الملف الأمني

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية ان “عبوة لاصقة انفجرت كانت موضوعة في عجلة مدنية تابعة لموظف في وزارة العدل ما اسفرت عن استشهاده على الفور في منطقة حي البنوك شرقي العاصمة بغداد”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء يوم امس باتجاه منتسب يعمل في الاستخبارات بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال”.
الى ذلك قال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر يوم امس ، النار مستهدفين ضابطا طيارا برتبة ملازم أول لدى مروره في منطقة الشعلة على الطريق السريع باتجاه الغزالية شمالي بغداد، ما أسفر عن اصابته بجروح”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى، امس السبت، عن اعتقال احد المتورطين بمجزرة سبايكر بعملية نوعية جرت قرب ب‍عقوبة.
وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي ان “مفرزة امنية خاصة من الشرطة نجحت بعملية نوعية جرت قرب بعقوبة من اعتقال المدعو(ر- د) احد المتورطين بقتل الجنود في مجزرة سبايكر والاشتراك في مهاجمة القوات الامنية المرابطة في جامعة تكريت”.

كركوك – ضربة جوية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، امس السبت بأن اثنين من منفذي هجوم تازة الكيمياوي قتلا بضربة جوية جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “القوة الصاروخية ومدفعية فرقة العباس القتالية ولواء ١٦ الحشد التركماني والطيران العراقي والتحالف الدولي نفذوا، مساء اليوم، بالتزامن ضربات جوية مشتركة في محور جنوب غربي كركوك، وبالتحديد في قرى مندر وتل جول وقصبة البشير التابعة لناحية تازة (٣٥ كم جنوبي كركوك)، ما أسفر عن مقتل جميع عناصر كتيبة المدفعية في تنظيم داعش البالغ عددهم ١٢ مسلحا، بينهم اثنان من أبرز قياديي داعش وهما المدعو حسين حميد حسن العزي الملقب بأبو برجس والمدعو عبد القادر ابراهيم عطية”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر في الاعلام الحربي للحشد الشعبي المساند للقوات الأمنية يوم امس السبت احباط هجوم لتنظيم داعش الارهابي شنّه على منطقة الفتحة شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر إن مقاتلي الحشد اعطبوا ثلاث عجلات مسلحة تقل عناصر من تنظيم داعش الارهابي خلال تعرض فاشل للعناصر الارهابية على منطقة الفتحة شمالي ناحية العلم .

الفلوجة – غارات جوية
افاد مصدر امني في قضاء الفلوجة ان طائرات السيخوي العراقية دمرت معملين لتصنيع العبوات الناسفة وتدريع السيارات الملغمة وقتل من فيها وتدمير مقر يستعمل “كمستشفى” لعصابات داعش الإرهابي في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.
وقال المصدر ان “طائرات السيخوي العراقية، دمرت معملين لتصنيع العبوات الناسفة وتدريع السيارات المفخخة وقتل من فيها”.
واوضح المصدر الامني انه “تم ايضا تدمير مقر يستعمل “كمستشفى” لداعش ومستودعين للاسلحة والاعتدة، وتدمير مقرين للقيادة والسيطرة، وقتل من فيه في الفلوجة”.

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، امس السبت، بأن التحالف الدولي دمر منصة صواريخ ومدفعاً تابعين لتنظيم “داعش” غرب مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “التحالف الدولي قصف منصة صواريخ ومدفعاً يسمى جهنم تابعين لتنظيم داعش في جزيرة البغدادي شمال ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن تدميرهما بالكامل وقتل جميع عناصر المفرزة المسؤولة عنهما”.
على صعيد متصل أعلن المصدر مقتل 17 عنصراً من تنظيم “داعش” وتدمير منصة لاطلاق الصواريخ تابعة للتنظيم بقصف لطيران التحالف الدولي شرقي مدينة الرمادي ، لافتا الى إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قوات الجيش قصف احدى مضافات تنظيم داعش في منطقة كرطان التابعة لجزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)”.

نينوى – مقتل انتحاريين
اعلن مصدر امني في عمليات نينوى امس السبت عن مقتل 18 انتحاريا اجنبيا بضربة جوية لطيران التحالف بالقرب من مدينة الموصل .
وذكر قائد عمليات نينوى ، اللواء الركن نجم الجبوري ان ” طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية بالقرب من مدينة الموصل، مما اسفرت عن مقتل 35 داعشيا بينهم 18 انتحاري اجنبي في قرية (مهانة ) بالقرب من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى”.
على صعيد متصل اعلن المصدر إن “الإرهابي المدعو فاضل بدر أحمد (أبو عائشة) المسؤول الأمني لداعش في قرية خربردان جنوب الموصل قتل في أثناء محاولته التقرب من القوات الأمنية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة