أمانة بغداد تسعى إلى تفعيل مبادرات العمل الطوعي للشباب والمنظّمات

أطلقت حملات لنشر الوعي البلدي بين المواطنين
بغداد – الصباح الجديد:
اعلنت امانة بغداد عن تفعيل مبادرات العمل التطوعي للفرق الشبابية ومنظمات المجتمع المدني للإسهام في تعزيز واقع الخدمات في العاصمة بغداد وترسيخ مفاهيم الوعي البلدي والبيئي .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « ملاكات دائرة بلدية الشعلة اطلقت مجموعة من الحملات الخدمية بمشاركة الجهد التطوعي للفرق الشبابية ومنظمات المجتمع المدني شملت اعمال تنظيف وغسل الشوارع الرئيسة ورفع النفايات وطلاء الارصفة وزراعة بعض المقاطع الزراعية «.
واضافت ان « الحملات التطوعية ترمي ايضاً الى ترسيخ مفاهيم الوعي البلدي عبر حث المواطن على تجنب الامور الخاطئة لاسيما مايتعلق بالتجاوز على الارصفة والحدائق والجزرات الوسطية و شبكات الماء الصافي والصرف الصحي ورمي النفايات بصورة عشوائية وغيرها من الامور التي تلحق أضراراً بالغة بالبنى التحتية والخدمات العامة «.
واشارت الى ان « ملاكات قسم النظافة في بلدية الشعلة بالتعاون مع (منظمة تجمع نهضة شباب السلام) نفذت حملة في شارع حديقة ام البنين المؤدي الى مركز شرطة الحرية ضمن محلة (424) تضمنت تنظيف الحديقة وغسل الشارع ورفع النفايات وصبغ اﻻرصفة وزراعة المقاطع الزراعية «.
وتابعت ان «الدائرة نفذت حملة اخرى في شارع ( 60 ) الفاصل بين محلتي 456 و 452 بمنطقة الرحمانية بالتعاون مع مجموعة من الفرق الشبابية التطوعية وبإشراف مدير عام الدائرة البلدية تضمنت غسل الشوارع والجزرات وتنظيف الحدائق ورفع النفايات وطلاء اﻻرصفة والكتل الكونكريتية الى جانب نشر مفاهيم الوعي البلدي بين اصحاب المحال التجارية وتوزيع الفولدرات التعريفية التي تتضمن قنوات التواصل الخاصة بتقديم الشكاوى والمقترحات الى أمانة بغداد والدائرة البلدية «.
على صعيد متصل نظمت امانة بغداد حملات مكثفة لنشر الوعي البلدي بين المواطنين للمحافظة على نظافة العاصمة والاهتمام بجماليتها .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « ملاكات شعب الاعلام والوعي البلدي في الدوائر البلدية نظمت حملات للتوعية شملت عدداً من المستشفيات والمراكز الصحية جرى خلالها تأكيد اهمية التعاون مع ملاكات امانة بغداد من خلال فرز النفايات الطبية عن غيرها من النفايات من المصدر حفاظاً على صحة المواطنين وبيئة العاصمة بغداد «.
واضافت ان « حملات الوعي البلدي شملت زيارة الاسواق والمحال التجارية وتوزيع فولدرات التوعية التي تحث على امور عدة ابرزها المحافظة على نظافة الشوارع والساحات العامة وترشيد استهلاك الماء الصافي والحرص على المرافق العامة كالحدائق والمتنزهات والنافورات والمظلات ومصاطب الجلوس من العبث «.
وبينت ان «الدوائر البلدية استمرت بإجراءات مسابقة اختيار افضل واجمل واجهة دار يلتزم صاحبها بنظافة الشارع وإستعمال الحاويات واكياس جمع النفايات والاهتمام بأعمال الزراعة والتشجير للنباتات والظليات « .
واشارت الى ان « انذارات وجهت لاصحاب المولدات بضرورة المحافظة على النظافة وترشيد استهلاك الماء الصافي وعدم سكب الزيوت المستعملة في شبكات تصريف مياه المجاري منعاً لانسدادها «.
الى ذلك نفذت أمانة بغداد حملة كبرى لإزالة التجاوزات الحاصلة في عدد من الشوارع بجانبي الرصافة و الكرخ وسط العاصمة بغداد .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» ملاكات دائرة بلدية مركز الرصافة وبالتنسيق مع مديرية الحراسات والأمن وقيادة عمليات بغداد قامت بإزالة التجاوزات الحاصلة في ساحة الوثبة بإتجاه تقاطع الامين ومن ساحة الرصافي الى شارع الرشيد «.
وأضافت أن» الحملة شملت ازالة (22) كشكاً غير مرخص و(13) سقيفة و (24) عربة للباعة الجوالين تسببت بعرقلة حركة السير والمرور وأعاقت تقديم الخدمات الضرورية وتشويهها لجمالية الشارع « .
وبينت ان « بلدية الصدر الاولى قامت بازالة (15) لوحة اعلانية في شارع بور سعيد و(45) كشكا وأزالت (14) محلاً تجارياً شيدت تجاوزاً وعددا من التجاوزات المتمثلة بأسيجة قطع أراض ومولدات كهربائية ومعارض لبيع الأثاث» .
واشارت الى ان « دائرة بلدية الكاظمية قامت بإزالة التجاوزات المتمثلة بالاكشاك ومواقع غسل السيارات واسيجة عدد من معارض السيارات وازالة عدد كبير من اللوحات الاعلانية التي نصبت عشوائيا وتسببت بتشويه منظر العاصمـــة بغداد « .
واوضحت ان» دائرة بلدية الاعظمية قامت بإزالة (10) اكشاك متجاوزة على الارصفة ضمن المحلتين (301و304) وعدد من عربات الباعة الجوالين واغلاق (3) مرائب لوقوف السيارات في شارع المغرب وإزالة عربات لبيع الفواكه والخضر ضمن المحلة (304) «.
وكانت أمانة بغداد قد وجهت دوائرها البلدية بتكثيف حملات إزالة التجاوزات بالتنسيق مع مديرية الحراسات والأمن وقيادة عمليات بغداد و وفقاً للقوانين والضوابط البلدية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة