الملف الأمني

بغداد – قذائف هاون
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد ان 6 مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة في حي البساتين في منطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد.
وافاد المصدر الامني ان عبوة ناسفة كانت مزروعة في الشارع الرئيسي لحي البساتين قرب منطقة الشعب شمالي العاصمة ادى انفجارها الى اصابة 6 مدنيين تم اخلائهم الى احدى المستشفيات القريبة لعلاجهم.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مسلحين اطلقوا، صباح يوم امس عدة قذائف هاون استهدفت مقراً للجيش في قضاء ابو غريب غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل جندي وإصابة 13 آخرين بجروح”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى، امس الأحد، عن اعتقال احد ابرز ناقلي العبوات الناسفة في “الخلايا النائمة ل‍داعش” بعملية نوعية شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية خاصة من الشرطة نجحت بعملية نوعية جرت في المحيط الشرقي لمدينة بعقوبة من اعتقال احد ابرز ناقلي العبوات الناسفة في خلايا داعش النائمة”.
على صعيد متصل افاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى، امس الأحد، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح في محيط ناحية ابي صيدا شمال شرقي قضاء ب‍عقوبة.

كركوك – عملية عسكرية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد عن انطلاق العملية العسكرية الخاصة بتحرير قرية البشير التابعة الى ناحية تازة في محافظة كركوك.
وذكر المصدر ان القوات العراقية المشتركة شنت صباح يوم امس هجومين مباغتين من الجنابين الغربي والشرقي اديا اهدافهما بنجاح وبوقت قياسٍي.

بابل – عمليات دهم
اكد مصدر أمني شرطة محافظة بابل، امس الاحد بأن قوات من الشرطة اعتقلت 29 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة بعمليات دهم في عموم المحافظة.
وقال المصدر إن “شرطة المحافظة تمكنت، صباح يوم امس من اعتقال 29 مطلوبا في عموم محافظة بابل بقضايا جنائية توزعت بين القتل والسطو المسلح”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقلين نقلوا الى مركز امني للتحقيق معهم”.

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون، امس الاحد، عن مقتل 35 عنصرا من “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي غرب الرمادي.
وقال اللواء دبعون إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع استخبارات عمليات الجزيرة والفرقة السابعة تمكن من قصف احد اوكار تنظيم داعش في منطقة الكصريات شمال شرق ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)”.
وأضاف اللواء دبعون، أن “القصف اسفر عن تدمير الوكر بالكامل وقتل 35 إرهابيا من التنظيم، والحاقهم خسائر مادية كبيرة”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اكد قائممقام قضاء الشطرة شمالي محافظة الناصرية عبد الأمير تعيبان امس الاحد فرض اجراءات امنية مشددة واستنفار للقوات الامنية عقب اعتقال مجموعة ارهابية تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية في مركز القضاء المذكور.
واوضح التعيبان ان ” القوات الامنية فرضت اجراءات امنية مشددة بعد اعتقال مجموعة ارهابية تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية بواسطة سيارات ملغمة أو أحزمة ناسفة في مركز قضاء الشطرة.
واشار القائممقام الى ضبط وثائق ومخططات بحوزة المعتقلين وهي تخضع حاليا للتحقيق والتدقيق للكشف عن المزيد من المعلومات حول المتورطين بها .

نينوى – تعزيزات عسكرية
اعلن شهود عيان وناشطون امس الاحد ان تنظيم داعش الارهابي استقدم تعزيزات عسكرية من مدينة الرقة السورية الى مدينة الموصل استعداداً منه للمعركة الفاصلة التي بدأت بها فعيلاً القوات الأمنية العراقية مسنودة بمقاتلين قبليين لتحرير محافظة نينوى.
وقال الشهود والناشطون من داخل مدينة الموصل إن تعزيزات عسكرية لتنظيم داعش من مدينة الرقة السورية قد وصلت الى مدينة الموصل، مشيرين الى ان غالبية الإرهابيين المستقدمين هم سوريون وأجانب.

البصرة – انفجار ناسفة
افاد مصدر أمني في محافظة البصرة امس الاحد بأن عبوة ناسفة محلية الصنع تم تفجيرها من قبل مجهولين على مكتب شركة للخدمات الجمركية والشحن البحري، مؤكداً أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات لأن المكتب كان مغلقاً.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة محلية الصنع وصغيرة الحجم انفجرت قرب مكتب شركة أهلية للخدمات الجمركية والشحن البحري يقع في منطقة الجزائر ضمن مركز مدينة البصرة”، مبيناً أن “الانفجار ألحق أضراراً مادية بالمكتب، ولم يسفر عن وقوع إصابات لأن المكتب كان مغلقاً عند وقوع الاعتداء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة