اليوم.. نفط الوسط يواجه دوشنبه في كأس الاتحاد الآسيوي

29 الجاري.. بدء تأهيلي الحسم لمجموعتي بغداد
بغداد ـ فلاح الناصر:
تشهد الساعة الخامسة من عصر اليوم الثلاثاء مواجهة فريق نفط الوسط بفريق استقلال دوشنبه الطاجيكستاني لحساب الجولة الرابعة للمجموعة الثانية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.. ويتطلع نفط الوسط الذي سيلعب المباراة في ارضه المفترضة «باس» في إيران الى تعزيز صدارته لترتيب المجموعة وهو يملك 6 نقاط.
الى ذلك، ضيفت قاعة الاجتماعات في اتحاد الكرة ظهر أمس المؤتمر الفني للاندية الثمانية التي ستلعب منافسات جولة الحسم المؤهلة الى الدوري الممتاز لمجموعتي بغداد، وادار المؤتمر الفني عضو اتحاد الكرة يحيى كريم الى جانب اعضاء لجنة المسابقات صادق عبد الحسين وصباح نور الدين وباسم الحلفي واحمد شهاب، بحضور ممثلي الاندية المتأهلة وعدد من الزملاء الاعلاميين.
وبعد الاتفاق على تهيئة ملاعب الاندية المتأهلة، قرر الاتحاد ايفاد لجنة لمتابعة الملاعب المقررة ان تضيف المنافسات التي تبدأ يوم 29 نيسان الجاري، وتقرر تقسيم الفرق المتأهلة الى مجموعتين تلعب فيما بينها دورياً ذهاباً وإيابا ليترشح فريق واحد عن كل مجموعة الى دور الحسم مع بقية المتأهلين من المناطق، واوضح كريم ان المؤتمر الفني يراعي مسألة توقيتات المباريات على وفق جدول دقيق، فضلأً على مراسيم زيارة الامام الكاظم (عليه السلام).
ودعت اللجنة الاندية المتأهلة الى ايداع مبلغ مليون و200 الف دينار عراقي في خزانة المسابقات كأجور تحكيم، الى جانب ضرورة اختيار الملاعب الصالحة لاقامة المباريات، فاختار الصناعات الكهربائية ملعب التاجي، في حين يلعب الحسين بملعب (الخمسة الاف) في مدينة الصدر، ويلعب المصافي بملعبه كما هو الحال لفريق الجيش الذي سيلعب ايضاً في ملعب الجيش ويلعب الصليخ في ملعب الكشافة، والاتصالات اختار ملعب الشعب الثاني، ويضيف الشعلة مبارياته في ملعبه ونادي النجدة سيلعب في ملعب الطلبة الامر الذي اثار بعض تسأؤلات بشأن عدم جاهزية الملعب المذكور، مما ادى الى اعتراض مشرف الفريق بهاء كاظم مؤكداً ان فريقه اجرى مبارياته السابقة في ملعب الطلبة، فكيف لا يمكن اجراء المباريات عليه؟.. على حد قوله.
هذا وقدم مدرب حراس مرمى المصافي إبراهيم سالم طلباً الى جميع الاندية المتأهلة ان يتم تأجيل اول مباراة لفريقه الى مدة اسبوع لكي يتم التهيئة الجيدة لان فريق المصافي ما زال في طور التشكيل الحديث وهذا يحتاج الى وقت اضافي للمنافسة بدلاً من الانسحاب، لذلك تقرر أرجاء الجولة الاولى التي كانت مقررة يوم 26 الى يوم 29 من هذا الشهر من أجل فسح المجال الكافي امام اعداد فريق المصافي، فضلأً على منح الفريق ايضاً ليوم 24 الجاري من أجل تقديم كشوفاته الى اللجنة، في حين تم منح فريق الصناعات الكهربائية حتى يوم 20 لتقديم كشوفات لاعبيه.
واستمعت لجنة المسابقات الى طلب نادي الخطوط الرياضي بشأن مباراته امام الفاصلة امام الشعلة التي انسحب منها فريق الخطوط والنتيجة تشير الى التعادل 1 ـ 1 بسبب ما وصفه الملاك التدريبي من تعرضهم واللاعبين الى اعتداءات وتهديد، فتقرر احالة ملف المباراة الى لجنة الانضباط التي ستنظر اليوم الثلاثاء بها لتبت القرار النهائي.
وتقرر وضع ( س) بدلاً لفريقي الشعلة والخطوط، في القرعة لحين حسم الموضوع الخاص بشأنهما، وبعد اجراء القرعة ضمت المجموعة الاولى فرق الصناعات الكهربائية والجيش والاتصالات والنجدة، في حين تألفت المجموعة الثانية من أندية الحسين والمصافي والصليخ و(س) أي الفائز من لقاء الشعلة والخطوط بقرار لجنة الانضباط اليوم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة