ميسي و»العاطل» مورينيو الأعلى دخلاً في العالم

فوتبول ليكس يكشف تفصيلات عقد نيمار مع برشلونة
العواصم ـ وكالات:
قالت مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية إن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني ما يزال يتربع على عرش اللاعبين الأعلى دخلاً.. وذكرت المجلة الفرنسية أن ميسي حافظ على صدراته في قائمة أعلى دخل سنوي بين اللاعبين بـ74 مليون يورو، فيما أن مواطنه أنخل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان هو الأعلى دخلا في فرنسا بـ24 مليون يورو.
ومن المقرر أن تنشر (فرانس فوتبول) تحقيقها الكامل حول الأمر، حيث ذكرت أن دخل ميسي السنوي زاد بمقدار 9 ملايين يورو عن العام الماضي.
ويتفوق ميسي، وفقاً للمجلة، على البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الذي زاد دخله السنوي بقيمة 13 مليون و400 ألف يورو، ليصل إلى 67 مليون و400 ألف يورو.
وأشارت (فرانس فوتبول) إلى أن الدخل السنوي للبرازيلي نيمار لاعب برشلونة ارتفع بمقدار 7 ملايين يورو عن الموسم الماضي ليصل إلى 43 مليون ونصف مليون يورو.
بهذه الطريقة فإن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في القائمة لم يطرأ عليهم أي تغييرات للعام الثالث على التوالي، مع العلم بأن (فرانس فوتبول) تقوم بحساب الأمر قبل الضرائب وتضع في الحسبان مكافآت المباريات والعقود الدعائية والمكافآت الشخصية.
وداخل فرنسا يحتل دي ماريا الصدارة، ثم يليه زميلاه في الفريق البرازيلي تياجو سيلفا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش بـ23 مليون يورو لكل منهما.
وذكرت المجلة إنه بين المدربين فإن البرتغالي جوزيه مورينيو، رغم أنه لا يدرب في الوقت الحالي، يتصدر القائمة بـ24 مليون يورو بفارق كبير عن الإسباني بيب جوارديولا والإيطالي فابيو كابيلو.
من جانب اخر، وضع موقع فوتبول ليكس المتخصص بتسريبات كرة القدم صورة لعقد نيمار مع برشلونة.
وكشف الموقع المثير للجدل عن العديد من الأمور الموجودة في عقد البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني أهمها راتبه السنوي وقيمة بعض المكافآت بالإضافة لشرط الإفراج عنه.
ونشر ذات الموقع العديد من التسريبات في وقتٍ سابق لعل أهمها التي ارتبطت بعقدي الأرجنتيني آنخيل دي ماريا والألماني مسعود أوزيل لاعبي ريال مدريد الإسباني السابقين.
وينال نيمار البالغ من العمر 24 عاماً مبلغاً وقدره خمسة ملايين يورو في الموسم كراتب سنوي، مع مكافأة تصل إلى 1.7 مليون يورو في حال الفوز بالثلاثية.
وأكّد العقد المنشور ما تمّ تداوله مؤخراً بشأن قيمة البند الجزائي الموجود في عقد نيمار، حيث اتضح أنّه يبلغ 190 مليون يورو.
وكان وكيل نيمار قد ذكر منذ أيام أنّ قائد المنتخب البرازيلي الذي وقع في 2013 لخمس سنوات مع البلوغرانا، ذكر أنّ لاعب سانتوس البرازيلي السابق لن يمانع في اللعب مع باريس سان جيرمان الفرنسي مشدداً على ثقته بأنّ الأخير ليس لديه مشكلة في قيمة الشرط الجزائي، وهذا ما اعتبر مغازلة لبطل فرنسا في وسائل الإعلام العالمية.
ويوضح العقد أنّ برشلونة اشترط على ثالث أفضل لاعب في العالم أن يتعلم اللغة الكاتالونية ويندمج داخل المجتمع الكاتالوني في فترة لعبه مع بطل دوري أبطال أوروبا.
واتفق بطل الدوري الإسباني مع نيمار في العقد الذي تم نشره على قيمة مكافأة فوزه بجائزة أفضل لاعبٍ في العالم خلال فترة لعبه مع برشلونة والتي تصل إلى 425 ألف يورو، بالإضافة إلى العديد من المكافآت الأخرى المرتبطة بفوزه في الدوري الإسباني 637.500 ألف يورو، ودوري أبطال أوروبا 850.000 ألف يورو ومثلها للفوز بكأس ملك إسبانيا.
ويأتي نشر هذه التسريبات في فترة حساسة من علاقة نيمار مع إدارة برشلونة بسبب الجدل الدائر حول مشاركته في أولمبياد ريو دي جانيرو وكأس أميركا الجنوبية.
الى ذلك، ما يزال نادي برشلونة الإسباني متمسكاً بفرصة التعاقد مع الثلاثي الفرنسي بول بوجبا، نجم وسط يوفنتوس الإيطالي، وايميريك لابورت، مدافع اتلتيك بلباو الإسباني، وعثمان ديمبلي، مهاجم رين الصاعد صاحب الأصول الموريتانية.
وأكد موقع «بيوز سبورت» الفرنسي أن برشلونة لم يفقد الأمل في ضم بوجبا والنجمين الصاعدين لابورت وديمبلي لتدعيم الدفاع والوسط والهجوم، حيث طالب الإسباني لويس انريكي، مدرب برشلونة، لجنة التعاقدات بالنادي الكتالوني حسم الصفقات الثلاث في الميركاتو الصيفي المقبل.
ويسعى برشلونة لتجديد الدماء في صفوفه بعناصر شابة بدلاً من اللاعبين كبار السن مثل المدافع الفرنسي جيرمي ماثيو والبرازيلي داني الفيس، على سبيل المثال لا الحصر، بعدما كشف الموسم الحالي عن ثغرات كبيرة في دفاع برشلونة تسببت في خسارة الفريق في أكثر من مناسبة رغم احتلاله صدارة الليجا بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة