الأخبار العاجلة

مقتل قائد داعش العسكري في البشير وتحرير قائممقامية هيت بالكامل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت قيادة فرقة العباس (ع) القتالية احدى فصائل الحشد الشعبي مقتل القائد العسكري لعصابات داعش الارهابية في ناحية البشير جنوب غربي محافظة كركوك، فيما حررت القوات الأمنية التابعة الى جهاز مكافحة الإرهاب أمس الاثنين، قائممقامية قضاء هيت غربي الرمادي مركز محافظة الانبار.
وذكر بيان لها ورد الى “الصباح الجديد” ان “عملية (الوفاء بالعهد) التي انطلقت صباح هذا الأمس حققت تقدماً داخل قصبة البشير و حسب ماكان مخطط له كمرحلة اولى وقطع الطريق الرئيسي بين البشير والمناطق الغربية منها”.
وأضاف “كما انه واستناداً الى معلومات استخباراتية اكدت مقتل القائد العسكري في داخل البشير المجرم الملقب (أبوذيبة) وعدد من مرافقيه.
و هلاك العشرات من الدواعش و تدمير عدد من العجلات المفخخة و التحصينات التي كانوا يستترون بها”.
وأعلنت قيادة فرقة العباس (عليه السلام) القتالية عن انطلاق عملية (الوفاء بالعهد) صباح الأحد لتحرير البشير وشاركت بالعملية تشكيلات العتبات الدينية من (فرقة الامام علي القتالية وفرقة العباس القتالية ولواءعلي الأكبر) و لواء ١٦ الحشد التركماني و كتائب (سيد الشهداء) إضافة الى مشاركة طيران الجيش وعالجت العديد من الاهداف داخل القصبة.
وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي لوكالة كل العراق “أين” ان “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير قائممقامية قضاء هيت ، وتكبيد عصابات داعش الإرهابية عشرات القتلى”.
وكانت قوات جهاز مكافحة الإرهاب قد تمكنت في وقت سابق من تحرير مجموعة كبيرة من القرى والمناطق في قضاء هيت منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحريره.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة