان “القوات الامنية نقلت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

الفلوجة – انفجار ناسفة
افاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس الثلاثاء، بأن معاون آمر فوج وجندي قتلا وأصيب ضابط اخر بانفجار عبوة ناسفة غرب الفلوجة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، على قوة من الجيش تابعة للفرقة الثامنة خلال قيامها بعمليات تفتيش في منطقة الفلاحات غرب الفلوجة (40كم شرق الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الانفجار اسفر عن مقتل معاون امر الفوج الثاني باللواء 32 ضمن الفرقة الثامنة الرائد الركن حيدر التميمي وجندي، وإصابة ضابط برتبة ملازم”.

ميسان – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء عن ان مفارز امنية ضبطت عصابة ولصوص متخصصين في جرائم التسليب والسرقات .
وافاد المصدر ان “مفارز قسم مكافحة الإجرام ألقت القبض على عدد من المتهمين المطلوبين للقضاء بجرائم التسليب والسرقات “، مشيرا الى ان ” القوة حصلت على معلومات تفيد بقيام احد المتهمين من سكنه مركز مدينة العمارة بسرقة الدراجات النارية وبعد التأكد من المعلومات القي القبض على المتهم الذي أيد التهمة الموجة إليه إثناء التحقيق معه .

نينوى – ضربات جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثا ان طائرات التحالف الدولي قصفت اربعة مراكز قيادية لتنظيم داعش الارهابي وسط مدينة الموصل .
واضاف المصدر المحلي ان 10 طائرات حربية نفذت عمليات قصف للمراكز الحيوية لتنظيم داعش الارهابي في المدية .

البصرة – انفجار صوتية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة، امس الثلاثاء، بأن مجهولين استهدفوا بقنبلة صوتية منزل موظف في ديوان المحافظة يعمل في مكتب النائب الأول للمحافظ، مشيرا الى أن الاعتداء لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية.
وقال المصدر إن “مجهولين فجروا قنبلة صوتية على منزل موظف في ديوان المحافظة يقع قرب جامع القرناوي في منطقة الجنينة القريبة من مركز مدينة البصرة”، مبيناً أن “الموظف المستهدف يعمل في مكتب النائب الأول للمحافظ محمد طاهر التميمي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة