العراق يحصل على 3 أوسمة ذهبية ومثلها فضية ويفوز بلقب الفردي العام

في اختتام البطولة العربية العاشرة بالقوس والسهم
مراكش ـ مزهر كاظم

تألق لاعبو ولاعبات المنتخب العراقي بالقوس والسهم في نهائي منافسات البطولة العربية العاشرة بالقوس والسهم التي اختتمت امس الاول على حدائق المنارة في مدينة مراكش المغربية وحصدوا 3 اوسمة ذهبية و 3 فضية.
وجاء العراق اولا في الفردي العام, التي تعد اهم فعالية من فعاليات القوس المحدب اولمبيا, التي تغلب فيها اللاعب العراقي المتميز علي حمد كاظم عل خصمه المصري.وتابع المنافسات جمهور غفير من المواطنيين المغاربة والسياح الاجانب في الهواء الطلق قرب بحيرة المنارة السياحية.وجاءت الاوسمة عن طريق فوز الثنائي العراقي اسحاق ابراهيم محمد وفاطمة سعد المشهداني بالميدالية الذهبية في المختلط بفعالية القوس المركب لمسافة 50م. واحرز الفريق النسوي العراقي المرتبة الاولى ونيل الذهب في فعالية القوس المركب لمسافة 70 م والمؤلف من اللاعبات فاطمة سعد المشهداني ونبراس حميد محمد وورود قاسم . وكانت المرتبة الاولى ايضا والميدالية الذهبية من نصيب اللاعب المبدع علي حمد كاظم في اصعب واهم المنافسات في القوس المحدب/ الفردي العام. اما الاوسمة الفضية فكانت كالاتي: في فعالية القوس المركب الفرقي /رجال/ استطاع الفريق العراقي نيل الميدالية الفضية,وكان الفريق العراقي مؤلفا من اللاعبين اسحاق ابراهيم محمد و وليد حميد شكحان وعبدالله علي فياض. وجاءت الميدالية الفضية في المختلط المؤلف من علي حمد كاظم و غزوة اسماعيل محمود في فعالية القوس المحدب لمسافة 70 م . واضاف الفريق النسوي العراقي الميدالية الفضية الثالثة للعراق في فعالية القوس المحدب لمسافة 70 م والمؤلف من اللاعبة زمن و اللاعبة غزوة اسماعيل واللاعبة فرح علاء جعفر.وكان العراق قد جمع ثلاثة ميداليات ذهبية واربعة فضية وخمسة نحاسية في اليوم الاول من منافسات البطولة.

التهاني تنهال على الوفد العراقي
قدم كل من الشيخ عبدالسلام الكعود والقائم بالاعمال العراقي في المملكة المغربية, اسامة الرفاعي, التهاني, الى رئيس الوفد العراقي محمد علي فياض ورئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم ,سعد محمود المشهداني والى اللاعبين, وا شادوا بالمعنويات العالية والانضباط الذي اتسمم به اللاعبون و النتائج الكبيرة التي حققوها بحصد هذا الكم من الميداليات .كما اشاد نائب رئيس الاتحاد العربي ,رئيس الجامعة المغربية للرماية بالنبال,عادل رجا بالمستوى والنتيجة التي حققها المنتخب العراقي .من جانبه عبر كل من رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم ,الامين العام للاتحاد العربي, سعد محمود المشهداني ورئيس الوفد العراقي ,محمد علي فياض عن سعادتهما للنتيجة التي حققها لاعبونا الذين لم يجدوا صعوبة في التغلب على المنتخبات العربية باستثناء المنتخب المصري حامل لقب بطولة افريقيا بالقوس والسهم هذا العام الذي انتزع منه لاعبنا البطل علي حمد كاظم اهم ميدالية ذهبية في القوس المحدب لمسافة 70 م على المستوى الاولمبي في الفردي العام. واوضح المشهداني بان الميداليات المعتمدة اولمبيا ودوليا هي تلك التي ينالها اللاعبون في النهائي.مضيفا ان الميداليات التي حصل عليها اللاعبون من جميع المنتخبات المشاركة في اليوم الاول التمهيدي هي ميداليات وضعها الاتحاد العربي للعبة لتشجيع اللاعبين على المنافسة وصولا الى الى النهائيات التي اقيمت اليوم التي تعتمد نتائجها اولمبيا ودوليا.

مشاركة عراقية في التنظيم والتحكيم
شارك في تحكيم البطولة العربية العاشرة بالقوس والسهم حكمان عراقيان هما :شذى علي مطشر وقاسم حمدان رئيس وفد ذوي الاحتياجات الخاصة .فيما ساهم في التنظيم الفني والاداري للبطولة كل من : اداريي الوفد العراقي عمار نبيل الخزرجي وكريم حمد كاظم اضافة الى رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم ,الامين العام للاتحاد العربي للعبة ,سعد محمود المشهداني ورئيس الوفد العراقي ,محمد علي فياض اضافة الى الحكمين العراقيين قاسم حمدان وشذى علي مطشر حيث سبق للاخيرين ان شاركا في دورة تجكيمية اقيمت على هامش البطولة دامت ثلاثة ايام ختمت بامتحان تحريري و عملي تطبيقي نالا على اثرهما شهادة تدرجية لشذى علي مطشر و شهادة مشاركة لقاسم حمدان.
يذكر ان اللاعب العراقي علي حمد كاظم جمع اكبر عدد من الميداليات الملونة وعد اللاعب الابرز في هذه البطولة حيث نال خمسة اوسمة بينها ذهبي واخر فضي ونحاسيات اضافة الى اللاعب اسحاق ابراهيم محمد واللاعبة فاطمة سعد المشهداني بطلة العالم للناشئين والشباب.فيما حرم لاعب الشباب جواد كاظم (ذوي الاحتياجات الخاصة) من ميداليتين ذهبيتين في اليوم الاول من البطولة ومنح الميدالية الفضية فقط بداعي ان المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة سبق ان قرر تقليد لاعب الشباب بميدالية واحدة بغض النظر عن حصوله على اكثر من انجاز!.يذكر ان لاعبو ولاعبات ذوي الاحتياجات الخاصة قد شاركوا في هذه البطولة العربية لاول مرة ضمن المنتخب العراقي.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة