الأخبار العاجلة

دعوة لتشكيل لجنة لفتح ملف تعطّل مشاريع ديالى الستراتيجية

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا النائب عن محافظة ديالى رعد فارس الماس الحكومة الاتحادية الى «تشكيل لجنة مركزية لفتح ملف تعطل المشاريع الاستراتيجية في ديالى والعمل على احياءها من جديد لان اغلبها مرصود لها الاموال منذ سنوات».
واكد الماس، أمس الاثنين، ان هناك اكثر من 20 مشروعا ستراتيجيا معطلا منذ سنوات داخل المحافظة، عازيا السبب الى الفساد وتقاطع الصلاحيات، فيما اشار الى ان ديالى هي الوحيدة التي لم تشهد انجاز اي مشروع استراتيجي بعد 2003.
وقال الماس في حديث صحافي، ان «اكثر من 20 مشروعا ستراتيجيا في قطاعات الاسكان والصحة والصناعة والزراعة والكهرباء والطرق معطل العمل بها منذ سنوات برغم رصد ميزانيات مالية لها تقدر بمئات المليارات من الدنانير».
واضاف الماس ان «هناك اسباب عدة تقف وراء تعطيل تلك المشاريع الاستراتيجية في ديالى ابرزها الفساد المالي والاداري وتقاطع الصلاحيات وعدم وجود متابعة جادة من قبل الوزارات في الحكومة الاتحادية لمشاريعها في المحافظة واتخاذ جميع السبل لمعالجة اسباب التعطيل»، مشيرا الى ان «اهالي ديالى هم من دفعوا ثمن تعطل تلك المشاريع لسنوات عدة».
واكد الماس ان «ديالى تكاد تكون الوحيدة بين محافظات العراق بعدم انجاز اي مشروع ستراتيجي بعد 2003 وهذا ظلم اخر تعيشه المحافظة ادى الى تدهور الخدمات الاساسية بشكل كبير»، لافتا الى ان «اغلب ما انجز هو مشاريع ترقيعية وليست حلول دائمة لمشاكل معقدة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة