الأخبار العاجلة

ووريرز يعادل الرقم القياسي لشيكاغو بولز

في دوري السلّة للمحترفين
نيويورك ـ وكالات:
نجح غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في معادلة الرقم القياسي لشيكاغو بولز بعدد الانتصارات في موسم واحد بعد أن رفع رصيده إلى 72 فوزاً إثر تغلبه في مباراة القمة على مضيفه سان أنطونيو سبيرز 92-86 اول أمس في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.. وكان شيكاغو بولز حقق مع الأسطورة مايكل جوردان هذا الانجاز (72 فوزاً و10 هزائم) في موسم 1995-1996.
ويملك حامل اللقب فرصة تحطيم الرقم القياسي في مباراته الأخيرة في الدور العادي من الموسم عندما يستضيف ممفيس غريزلير اليوم الأربعاء.
ويتصدر غولدن ستايت ووريرز ترتيب المنطقة الغربية برصيد 72 فوزاً مقابل 9 هزائم، ويأتي سان أنطونيو خلفه بواقع 65 فوزاً و15 خسارة.. وكان الفريقان أول المتأهلين إلى الدور الأول من البلاي أوف.
وهو الفوز الأول لغولدن ستايت ووريرز على سان انطونيو سبيرز على ملعب الأخير منذ عام 1997 حيث مني بـ 33 خسارة متتالية قبل أن يحقق الفوز ويوقف سلسلة الانتصارات المتتالية لأصحاب الأرض على أرضهم منذ آذار 2015 وحرمهم من أن يكونوا الفريق الوحيد دون خسارة على أرضه طيلة الموسم العادي.
كما حطم غولدن ستايت ووريرز الرقم القياسي في عدد الانتصارات خارج القواعد في موسم عادي حيث رفعها إلى 34 فوزاً بفارق فوز واحد عن رقم شيكاغو بولز موسم 1995-1996.. وتألق ستيفن كوري نجم ووريرز كالمعتاد بتسجيله 37 نقطة.
وقال كوري: «لدينا مجموعة من اللاعبين الذين يبذلون جهداً كبيراً فعلاً في كل مباراة».. وأضاف: «فريقنا منافس، ونحن متعطشون للانتصارات ونهتم ببعضنا البعض واعتقد بأننا نلعب بالطريقة الصحيحة».
من جهته، اعتبر مدرب ووريرز ولاعب شيكاغو السابق ستيف كير أن فريقه قدم واحدة من أفضل المباريات أمام سان أنطونيو، مشيداً بأداء كوري ودرايموند غرين (سجل 11 نقطة)، لكنه حذر من أن ذلك «لا يعني شيئاً في البلاي أوف».
وبرز في صفوف سان أنطونيو كل من لاماركوس ألدريدج (24 نقطة مع 10 متابعات) وكاوهي ليونارد (20 نقطة مع 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة).
وحجز إنديانا بيسرز البطاقة الثامنة والأخيرة للمنطقة الشرقية بعد أن رفع رصيده إلى 43 فوزاً في 80 مباراة إثر تغلبه على بروكلين نتس 129-105، قاطعاً الطريق على شيكاغو بولز صاحب المركز التاسع (40 فوزاً و40 خسارة).
وكان مايلز تيرنر أبرز المسجلين لإنديانا (28 نقطة مع 10 متابعات) وأضاف جورج هيل 18 نقطة، في حين سجل لبروكلين شون كيلباتريك (26 نقطة) ودونالد سلون (19 نقطة) وماركل براون (18 نقطة مع 11 متابعة).
والفرق المتأهلة من المنطقة الشرقية هي حسب الترتيب: كليفلاند كافالييرز وتورونتو رابتورز وأتلانتا هوكس وبوسطن سلتيكس وتشارلوت هورنتس وميامي هيت وديترويت بستونز فضلاً عن إنديانا بيسرز.
وقدم المخضرم كوبي براينت (37 عاماً) أداء رائعاً لكنه لم يجنب فريقه لوس أنجليس ليكرز الخسارة أمام هيوستن روكتس 110-130.. وسجل براينت 35 نقطة وأضاف زميله جوردان كلاركسون 21 نقطة مع 8 متابعات، لكن الدور الحاسم في المباراة كان لجيمس هاردن نجم هيوستن الذي سجل 40 نقطة مع 13 متابعة، مع 19 نقطة لكل من زميليه تريفور إريزا وباترك بيفيرلي.
ويخوض براينت مباراته الأخيرة في الدوري الأميركي للمحترفين اليوم الأربعاء ضد يوتا جاز، إذ كان أعلن أن الموسم الحالي هو الأخير له بعد 20 موسماً قضاها مع فريقه قاده فيها إلى خمسة ألقاب آخرها عام 2010.
وفي المباريات الأخرى، فاز واشنطن ويزاردز على تشارلوت هورنتس 113-98، ولوس أنجليس كليبرز على دالاس مافريكس 98-91، ويوتا جاز على دنفر ناغتس 100-84، وميلووكي باكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-108، وميامي هيت على أورلاندو ماجيك 118-96، وتورونتو رابتورز على نيويورك نيكس 93-89.
الى ذلك، بفضل رمية ثلاثية من لاعبه جامال كروفورد قبل أقل من ثانية واحدة من نهاية الوقت الإضافي فاز لوس أنجليس كليبرز على مضيفه يوتا جاز 102-99 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.. وأحرز كروفورد 30 نقطة لفريقه في المباراة.
وخاض كليبرز الذي ضمن التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة المباراة بدون عدد من لاعبيه الأساسيين مثل كريس بول وبليك جريفين ودياندريه جوردان بعد أن قرر إراحتهم.. وفشل يوتا الذي يسعى للتأهل للأدوار الإقصائية لأول مرة منذ 2012 من الاستفادة من غياب نجوم الفريق الضيف نظرا للأداء القوي الذي قدمه لاعبو الصف الثاني لكليبرز.
وقدم كول أولدريتش أداء متميزا توجه بإحراز 21 نقطة للفريق الفائز إلى جانب سيطرته على 18 رمية مرتدة في حين أضاف زميلاه بول بيرس وجيف جرين 36 نقطة بواقع 18 نقطة لكل منهما.
وكان جوردون هايوارد أفضل مسجلي جاز برصيد 24 نقطة لكن الفريق رغم ذلك مني بخسارته رقم 40 مقابل 39 فوزا في الموسم الحالي.
وقبل ثلاث مباريات من نهاية الدور التمهيدي لا تزال أمام جاز فرصة للصعود للأدوار الإقصائية إذ إنه يتفوق بمباراة على هيوستون الذي يتنافس معه على أخر مركز مؤهل للأدوار الإقصائية في القسم الغربي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة