الأخبار العاجلة

العراق يواجه اليابان وأستراليا والسعودية والإمارات وتايلند

شنيشل يروّض الأسود في تصفيات المونديال.. وإيران أرضاً مفترضة
بغداد ـ الصباح الجديد:
قرر اتحاد الكرة المركزي في اجتماعه امس، اناطة المدرب راضي شنيشل مهمة تدريب المنتخب الوطني في الدور الحاسم المؤهل الى مونديال روسيا 2018، وتم تشكيل لجنة لبدء المفاضوات مع شنيشل ووضع الخطوط العريضة مؤلفة من رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود ورئيس لجنة المنتخبات فالح موسى ورئيس اللجنة الفنية مالح مهدي وعضو اتحاد الكرة الناطق باسمه مشرف المنتخب الوطني كامل زغير.
كما تقرر اختيار ملاعب إيران لتكون الارضا المفترضة لاسود الرافدين في مباريات جولة الحسم، حيث سيتم ايفاد لجنة لمتابعة ملف الملاعب المؤهلة لتضييف المباريات وتهيئة جميع الامور اللوجستية لانجاح مسيرة الوطني.
هذا واسفرت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2018 في روسيا عن مواجهات عربية قوية كما هو متوقع ففي المجموعة الاولى جاءت منتخبات ايران وكوريا الجنوبية واوزبكستان والصين وقطر وسوريا.. وفي الثانية استراليا واليابان والسعودية والامارات والعراق وتايلاند وأجريت مراسم القرعة صباح أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وترقب نتيجة القرعة 12 منتخبا نجحت في عبور الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، وتضم قائمة المنتخبات المتأهلة أصحاب المركز الأول في كل مجموعة وهي: ( المجموعة الأولى «السعودية «، المجموعة الثانية «أستراليا» ، المجموعة الثالثة «قطر» ، المجموعة الرابعة «إيران» ، المجموعة الخامسة «اليابان «، المجموعة السادسة « تايلاند» ، المجموعة السابعة « كوريا الجنوبية» ، المجموعة الثامنة «أوزبكستان» )، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني وهي: العراق، سوريا، الإمارات والصين.
وتم تقسيم المنتخبات الـ12 على مجموعتين وتضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وإيابا، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل كونكاكاف.
وتبدأ منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية في الأول من أيلول المقبل.. وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور الثالث، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر في 7 نيسان الجاري بوضع إيران وأستراليا بالمستوى الأول، وكوريا الجنوبية واليابــان بالمستــوى الثانـي، والسعودية وأوزبكستان بالمستوى الثالث، والإمــارات والصين بالمستوى الرابع، وقطر والعراق بالمستوى الخامس، وأخيــراً ســـوريا وتايلاند في المستوى السادس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة